عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 01-26-2011, 01:12 PM

الشموخ

الدعم والتطوير الفني

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الشموخ غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي الشاعر العماني ناصر الغيلاني يحصد لقب شاعر العرب


الشاعر العماني ناصر الغيلاني يحصد

فاز الشاعر العماني ناصر الغيلاني بلقب «شاعر العرب» في الدورة الثالثة لهذه المسابقة بنسبة 95.87 في المئة في حفل الختام الذي حضره نخبة من الأمراء والشيوخ والسفراء والإعلاميين.
وقد نال الغيلاني ثقة أعضاء لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية، ليرفع سيف شاعر العرب وجائزة مليون ريال سعودي، كما فاز الشاعر الكويتي فارس الجويعد السبيعي بالمركز الثاني بنسبة 95.25 في المئة، والشاعر السعودي نايف غايب المطيري بالمركز الثالث بنسبة 95.16 في المئة، والشاعر السعودي عبدالعزيز الشهيل بالمركز الرابع بنسبة 95.08 في المئة.
بدأ الحفل بدعوة مقدمي البرنامج عادل العجل وزينة كرم للشعراء الاثني عشر المتأهلين للحلقة النهائية لصعود مسرح شاعر العرب حيث عبر كل منهم عن شعوره في هذه اللحظة، حيث أبدى جميع الشعراء المتأهلين سعادتهم بالمشاركة في البرنامج وأنهم فخورون جدا بوصولهم إلى هذه المرحلة كما عبروا عن امتنانهم لتلفزيون رواسي والقائمين عليه بإتاحة هذه الفرصة الكبيرة لهم بهذا الظهور وشكروا القائمين على البرنامج لدعمهم للموروث الشعبي.
ثم صعد إلى المسرح الشيخ داوود السلمان الصباح ليلقي كلمة عبر من خلالها عن سعادته الكبيرة لعدة أسباب، وهي سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونجاح عملية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان واحتفاء بأعياد الكويت الوطنية وفرحة الجلوس وتسلم الشيخ صباح الأحمد الصباح مقاليد الحكم في دولة الكويت للسنة الخامسة، متمنياً من تلفزيون رواسي إقامة مسابقة شعرية بمناسبة مرور 50 عاماً على استقلال دولة الكويت.
بعدها، قدم الشاعر العماني محمد النهاري قصيدة بالفصحى تحت عنوان «درة الخليج» كتحية من عُمان إلى الكويت شعباً وحكومة.
ثم تم إلقاء قصائد مدح في صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز ودعمه لمسابقة برنامج شاعر العرب، قدمها الشعراء: راشد شرار وزايد آل زايد ونايف غايب المطيري وموسى السلمي ومحمد الغرابي ومطلق بن شلاح.
ورحب رئيس مجلس إدارة تلفزيون رواسي رئيس اللجنة العليا المنظمة فايز بن دمخ بالحضور ثم ألقى خطاب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز الذي اعتذر عن عدم تمكنه من حضور حفل الختام، بعد ذلك قام بن دمخ بتكريم فخري لثلاث شخصيات خدمت الأدب والموروث الشعبي وهذه الشخصيات هي: صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والشيخ حمد بن سعود آل ثاني.
وطالب بن دمخ في كلمته الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص بضرورة دعم الإعلام الهادف الذي يعمل على تأسيس الأجيال للمحافظة على الموروث الأدبي والثقافي من أجل استمراريته، خاصة ان الغرب يعمل على تسويق أفكاره وثقافاته من خلال الإعلام.
hgahuv hgulhkd khwv hgydghkd dpw] grf ahuv hguvf

hgahuv hgulhkd khwv hgydghkd dpw] grf ahuv hguvf

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : الشموخ - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : الشاعر العماني ناصر الغيلاني يحصد لقب شاعر العرب

 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1