عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 07-29-2011, 02:21 PM

ساره الشهري

شامخ مميز

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ساره الشهري غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي السبانخ مفيدة لمرضى السكري والقلب


السبانخ مفيدة لمرضى السكري والقلب

أفادت دراسة أميركية حديثة ان تناول السبانخ يخفض من خطورة الاصابة بسرطان الثدي لأنها تحتوي على مواد تسمى بالكارونيات التي تعمل على منع خلايا سرطان البروستاتا من التكاثر وتحفزها لتحطيم ذاتها.
وعزل العلماء اكثر من ثلاثة عشر نوعا من مركبات «فلافينويد» المضادة للأكسدة والمهمة في منع عمليات الالتهاب وترسب الكوليسترول على جدران الشرايين والمقاومة لتأثيرات المواد المسببة للسرطان في خلايا مختلف اعضاء جسم الانسان.
وتمت دراسة التأثيرات الايجابية لمستخلص نبات السبانخ من هذه المواد في سرطان المعدة والجلد والثدي.
وأوضح العلماء ان أوراق السبانخ تحتوي على حمض «الفوليك» الذي يعد مادة مهمة للمرأة الحامل ويساعد على حماية الجنين من الاصابة بالتشوهات والعيوب الخلقية.
ويحمي حمض الفوليك من أضرار وخطورة مادة الهموسيتين التي تسبب امراض القلب والشرايين وكذلك يحمي من الاصابة بالامراض العصبية.
بالاضافة الى ان السبانخ كما يعلم الجميع تحتوي على كميات كبيرة من الحديد الذي يساعد في الحفاظ على قوة الدم في الجسم ويمنع تساقط الشعر ويكافح النسيان وضعف القدرة على التركيز والاستيعاب.
وخلصت الدراسة العلمية الى ان السبانخ مفيدة للحفاظ على صحة وسلامة العين حيث انها تمنع التدهور المرتبط بحدوث تلف في الشبكية بسبب الشيخوخة والتقدم في العمر ما يؤدي لضعف لاحتوائها على «الكاروتينات».
وهي تقي من معاناة الامساك لكونها من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية النباتية الضرورية للجسم التي تمنع الشعور بالشبع رغم احتوائها على سعرات حرارية قليلة وتنظم امتصاص السكر من الامعاء فتحمي من اجهاد البنكرياس الذي يؤدي في النهاية في فشله وعدم قدرته على افراز هرمون الانسولين فيرتفع مستوى السكر في الدم.
كذلك تعد السبانخ مفيدة لمرضى القلب والسكري وذلك لأنها تحتوي على معدن الماغنسيوم وتعتبر من المصادر الجيدة لهذا المعدن الذي يلعب دورا مهما في العمليات الحيوية التي تقوم بها الخلايا داخل الجسم.

hgsfhko ltd]m glvqn hgs;vd ,hgrgf hgsfhko ltd]m glvqn hgs;vd ,hgrgf

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : ساره الشهري - القسم : منتدى الطب والعلوم
- رابط الموضوع الأصلي : السبانخ مفيدة لمرضى السكري والقلب

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1