الموضوع: حملة «صل رحمك»
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-12-2010, 07:04 AM

فيلسوف الكويت

إداري
كاتب وإعلامي

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Wink حملة «صل رحمك»






في ندوة «حياة طيبة بالتواصل» لجمعية شباب الكويت الوطنية

أمل الحمود: حملة «صل رحمك» تستهدف إشاعة الحب والألفة بين أفراد المجتمع


اكدت رئيسة جمعية شباب الكويت الوطنية الشيخة أمل الحمود اهمية ترجمة مفاهيم التواصل وصلة الارحام بين المجتمع وتقوية اواصرها، مشيرة الى ان ديننا الحنيف يأمرنا بصلة الرحم، وبين منزلتها العظيمة حيث قال رسولنا الكريم «من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليصل رحمه».

جاء ذلك في تصريح للشيخة امل على هامش الندوة الجماهيرية التي اقامتها جمعية شباب الكويت الوطنية بالتعاون مع النادي الكويتي للمعاقين، تحت عنوان «حياة طيبة بالتواصل»، وادارها الاعلامي والمنسق العام للجمعية عبدالمحسن البرقاوي وذلك في اطار تجهيز حملة «صل رحمك».

واشارت الحمود الى ان حملة «صل رحمك»، تهدف الى توضيح منزلة صلة الرحم والاحسان على الاقارب في الاسلام وفضلها العظيم، الامر الذى ينعكس على المجتمع باشاعة الحب والالفة بين أفراده، لافتة الى تنظيم عدد من الندوات والفعاليات في المرحلة المقبلة تمهيدا لانطلاق الحملة.

من جهته، حض الداعية سليمان الجبيلان في المحاضرة التي ألقاها على بر الوالدين وصلة الرحم، مشيرا الى ان التواصل مع الاقارب هو ما يجعل المجتمع اكثر ألفة ويقوي اواصر المحبة بينهم.

واكد الجبيلان ان الاسلام دعا الى مفاهيم عظيمة في الصلة والبر، مبينا ان قطيعة الرحم أخذت في تزايد في الاونة الاخيرة وهو الامر الذي ينبغي تداركه حيث هناك من يغيب عن أقربائه ووالديه لاكثر من 6 اشهر.

وبين ان كل شر يأتي في الدنيا والاخرة يكون سببه عقوق الوالدين وقطيعة الرحم حيث قال رسولنا الكريم «لايدخل الجنة عاق لوالديه»، مؤكدا ان من اراد ان يبارك الله في رزقه ويجعل له ذكرا طيبا بعد موته فليصل رحمه.

واثنى الحجيلان على دور رئيسة جمعية شباب الكويت الوطنية الشيخة امل الحمود والانشطة الخيرية التي تقوم بها الجمعية والتحضيرات المصاحبة لحملة «صل رحمك»، مؤكدا ان ذلك غير مستغرب على شقائق الرجال وهي بذرة خير ستحل على مختلف دول العالم نظرا لاهمية المواضيع التي تركز عليها الحملة.





مصدر الخبر إحدى الصحف الكويتية


plgm «wg vpl;» vpl;»

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : فيلسوف الكويت - القسم : منتدى الإسلام
- رابط الموضوع الأصلي : حملة «صل رحمك»

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1