عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-25-2010, 07:40 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي كريستانو رونالدو نجم يغرد خارج السرب


كريستيانو رونالدو .. يغرد خارج السرب

كريستانو رونالدو يغرد خارج السرب
ربما يكون من الصعب على الكثير من المنتخبات أن تعتمد على لاعب واحد في بطولة كبيرة مثل بطولات كأس العالم ولكن المنتخب البرتغالي لكرة القدم سيحتاج إلى كسر القاعدة ووضع معظم آماله في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا على نجمه المتألق كريستيانو رونالدو.
وأصبح رونالدو أغلى لاعب في العالم لدى انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الأسباني قبل بداية الموسم الحالي ولكنه ظهر إلى دائرة الضوء مبكرا حيث تألق اللاعب منذ سنوات في صفوف مانشستر يونايتد كما قاد المنتخب البرتغالي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) بالبرتغال وهو في الثامنة عشرة من عمره.
وتسببت الإصابة في كاحل القدم اليمنى والتي تعرض لها رونالدو خلال مشاركته مع ريال مدريد في غيابه عن صفوف المنتخب البرتغالي خلال المواجهة مع نظيره البوسني في نوفمبر الماضي في الملحق الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 .
بدأ لعب الكرة عندما كان في سن الثالثة وكان شغفه واضحاً بها منذ المرحلة الابتدائية من دراسته , و بدأ اللعب مع فريق للهواة يدعى اندورينها، عندما كان عمره ثماني سنوات فقط، وكان والده يعمل كمصلح للأدوات في ذلك النادي , ولد كريستيانو رونالدو في الخامس من فبراير عام 1985 في جزيرة ماديرا البرتغالية , وعلى الرغم من أن نادي بورتو وبوافيستا كانا يريدان ضمّه لكن والده رفض، لأنه ما زال شاباً صغيراً. كل الأندية التي تعاملت معه أعجبت بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله وعدم تهوره. وفي عام 2002 لعب للمرة الأولى ضد نادي مورييرينس وسجل هدفين في ظهوره الأول، وبذلك حقق حلمه وأيضاً أحبه المشجعون كثيراً، وشعر بالثقة بعد تسجيل الأهداف وتشجيع الجماهير وقد سجل هدفاً على فريق بوافيستا الذي يعتبر من الفرق المنافسة على اللقب.
في 19 أكتوبر2005 استجوبت الشرطة البريطانية رونالدو بشأن تهم باغتصاب شابة في فندق وسط لندن حيث ادعت شابة أن رونالدو اغتصبها بشقة فاخرة في الفندق بعد يوم من المباراة بين مانشستر وفولهام. ولكن جهاز الادعاء لاحقاً أشار إلى عدم وجود أدلة كافية لتوجيه اتهام للاعب.
كان لكرستيانو رونالدو دور في واقعة طرد زميله بالفريق الإنجليزي واين روني في مباراة إنجلترا والبرتغال أثناء لقائهما بكأس العالم 2006. واجه بسبب هذه الحادثة توبيخ وسخرية الجماهير الإنجليزية عند بداية الموسم الكروي بإنجلترا وكان رونالدو قد بدا وكأنه يحرض حكم المباراة على طرد روني بعدما داس الأخير على اللاعب البرتغالي ريكاردو كارفاليو. صاحب تسبب كريستيانو رونالدو بحصول روني على البطاقة الحمراء تغطية إعلامية واسعة حيث نشرت بعض الصحف خبراً بأن واين روني عبر عن غضبه الشديد على رونالدو في صباح اليوم التالي للمباراة وقال لزملائه في غرفة تناول الطعام في الفندق انه "سيقطع رونالدو لقطعتين وأنه سيصفعه وسيحطم له رأسه ولن يستطيع أحد أن يلومني على ذلك"
كان مدرب مانشستر يونايتد، أليكس فيرجسون يبحث عن لاعب جناح أيمن لفريقه بعد انتقال ديفيد بيكهام إلى ريال مدريد. قام رونالدو بتوقيع عقد انتقاله لمانشستر بمبلغ وصل قدره إلى 12.24 مليون جنيه إسترليني ونضج رونالدو كثيرا أثناء سنته الأولى مع مانشستر ولعب دورا رئيسيا في تقدم منتخب البرتغال إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية ضد اليونان في مباراة لعبت على أرض البرتغال ، وكان أول ظهور دولي لرونالدو مع منتخب البرتغال في أغسطس 2003 ضد منتخب كازاخستان لكرة القدم. سجل رونالدو هدف البرتغال الوحيد في المباراة التي خسر فريقه فيها امام اليونان 2 ـ 1 في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 وسجل أيضا أول هدف في نصف النهائي في نفس البطولة ضد هولندا.


;vdsjhk, v,khg], k[l dyv] ohv[ hgsvf ohv[ dyv] v,khg], k[l

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : كريستانو رونالدو نجم يغرد خارج السرب

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1