عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 06-13-2010, 01:27 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي شد وجذب بين الجزيرة والمصريون وكل منهما يتوعد الآخر بالقضاء


وجذب الجزيرة والمصريون منهما يتوعدسبورت - فهد عبدالله :
ازدادت الأزمة اشتعالا بين قناة الجزيرة الرياضية، الناقل الحصري لمونديال جنوب إفريقيا في الشرق الأسط، والشركة المصري للأقمار الصناعية "نايل سات" بعد التشويش الذي حدث على قنوات الجزيرة خلال المباراة الافتتاحية بين المكسيك وجنوب إفريقيا، وأدى إلى قطع الإرسال عدة مرات خلال الشوط الأول وبداية الثاني.

حيث نفي أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى أن تكون مصر قامت بالتشويش على قنوات الجزيرة الرياضية يوم الجمعة، موضحاً أن ما حدث لمجموعة قنواتها الرياضية على القمر الصناعى المصرى نايل سات، حدث أيضاً على القمرين عرب سات والهوت بيرد.

وأضاف أنهم سيسلكون الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة القطرية، رداً على الاتهامات التي وجهتها الأخيرة إلى مسؤولى النايل سات المصري بالتشويش على بثها أثناء نقل المباراة الافتتاحية لكأس العالم مساء الجمعة.

ونفى الشيخ أن تكون شركة "نايل سات" هي المسؤولة عن هذا التشويش، مؤكداً أن قناة الجزيرة هي التى قامت بالتشويش عندما وجدت منافسة من القنوات المصرية سواء في النقل أو الاستديوهات التحليلية للمباريات، مضيفاً أنه سيسلك الطرق القضائية ضد قناة الجزيرة بعدما أخلت بعقودها مع الجانب المصرى بشأن نقل المباريات، مشيراً إلى أنه لن يسمح للقناة القطرية بنقل المباريات المباعة للتليفزيون المصرى عبر قنواتها المفتوحة.

واختتم أسامة الشيخ تصريحاته مشدداً على أنه من المستحيل أن يكون الجانب المصري هو من أثر على النقل سلباً، متسائلاً كيف تترك مصر قناة الجزيرة الإخبارية التى تسيء لمصر دائماً دون تشويش وتقوم بالتشويش على مباريات كرة القدم؟.

من جهته، أكد مدير عام قنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي أن قناته لم تتهم أي جهه بعينها، مبدياً دهشته من تصريحات رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري، مشدداً على أن الجزيرة أوضحت ذلك في بيان لها أن هناك جهة مجهولة قامت بتشويش بث المباراة الأولى في المونديال.

وتسائل الخليفي في اتصال هاتفي مع "العربية.نت": كيف يقوم اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بمقاضاتنا ونحن المتضررون وليس نايل سات؟ مؤكداً أن الجزيرة ستكشف خلال الساعات القادمة عن الجهة المتورطة في تشويش البث.

ووجه مدير قنوات الجزيرة الرياضية اعتذاره للمشتركين في باقة الجزيرة عن الخلل الذي صاحب لقاء جنوب إفريقيا والمكسيك، مشدداً على أن "الخطأ خارج عن إرادة الجزيرة".

وأكد أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة شركة نايل سات لـ"العربية.نت" أن البحث جارٍ عن مصادر التشويش التى لم تطل نايل سات فقط بل طالت قنوات الجزيرة الموجودة على أقمار أخرى، وتم الاستعانة بشركة متخصصة صباح اليوم السبت 12-6-2010 للوصول إلى مصادر التشويش.

وأكد محمد العزبي مدير عام محطات التحكم السابق بالقمر الصناعي نايل سات لـ"العربية.نت" أنه من المستحيل أن يتدخل طرف مصري في التشويش على القنوات الفضائية التابعة للجزيرة، وأن ما حدث خارج عن إرادة الجميع. وأضاف العزبي أن عملية البث تمر بمراحل يستحيل معها التشويش من مصر لأن الحزمة القمرية "الترانزبوندز "تحمل أكثر من تردد، وإذا حدث تشويش على قناة واحدة تتعطل معه جميع القنوات.

وأضاف محمد العزبي أن شركة نايل سات أكدت حسن النوايا عندما منحت الجزيرة تردداً بديلاً فور ظهور التشويش، وأن ما حدث هو ضجة إعلامية مفتعلة، والتشويش قد تكون له مصادر خارجية. وهناك سابقة حدثت فى فترة الحرب العراقية عندما تم التشويش على قناة المقاومة من الخارج رغم أنها تبث على النايل سات، وقمنا جاهدين بعمل عدة محاولات لحل المشكلة لأنها كانت ضمن حزمة قنوات أخرى ومن ثم تضررت من التشويش.

وأكد العزبي أن ما حدث من المؤكد أنه مقصود من خارج مصر لافتعال أزمة بين الجزيرة ومصر، واستغلال الموقف السيء الذى تمر به العلاقات بين قناة الجزيرة وبعض المسؤلين فى مصر. وقال إن التشويش يصدر بطريقة ميكانيكية يقوم بها محترفون بتوجيه ترددات فارغة إلى الحزمة التى تحمل ترددات القنوات المقصود التشويش عليها فيصاب التردد بعطل.

وأضاف العزبي أن عملية البث تتم من خلال مراحل نعرفها جيداً ونتعامل معها. وما لا يعرفه الكثيرون هو أن التشويش قد يتم بداية من "الكارير" أي حامل القنوات من الأرضى إلى مرحلة البث. أى أن هناك مصادر مجهولة قصدت التشويش وافتعال الأزمة ونايل سات لا تتسبب فى أضرار لمصالحها. ولحسن النوايا كانت جاهزة بترددات جديدية بديلة وأرسلتها للجزيرة. وأضاف أن نايل سات قامت برفع "الباور" لتحسين عملية البث حتى يتمكن المشاهد من متابعتها.

وعن الشق القانونى قال العزبي إنه لا يمكن مقاضاة شركة نايل سات، فكيف تتسبب شركة تعمل منذ 13 عاماً فى مجال البث الفضائى فى تعطيل شبكة من الترددات لديها بحجج فارغة؟ ومن يريد الانتقال إلى أقمار أخرى فليفعل، لأن نايل سات قمر مصرى أثبت وجوده فى الساحة عربياً وعالمياً.

وكانت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" قد قالت أنه لا علاقة لها بالتشويش أو قطع البث الذي وقع خلال نقل مباراة افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2010 من جنوب إفريقيا مساء الجمعة، وإن الاتهامات التي وجهتها إدارة قناة "الجزيرة الرياضية" إليها لا صحة لها

وبثت "الجزيرة" تنويهاً صريحاً في شريط إخباري يحث مشاهديها على متابعة المباراة بشكل أفضل على ترددات القمر الصناعي "عرب سات"، في إشارة إلى تدخلات ومحاولات تشويش من جانب الشركة المصرية للقنوات الفضائية "نايل سات".

وفيما يبدو أنه رد عملي على "نايل سات" قام مسؤولو "الجزيرة الرياضية" بقطع الصورة عن التلفزيون الأرضي المصري الذي اكتفى في الدقائق العشر الأخيرة بعرض لقطات معادة من المباراة.

وقالت "نايل سات" على لسان العضو المنتدب لها المهندس صلاح حمزة في بيان الجمعة، إن ما قالته "الجزيرة الرياضية عار تماماً عن الصحة، وإن الشركة لا تتدخل أبداً في البث ولا يمكن لها أن تقوم بالتشويش على قناة عاملة على أقمارها".

وكان الأخضر بالريش مذيع قناة الجزيرة الرياضية، الناقل الحصري لكأس العالم والمقامة حالياً في جنوب إفريقيا للدول العربية، قد نسب الانقطاعات المتتابعة في البث الفضائي للقناة خلال اللقاء الافتتاحي لكأس العالم بين الدولة المستضيفة ومنتخب المكسيك إلى محاولات تخريبية مقصودة، وذلك حينما قال عبر استوديو التحليل بعد نهاية المباراة إنها "تمت بفعل فاعل".

وأكد الأخضر بالريش المتواجد ضمن وفد القناة في جنوب إفريقيا، أنهم سيتجهون إلى مقاضاة المتسبب في ذلك عبر الطرق القانونية، حتى يستعيدوا حقوقهم من هذا الفعل غير الأخلاقي، حسب قوله.


a] ,[`f fdk hg[.dvm ,hglwvd,k ,;g lkilh dj,u] hgNov fhgrqhx hgH[v hg[.dvm fhgrqhx fdk dj,u] ,hglwvd,k ,[`f

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : شد وجذب بين الجزيرة والمصريون وكل منهما يتوعد الآخر بالقضاء

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1