عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 07-11-2010, 09:30 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي فان برونكهورست عندما نرفع الكأس ستكون لحظة خاصه


فان برونكهورست عندما نرفع الكأس ستكون لحظة خاصه
برونكهورست عندما نرفع الكأس ستكون

صحيفة الجماهير متابعة - محمد الحريبي


أعرب جيوفاني فان برونكهورست ، قائد المنتخب الهولندي لكرة القدم ، عن أمله في تحقيق حلم حياته وقيادة فريقه للفوز بلقب كأس العالم 2010 التي تختتم فعالياتها غدا الأحد في جنوب أفريقيا.

ويلتقي المنتخب الهولندي نظيره الأسباني غدا على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج بالمباراة النهائية للبطولة.

ويأمل المنتخب الهولندي في أن يحالفه الحظ في ثالث ظهور له بالمباراة النهائية للمونديال بعدما خسر نهائي 1974 بألمانيا الغربية و1978 بالأرجنتين أمام أصحاب الأرض في كل من البطولتين على الترتيب.

وينتظر أن تكون مباراة اليوم هي الأخيرة لفان برونكهورست مع المنتخب الهولندي.

وقال فان برونكهورست /35 عاما/ في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في جوهانسبرج :"عندما نرفع هذه الكأس ستكون لحظة خاصة.. رأيت دييجو مارادونا ودونجا وكافو يرفعون هذه الكأس. وبالنسبة لي ، سيكون رفع هذه الكأس حلما تحقق".

وأكد المدرب بيرت فان مارفيك ، المدير الفني للمنتخب الهولندي ، أن المواجهة مع المنتخب الأسباني تمثل مباراة هائلة ذات طابع خاص. ووصفها بأنها "المباراة الأهم" في حياته الكروية. وقال :"ينطبق ذلك على جميع اللاعبين أيضا. ما من لاعب هولندي سبق له التتويج بلقب كأس العالم. وسيكون هذا التتويج أمرا خاصا ولكننا سنخوضها كمباراة عادية".

ويفصل المنتخب الأسباني بين نظيره الهولندي وأفضل وأروع إنجاز كروي ولكن فان برونكهورست مدافع فينورد الهولندي قال إن المنتخب الهولندي استعد لهذا التحدي.

وقال فان برونكهورست إن "المنتخب الأسباني قدم عروضا رائعة في السنوات القليلة الماضية ولذلك فإنها ليست مفاجأة أن يكون الفريق هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة الغد. ستكون المواجهة مع هذا الفريق في غاية الصعوبة ولكننا نثق تماما في قدرتنا على الفوز بالمباراة".

ورفض فان مارفيك مناقشة كيفية تغلب فريقه على أسلوب التمرير المتقن الذي يعتمد عليه المنتخب الأسباني ولكنه أوضح في نفس الوقت أن الفريق يسعى لعدم تكرار الفشل الذي واجهه في نهائي البطولة في مرتين سابقتين بالسبعينيات من القرن الماضي.

وقال فان مارفيك /58 عاما/ :"لا أفكر فقط في الماضي وما فشلنا في تحقيقه.. حققنا شيئا فريدا ببلوغ المباراة النهائية ولكننا نركز الآن في المباراة فقط".

وتعافى كل من اللاعب ويسلي شنايدر وحارس المرمى مارتن ستيكلنبرج من الإصابة بكدمات طفيفة والتي تعرضا لها خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام أوروجواي.

وبذلك اكتملت صفوف الفريق قبل المباراة النهائية.

وقال فان مارفيك إن "جميع اللاعبين جاهزون بل إنهم جاهزون للغاية".

وأوضح فان مارفيك أن كلا الفريقين يستحق اللقب. ولم يتوج أي من المنتخبين الأسباني والهولندي باللقب من قبل.

وأضاف فان مارفيك :"تغلبنا على المنتخب البرازيلي ، وأسبانيا أطاحت بألمانيا ولذلك وصل الفريقان للمباراة النهائية.. أعتقد أن الفريقين منظمان بشكل رائع.. ويلعبان برؤية خاصة. إنهما مستقران للغاية كما أرى أنهما من أفضل الفرق".

وقال فان مارفيك إنه كان يتمنى دائما مواجهة المنتخب الأسباني منذ أن تولى تدريب المنتخب الهولندي في عام 2008 ولكنها ستكون المباراة الأولى له أمام المنتخب الأسباني بقيادة المدرب فيسنتي دل بوسكي.

وقال فان مارفيك إنه لا يتوقع أن تشهد المباراة أي مفاجآت لأن أيا من الفريقين ليس لديه أي أسرار يفاجئ بها منافسه وسيلعب كل فريق بنفس أسلوب لعبه.




thk fv,k;i,vsj uk]lh kvtu hg;Hs sj;,k gp/m ohwi hg;Hs fv,k;i,vsj ohwi sj;,k uk]lh thk

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : فان برونكهورست عندما نرفع الكأس ستكون لحظة خاصه

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1