اعلانات المنتدي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الإهداءات

آخر 5 مشاركات مجالات التكييف والتبريد وأنظمة الحرائق وتمديد الكابلات والتيار الخفيف (الكاتـب : سماسيموو - )           »          مباشرات قهوجيات قهوجي وصبابين قهوة في جدة 0552137702 (الكاتـب : خدمات - )           »          قهوجين وصبابين في جدة رجال نساء 0552137702 (الكاتـب : خدمات - )           »          مكتب انجاز استخراج تصاريح الزواج (الكاتـب : سماسيموو - )           »          قهوجيات جدة صبابين قهوة مباشرين قهوه ضيافة قهوة 0552137702 (الكاتـب : خدمات - )


الانتقال للخلف   شبكة الشموخ الأدبية > شموخ المجتمع > منتدى الرياضة

إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-26-2011, 09:03 AM
مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي النزاهة شعاري


النزاهة شعاري


أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن لديه الاستعداد لقيادة الكرة العالمية لفترة طويلة، مشددا على أن «فيفا» وكرة القدم هما حياته، ولذلك يرى مدى أهمية هذه الرياضة بالنسبة لتطوير الشباب وتنشئتهم.

وأوضح في حوار خاص مع ''الاقتصادية'' قبل ستة أيام من بداية انتخابات رئاسة الاتحاد لكرة القدم الـ 61، أنه سيتعامل في هذا الجانب بنزاهة تجاه خصمه القطري محمد بن همام مثلما حدث في جميع الانتخابات السابقة.

وكشف بلاتر في حواره عن عديد من القضايا المتعلقة بكرة القدم ومستقبلها ونظرة العالم إلى أكبر منظومة رياضية في العالم من ناحية اقتصادية واجتماعية وجوانب أخرى، فإلى محصلة الحوار:


صورة ضوئية من رسالة من المكتب الإعلامي لرئيس فيفا للرد على أسئلة «الاقتصادية».
كيف ترى أجواء الانتخابات هذه المرة مقارنة بأول انتخابات خضتها لرئاسة ''فيفا'' في فرنسا 98؟

دخلت في منافسة ضد السويدي لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، ولقد تعاملت بنزاهة تجاه خصومي، تماماً كما حدث في جميع الانتخابات الأخرى.

هل تعتقد أنك قدمت الكثير للكرة العالمية من خلال ترؤسك «فيفا» خلال 13 عاما؟

نعم، مسموح لي بأن أقول ذلك بكل تأكيد، وفي أوقات الأزمات والأوقات الحرجة كان ''فيفا'' يمثل الاستقرار والاستمرارية والأمانة، وإن عوامل هذا النجاح تكمن بشكل واضح في الهيكل التنظيمي له، ومن غير الممكن تنظيم لعبة كرة القدم، إلا من خلال التركيب الهرمي، وهذا بدوره هو الأساس في قوتنا وإمكاناتنا المالية، ويظهر الطابع الاحترافي لإدارة ''فيفا'' في التسويق الناجح لحقوق البث الإذاعي وحقوق التسويق الخاصة، حيث أدى إلى زيادة عائداتنا إلى 16 ضعفا، فتصاعدت من 257 مليون دولار في الفترة 1995 ـــ 1998 إلى 4.189 مليار دولار في الفترة 2007 ـــ 2010. ويتم استرداد 75 في المائة من إجمالي نفقات ''فيفا'' مرة أخرى في صورة مسابقات ومشاريع تنموية في مجال لعبة كرة القدم، وهكذا تمت زيادة الدعم المالي لجميع الأندية بشكل مستمر منذ عام 1999 (في الـ 12 سنة الماضية بلغ الدعم المالي 784 مليون دولار)، وتم تنفيذ ما يزيد على 405 مشاريع هدف (جول) في 194 دولة باستثمار إجمالي قدره 262 مليون دولار.


ما أصعب المواقف التي واجهتك في تنظيم بطولات كأس العالم؟

إن كل بلد مضيف له أحداثه الخاصة به، فقد واجهنا في إفريقيا تحديات أخرى غير التي واجهناها في ألمانيا، وعلى سبيل المثال في كوريا واليابان، قمنا بتنظيم بطولة كأس عالم في دولتين في آن واحد، وهذا تطلب منا جهودا مضنية في عملية التواصل، وبجانب البلدان المضيفة والمشجعين نتذكر معا البطولات الثلاث الناجحة لكأس العالم في كل من آسيا وأوروبا وإفريقيا، ليس فقط على الصعيد الاقتصادي ولكن أيضا على صعيد الثقافة الاجتماعية.

إذا قورنت برؤساء «فيفا'»السابقين، كيف يكون موقعك منهم؟

إنني فخور جدا، لأنني من ناحية جزء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك لأنني أسهمت بصفتي رئيسا للاتحاد الدولي للعبة ''فيفا''، في بناء جانب من تاريخه الناجح الذي استمر على مدار 107 أعوام.

هل وصلت إلى الرقم الإحصائي الذي ترغب فيه لانتشار كرة القدم في العالم من هواة ومحترفين خلال فترات رئاستك؟

إن رسالتنا هي ''تطوير اللعبة ونيل إعجاب العالم وبناء مستقبل أفضل''، وما يطلق عليه الركيزة الثالثة، إلا وهو ''بناء مستقبل أفضل'' يعد محركا لي للعمل في ''فيفا'' بوجه خاص، وفي إطار استثماراتنا التنموية، فإننا لم ننفذ ما يزيد على 405 مشاريع هدف (جول) في 194 دولة فحسب، بل أنشأنا بالمثل 20 مركزاً لممارسة هواية كرة القدم فيما يعرف بـ ''كرة القدم مقابل الأمل'' لتعزيز الصحة والتعليم والثقافة في المناطق المحرومة في جميع أنحاء إفريقيا، ويبدي هذا بجانب أسباب أخرى استمرارية واستدامة هذه الكأس، إن أحد اهتماماتي الرئيسة هي التطوير المستمر لكرة القدم النسائية على المستويات كافة.

ظل التحكيم قضية جدلية وما زال في عالم كرة القدم، هل لديك تعليق على هذا الموضوع؟

إن ''فيفا'' ينتهج استراتيجية عدم التهاون المطلق، فنحن لا نقبل أبدا الفساد والتلاعب داخل أو الملعب خارجه، أما فيما يتعلق بحكام المباريات، يمكنني أن أؤكد لكم أننا لن نرى في كأس العالم في البرازيل سوى الحكام المحترفين مهنيا، إن المباريات في كل مرحلة تصبح أكثر احترافية، باستثناء العملية التحكيمية، ولذا قمت بتطوير فكرة واضحة تم تقديمها في المؤتمر، وبفضل فريق العمل الذي يرأسه الألماني فرانس بينكباور تم عرض مقترحات جديدة لزيادة جاذبية لعبة كرة القدم، إننا نأخذ أفكار الجماهير ومقترحاتهم على محمل الجد، وندرس كيفية تطوير اللعبة على هذا النحو.

قضية الرشا في مسألة استضافة بلدان بعينها بطولات كأس العالم تلقي بظلالها على تاريخ ''فيفا''، نطلب الدفاع عن هذه القضية؟

فيما يتعلق بالحالات التي ورد ذكرها في كانون الأول (ديسمبر) عام 2010 يمكنني أن أقول لكم إن اللجنة الأخلاقية في ''فيفا'' تبحث في هذه الواقعة على الفور وبدقة بالغة، حيث أوقفت أعضاء اللجنة التنفيذية المخالفين عن العمل بشكل فوري.

نجحت في تنظيم كأس العالم في قارات عديدة منها إفريقيا وآسيا وأخيرا ستكون في قطر وروسيا، ما صدى هذه الإنجازات على الصعيد الشخصي؟

إن شرق أوروبا والعالم العربي والإسلامي لم ينظّم أي منهما بطولة كأس العالم قبل ذلك، وفي نطاق ما يسمى دول بريك ـــ وهي الدول الساعية للنمو الاقتصادي ـــ تطل علينا الآن البرازيل، وروسيا ـــ وجنوب إفريقيا ممثلة الأسواق الناشئة، فإقامة بطولة كأس العالم لا يمكن أن تكون مقتصرةً على أوروبا وأمريكا الجنوبية، ويجب ألا يكون الأمر كذلك، فإن الهدف من وراء بطولة كأس العالم بوصفها عاملاً محفزاً هو نشر كرة القدم على مستوى المناطق، والاهتمام بأن تكون كرة القدم المنظَّمة قادرة على إرساء قيمتها داخل المجتمع.

أين يكمن سر نجاح بلاتر في رئاسة ''فيفا'' 13 عاما؟

''فيفا'' هي حياتي، وأنا أرى أن الخير يكمن في كرة القدم، وأرى مدى أهمية هذه الرياضة بالنسبة لتطوير الشباب وتنشئتهم، فعقيدتي هي: كرة القدم تمثل وستظل تمثل مدرسة الحياة، فأنا على قناعة تامة بأن في إمكان كرة القدم مساعدة كثير من الناس من أجل مستقبل أفضل، والواجب الآن ترسيخ كرة القدم بشكل أفضل على أنها من المقومات الثقافية الاجتماعية.

ما زالت الاتحادات القارية والوطنية بحاجة كبيرة لدعم من الاتحاد الدولي، ما الخطة المستقبلية لتحقيق هذا الهدف؟

إن نظام التنظيم الهرمي، بواسطة ستة اتحادات كونفدرالية تمثّل القاعدة الركيزة، وقد أثبت جدارته حتى الآن، وسيظل ثابتا في المستقبل. وأنا مقتنع بهذا تماما. ويسعى ''فيفا'' من الآن فصاعدا إلى تعزيز الديمقراطية والاستقلالية في كل اتحادٍ على حدة، وإلى إضفاء الطابع المهني على الاتحادات الأعضاء، وسيقوم ''فيفا'' بدعم الاتحادات في السنوات الأربع التالية بمبلغ 275 مليون دولا أمريكي. فمن خلال برنامج التطوير الذي أُطلق مجددا PERFORMANCE (الأداء) سنستطيع تقديم الخدمات حسب الاحتياج إلى الاتحادات الأعضاء، وأنا مقتنع تماما بأن إضفاء الطابع المهني داخل كل اتحاد على حدة سيكون له تأثير إيجابي في أداء المنتخبات الوطنية، وذلك لأن المجريات والعمليات الأكثر فاعليةً ونجاحاً في الجانب الهيكلي تؤدي في الغالب إلى مزيد من النجاح على أرض الواقع.

هل تعتقد أن المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي لجوائز أفضل لاعب ومدرب في العالم مفيدة لتطور كرة القدم؟

نعم، فهذا الوسام هو مكافأة للاعبي كرة القدم المتميزين والمدرّبين، فهو تقدير لإنجازاتهم في السنة السابقة. فكل من مارتا، وليونيل، وميسي، وسيلفيا نيد، ويوسي مورينهو يعتبرون الأمثلة العليا بالنسبة لكثير من الشابات والشبان على مستوى العالم، وهم يُظهرون أنه يمكن التوصل إلى أي شيء بواسطة الجد والإرادة والطموح. فـ ''فيفا'' يعرف تماما مسؤوليته من الناحية الاجتماعية، ولكن يجب أيضا على اللاعبين والمدربين معرفة دورهم بأنهم المثل الأعلى المُحتذى به داخل المجتمع.

نظام احتراف اللاعبين يحتاج إلى ضوابط ولوائح أكثر لمعالجة مشكلة الانتقالات خاصة في دول العالم الثالث؟

أوجد ''فيفا'' بتعاونه مع ما يُعرف باسم ''فيفبرو'' (اتحاد اللاعبين المحترفين)، خطة من أجل هذه المشكلة، وفي هذه الخطة توجد قواعد النقل وخاصة المتعلقة بكرة القدم للشباب، ويقوم ''فيفا'' بتنسيق هذه الخطة مركزيا، فطبقا لقواعدنا لا يُسمح بإجراء أي انتقال دولي ما دام اللاعب لم يكمل الـ 18 من عمره. ويجب أن نقوم بتقوية وسائلنا في المعلب وخارجه أيضاً، فاللاعبون هم أهم الأبطال ويجب حمايتهم.

ما دور «فيفا» في رعاية البراعم والمواهب الكروية؟

كما ذكرت بالفعل فإن ''فيفا'' يعتمد في ذلك على الخطة المعدّة بالتعاون مع ''فيفبرو''، فمثلا هناك مشروع يدعم اللاعبين الشبان الذين تم تعزيزهم في البداية في النادي الخاص بهم قبل انتقالهم إلى خارج البلاد، فيجب علينا الاهتمام بمكافأة الأندية التي تنشّئ لاعبيها وتتيح الوسائل لذلك، ولذا يجب على المدى الطويل خلق نظام تشجيع، حتى تؤتي الأندية ثمارها.

هل تعتقد أن بطولة كأس العالم للأندية حققت الفوائد المرجوة منها؟

لقد أسهم دوري أبطال أوروبا بالفعل في أن تنتشر كرة القدم أيضا انتشاراً قوياً في العالم الآسيوي والإفريقي، فقد أصبحت كرة القدم بذلك أكثر جاذبية على المستوى العالمي، فأفضل اللاعبين من أمريكا الجنوبية وإفريقيا يلعبون في أوروبا، والغالبية العظمى منهم في دوري أبطال أوروبا. وهذا يؤدي بالتالي إلى زيادة الطلب من المتفرجين في البلاد المعنية التي ينتمي إليها اللاعبون، وإضافة لذلك فأنا أعتقد أن هذا يؤثر أيضا تأثيراً إيجابيا في أداء المنتخبات الوطنية.

ما سر نجاح «فيف» في تحقيق نتائج مالية إيجابية على الرغم من أن العالم شهد خلال الفترة الأخيرة أزمات تسببت في إفلاس كثير من الشركات الكبرى والمنظمات الدولية؟

سعى ''فيفا'' نحو التطوّر باستمرار، فنحن لسنا شركةً تعمل في الاستثمارات النظرية أو تستدين بأكثر من طاقتها، فـ ''فيفا'' يرتكز بشكل واضح على الاستقرار وإيجاد الاحتياطات لتأمين تنظيم بطولات كأس العالم، فالنجاح المالي نتيجة لهذه الاستراتيجية.

هل ترى أن ''فيفا'' نجح في الحد من تدخل السياسة في شؤون الرياضة؟

يكمن هدف ''فيفا'' في تقوية الديمقراطية والاستقلالية للاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 208، ونحن نعرف تماما القيمة والأهمية التي تحوزها كرة القدم في هذه الأيام، ونعلم أيضا أن كرة القدم مرسّخة بقوة في مجتمعنا، وعلى أي حال فإن ''فيفا'' يسعى إلى تحسين اتصالاته في هذه الأيام.

ماذا تقول للمختلفين معكم في الرأي حول إدارة للاتحاد الدولي والقضايا الرياضية الأخرى؟

من المهم بالنسبة للأشخاص الخارجين معرفة أن أعضاء ''فيفا'' المنفردين، وكذلك ''فيفا'' كمنظمة يتخذون جميع القرارات التي تصب في مصلحة كرة القدم.

هل يمكنك أن تقول إن العلاقة تطورت بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي خلال السنوات الأخيرة، وكيف تدعم أجابتك؟

نعم، أعتقد ذلك، فإن ''فيفا'' يستند إلى خبرات اللجنة الأولمبية الدولية، وسيعززّ من مجالسه فيما يخص حوكمة الشركات Corporate Governance والتطويع Compliance حسب نموذج اللجنة الأولمبية الدولية، إلا أن لجان ''فيفا'' تقوم باختبار ما إذا كنا سنطبّق نظام اللجنة الأولمبية الدولية عند الاختيار في المستقبل، ولذلك فإن اللجنة التنفيذية تعد هي أفضل مكان للتنظيم، وسيُجري مؤتمر ''فيفا'' في النهاية تصويتا حول ذلك، باعتباره أعلى هيئة في ''فيفا''.

ما تطلعاتك وخططك ومشاريعك المستقبلية لتطوير كرة القدم في العالم حال فوزك برئاسة ''فيفا'' لدورة أخرى؟

أهدافي الأساسية لإتمام مهمتي هي النقاط الست التالية، التي يجب أن نصل إليها بأي حال: تعزيز الديمقراطية والاستقلالية لجميع الاتحادات الأعضاء، إضافة إلى مليار دولار أمريكي لتعزيز كرة القدم في السنوات الأربع المقبلة، تحسين جودة كرة القدم، عدم التسامح، والإنصاف، تعزيز عالمية كرة القدم، وتشكيل مستقبل أفضل بواسطة كرة القدم. إنني أمتلك الحافز، والخبرة، والرؤية، والطاقة الضرورية لإتمام مهمتي.

أخيرا نشكرك على تجاوبك معنا ونتمنى لكل التوفيق والنجاح، ويمكن أن تضيف كلمة أخرى لقرائنا في الوطن العربي؟

وأنا أيضا أشكر الناس في العالم العربي على دعمهم وحماسهم لكرة القدم، حيث إننا نتقاسم معا هذا الدعم وذلك الحماس.

hgk.him auhvd

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : النزاهة شعاري

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 12:10 AM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النزاهة شعاري

الكابتن
طارق عبدالله
جهود تستحق الثناء
يعطيك العافية ودمت متألقا على الدوام
هذا وتقبل مني أغلى تحية ... فيلسوف الكويت

  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2011, 12:48 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
مشرف منتدى القصص والروايات
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

دهمشي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النزاهة شعاري

كل الشكر لك ياكابتن

توقيع - دهمشي
  رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011, 01:59 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
رئيس مجلس الإدارة
المشرف العام
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عبدالعزيز الفدغوش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النزاهة شعاري

الكابتن الرائع طارق عبدالله
جـــهودك محل الثـــــناء والإجلال والتقدير
ولك في نوافذ العطاءالمتميز وجود وتأثير

توقيع - عبدالعزيز الفدغوش
[flash1=http://www.gamr15.org/up/swfiles/3wt00760.swf]WIDTH=500 HEIGHT=350[/flash1]
عهود المحبة - شمس الشموخ - عهود المحبـة
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2011, 05:37 AM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
نائب المدير العام
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عهود المحبه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النزاهة شعاري

طارق

كل الشكر لك على جهودك الرائعه

الله يعطيك العافيه

تحيتي لك

توقيع - عهود المحبه


عبدالعزيزالفدغوش
الجادل
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2011, 09:42 AM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
إدارية
شاعرة الخليج لعام 2012
 

الملف الشخصي


 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ذكرى الغالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النزاهة شعاري


سلمت يداااكـ
تقديرے واحترامے
ذكرے الغالے

توقيع - ذكرى الغالي
  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
النزاهة, شعاري
 
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع



Loading...

شبكة الشموخ الأدبية قائمة تغذية RSS - الاتصال بنا - شبكة الشموخ الأدبية - الأرشيف - الأعلى - privacy-policy - About - الاعلانات- - Bookmark and Share
للإتصال والإستفسار أرشفة شبكة الشموخ الأدبية
الكويت 0096599579965 yahoo RSS htmlMAP HTML
 فاكس - الكويت 0096524579965 msn MAP XML sitemap.php
البريد الإلكتروني [email protected] feeds.xml sitemap google tags
اقسام شبكة الشموخ الادبية

منتدى الإسلام - منتدى العام - منتدى الإعلام والأعلام - منتدى الترحيب والمناسبات - منتدى الشعر الشعبي - منتدى المواهب الواعدة - منتدى المحاورة والألغاز - منتدى التراث والمنقول - منتدى المقالات والنقد - منتدى الشعر الفصيح - منتدى الخواطر والنثر - منتدى القصص والروايات - منتدى الأسرة - منتدى الطب والعلوم - منتدى الفن - منتدى الرياضة - منتدى التسلية والترفية - منتدى البرامج والإتصالات - منتدى التصميم والجرافيكس - منتدى مرايا القضايا - دواوين الشعراء - مدونات الكتّاب - مجلة الشموخ الثقافية - مكتبة الشموخ الإلكترونية

كلمات البحث

الشعر الشعبي الشموخ الثقافة التراث الأدب النقد الشعر الفصيح المحاورة الالغاز قصائد صوتية قصائد كتابية دواوين شعرية اخبار الشعراء قصائد صوتية القصة الرواية الشاعرة قصص البادية مقالات مهرجانات صحافة شعراء الخليج شعر غزل مسجات أبيات شعرية المواقع الادبية لقاء الشاعر الخواطر النثر شاعر المليون القنوات الشعرية المجلات الشعرية مهرجان الجنادرية هلا فبراير youtube الشعر وكالة انباء الشعر أنباء الشعراء شعراء ليبراليين الشعر الجاهلي العباسي المعنى سمان الهرج قصيدة الشاعرة دواوين الشاعرات صور الشعراء البادية التراث القبائل بنات الكويت بنات السعوديه بنات الرياض بنات الخبر بنات جده بنات الامارات بنات قطر بنات البحرين بنات عمان بنات لبنان بنات سوريا بنات العراق بنات تركيا بنات مشرف اكسسوارات ازياء عطورات ملابس نسائية مجوهرات قصات شعر صبغة شعر بنات المغرب بنات كول بنات كيوت بنات حلوات جميلات العرب بنات مصر بنات الاردن موضة بنات الخليج صور بنات خليجيات عربيات ممثلات طموحات هاويات داعيات شاعرات مواقع بنات منتديات بنات مواقع نسائية منتديات نسائية دردشة نسائية دردشة بنات الحب حبي الحبيبة قصائد عشق قصائد غرام حبيبتي معشوقتي المحبة بنات للتعارف بنات للزواج بنات للصداقة كتابات نسائية مقالات نسائية مهم للنساء قصص عاشقات روايات حب فقط للنساء مجلات نسائية تاجرات عالمات بائعات مبدعات مغنيات بنات المدينه بنات الجهراء بنات الخالدية بنات الجامعه بنات الثانويه بنات مدارس مشاغبات مشاكسات بنات المجتمع نساء المجتمع بنات الدوحه بنات المحرق بنات المنامه شيخة البنات مكياج عرائس ليلة الزفاف ليلة الدخله اغاني بنات رقص بنات فيديو بنات مشاعر بنات احاسيس بنات رغبات بالزواج بنات google بنات yahoo بنات msn بنات massenger بنات انمي بنات توبيكات جمعة بنات جلسة بنات قهوة بنات حقيقة البنات دموع النساء جوالات بنات

الوصلات والروابط الخاصة بـ : شبكة الشموخ الأدبية ( www.alshmo5.com - www.alshmo5.net - www.alshmo5.org )
جميع المشاركات تعبّر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لـ :
شبكة الشموخ الأدبية

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1 Trans by
Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009