عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 02-18-2011, 07:17 PM

alshmo5

موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي بطولات اوروبا وكأس العالم مجانا لمواطني القارة وتوقعات بإنخفاض تكلفة دورينا


أصدرت محكمة أوروبية عليا أمس قرارا يقضي بمنح عشاق كرة القدم حق متابعة مباريات كأس العالم وكأس أوروبا لكرة القدم مجانا على قنوات تلفزيونية مفتوحة.
وسمحت المحكمة العامة، وهي ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، لدول الاتحاد بحظر البث الحصري لمباريات كأس العالم وكأس أوروبا، في قرار يعتبر بمثابة التحدي للاتحادين الدولي والأوروبي اللذين يعتمدان بشكل كبير على عائدات النقل التلفزيوني.

وكان الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد الأوروبي اللذان ينظمان أكبر حدثين كرويين في العالم، تحديا قرار بلجيكا وبريطانيا في بث مباريات كأس العالم وكأس أوروبا على قنوات غير مشفرة.
ويسمح توجيه من الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء في تحديد أحداث رياضية وثقافية كبرى ذي مصلحة وطنية، ونقلها بالتالي عبر قنوات مفتوحة إلى الجمهور.
وحث الاتحادان الدولي والأوروبي على عدم اعتبار جميع المباريات كأحداث ذي أهمية كبرى للجمهور. لكن المحكمة اعتبرت أن جميع مباريات كأس العالم وكأس أوروبا بمثابة «الأحداث البالغة الأهمية» لمجتمعاتها.
وسيكبد القرار الدول المستضيفة لمونديالات 2014 و2018 و2022 في البرازيل وروسيا وقطر على التوالي خسائر مالية كبيرة في حال تنفيذه.

ويأمل المواطن العربي بمشاهدة البطولات الدولية والقارية مجاناً على التلفزيونات العربية المحلية فيما أكد مراقبون ان القرار من شأنه ان ينعكس على البطولات الاقليمية والقارية الاخرى وما يهم المشاهد السعودي تحديدا هو وضع حد لجموح الاسعار للبطولات المحلية وخاصة الدوري السعودي وبطولات الكأس والتي تؤكد بعض المصادر ان سعرها السنوي سيصل لمايقارب 1000 ريال سعودي وذلك طبقاً للتسعيرة المعتمدة في المنطقة وذلك بعد نهاية عقد الجزيرة التي لاترغب في التجديد كونها لاتسعى للربحية وترى ان مباريات الدوري السعودي تسبب ازدحاماً لساعات البث دون مردود يوازي ذلك الاشغال.بطولات اوروبا وكأس العالم مجانا
f',ghj h,v,fh ,;Hs hguhgl l[hkh gl,h'kd hgrhvm ,j,ruhj fYkothq j;gtm ],vdkh

f',ghj h,v,fh ,;Hs hguhgl l[hkh gl,h'kd hgrhvm ,j,ruhj fYkothq j;gtm ],vdkh f',ghj h,v,fh ,;Hs hguhgl l[hkh gl,h'kd hgrhvm ,j,ruhj fYkothq j;gtm ],vdkh

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : بطولات اوروبا وكأس العالم مجانا لمواطني القارة وتوقعات بإنخفاض تكلفة دورينا

 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1