عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 04-14-2010, 07:57 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي زيادة الاندية بين القمة والقاع


حمد الدبيخي
زيادة الأندية بين القمة والقاع‏
حمد الدبيخي
زيادة الاندية القمة والقاع
 قرار زيادة الأندية قرار (لابد) منه لأنه ينطوي تحت شروط الاتحاد الآسيوي إذا أردنا مشاركة أربعة أندية في مسابقة الأندية أبطال الآسيوية عدا ذلك فان مقاعدنا الآسيوية ستتقلص إلى ناديين فقط وربما اقل .

 هناك دول تسعى لتطوير كرتها في الشرق والغرب من القارة ولذلك تسعى لتطبيق الاحتراف وتطبيق شروط الاتحاد الآسيوي ومنها دولة الكويت الشقيقة فهي تسعى لأخذ مقاعد لأنديتها في بطولة الأندية أبطال الآسيوية .

 مشاركة أربعة أندية أثرت بشكل (فاضح) على المسابقة الاسيوية من الناحية الفنية ولذلك سيفرض الاتحاد الآسيوي شروطه لكيلا يصبح مكان في المسابقة إلا لفرق الأندية القوية.

 قرار زيادة الأندية سيوثر في مستوى المسابقة المحلية من الناحية (الفنية) وسيزيد عدد الفرق التي تبحث عن (الهروب) من الهبوط أما الباحثون عن البطولات فسيظل الوضع على ما هو عليه اثنان لا ثالث لهما.

 عندما يصبح صراع الفرق للقمة قليلا وصراع الهبوط كثيرا فان المحصلة النهائية والعائد الفني للكرة السعودية سيكون في دائرة ضيقة لن تسمح بتحقيق المزيد من الانجازات الكبيرة .

 الحياة الاجتماعية والفكرية للاعب المحترف (السعودي) وطريقة إدارات الأندية ورزنامة المسابقات ( لا) تساعد في خلق بيئة كروية تنافسية مبدعة.

 هناك فوارق فنية كبيرة بين أنديتنا ولن نستطيع تقليص تلك الفوارق إلا من خلال خروج الأندية من جلباب الوصايا وتخصيصها لكي تستطيع ان تساير الركب (القاري) في طريقها إلى الركب (العالمي) .

 تلك هي ضريبة العولمة وهي سلاح ذو حدين والخيار الوحيد ان نتعامل معها حتى لو لم نتقبلها أو علينا بان نكون (خارج) اللعبة ولكي نكون داخل اللعبة بشكل احترافي (لابد) وان يكون هناك قبول للتغير من اجل مستقبل نتطلع ان نكون فيه مميزين من خلال زيادة مساحة التنافس بين الأندية على القمة وليس القاع.

 التميز يعني الاحتراف الشامل والكامل لكل من يعمل تحت مظلة كرة القدم ولا يقتصر على اللاعبين وان يكون هناك عدد من اللاعبين السعوديين محترفين في القارة الأوربية فالاحتراف المحلي سيجعلنا (محلك سر).

 الأندية لم تعط (الثقة) بدليل ان اختيار المحامين لم تكن لها أي رأي فيه ولا اعلم كيف ستكون العلاقة بين إدارات الأندية ومحاميها في وقت لا يوجد بينهم (علاقة) وسابق معرفة والمهم ان يتعلم المحامون ويتابعوا (قضايا) الكرة .

 لابد وان يكون قرار زيادة الأندية على حساب مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد او فصل المسابقة عن المسابقات الأخرى فالعبرة بالنوعية وليس بالكمية.

 زيادة الأندية أتمنى ان تكون مفتاح خير لزيادة مكافآت حكامنا السعوديين فالحكام الأجانب يستلمون أضعافا مضاعفة برغم من أخطائهم .

 إذا أعطي الحكم السعودي (حقوقه) المادية والمعنوية وقدره المجتمع الرياضي حق قدره (سيبدع) أما إذا ظل الوضع على ما هو عليه فالله يصبرهم ويصبرنا على ان نتجاوز عن أخطائهم.



.dh]m hghk]dm fdk hgrlm ,hgrhu hgrgf fdk .dh]m

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : زيادة الاندية بين القمة والقاع

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1