عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 11-05-2010, 12:58 AM

alshmo5

موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي مشاجرة جماعية بالعصي والسكاكين بسبب بيتين شعريين


تحولت أمسية شعرية في إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض إلى مشاجرة بالعصي والسكاكين بسبب أبيات شعرية وجّهها شاعر لزميله يشاركه في تلك الأمسيةوبحسب مصادر مقربة فإن الشاعرين كانا يشاركان في محاورة شعرية «قلطة»، وبعد أن انتهى أحدهما من شعره، تهجم عليه أحد الحضور، الذي يشجع الشاعر الآخر، وبعدها تدخل جمهور الشاعرين في المعركة، التي استخدمت فيها العصي والسكاكين، ونتج عنها إصابة أشخاص عدة، وحضرت الأجهزة الأمنية لاحتواء المشكلة.

وطالب متابعون للساحة الشعبية بفرض عقوبات مالية على الشعراء الذين يهجون العائلات والقبائل في الشعر، سواءً بشكل واضح أو مخفي، حتى لا تكثر المشاجرات في الاحتفالات التي تعتمد على فن القلطة، مشيرين إلى أنه لا توجد جهات مختصة باستقبال الشكاوى ضد الشعراء الذين يتعمدون إلى الإساءة إلى الأشخاص، وهجائهم بأبيات شعرية قد تصل في بعض الأحيان إلى القذف والسب.

ولفتوا أن عدداً من الشعراء تسببوا في تغذية العصبية القبيلة، والكراهية، من خلال أبيات شعرية كتبوها، وهو ما أدى إلى رفض شعراء آخرين لاحتفالات تقام في مناطق عدة، خوفاً من تهجم الجمهور عليهم.

وتحول فن القلطة في الفترة الأخيرة إلى حلبة للمهاترات بين الشعراء، وتناول قضايا لا تفيد المجتمع، بل تزيد من تفرقته، كونهم لا يجدون سوى مدح قبائلهم، وعائلاتهم، وانتقاص حقوق الآخرين، والتقليل من شأنهم، ودورهم، حتى أن عدداً كبيراً من العقلاء عزفوا عن حضور الاحتفالات التي تكون فيها «القلطة»، لتفادي الإشكالات التي قد تحدث أثناء سيرها.

وكانت الساحة الشعبية شهدت حوادث اعتداء أكثر من مرة، خصوصاً في فن القلطة، وانتشر قبل سنوات عدة مقطع بلوتوث لعشرات الأشخاص يطاردون شاعراً شعبياًّ، كونه تهجم على قبيلتهم في أبيات شعرية، دفعتهم إلى الاعتداء عليه وضربه.

lah[vm [lhudm fhguwd ,hgs;h;dk fsff fdjdk auvddk fhguwd fdjdk fsff [lhudm auvddk

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : مشاجرة جماعية بالعصي والسكاكين بسبب بيتين شعريين

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1