عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 11-05-2010, 01:01 AM

alshmo5

موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي احتفالات مجلس الشعر بالعيد الوطني فاتك بن فهر يرعى أوبريت ميلاد امه


احتفالات مجلس الشعر بالعيد الوطني

أنهى مجلس الشعر الشعبي العماني استعداداته لأوبريته الوطني الشعري "ميلاد أمّة" الذي سيقام يوم الأربعاء الموافق 10/11/2010م، وذلك في مسرح المدينة المفتوح في منطقة القرم بحضور صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد، المشرف العام على المجلس، وعدد من أصحاب السمو والمسؤولين في عمان.

وسيشارك في هذا الأوبريت الشعري عشرون شاعراً وشاعرة من مختلف محافظات ومناطق السلطنة، إضافة إلى أربعة شعراء "شلّة"، يؤدون نصاً من أربعين بيت يتحدث عن عقود النهضة الأربعة.

والأوبريت عبارة عن سرد شعري يروي مختلف جوانب النهضة العمانية، حيث يتناول كل خمسة شعراء عقداً واحداً من عقود المسيرة العمانية، من خلال راويان يتناولان بعض الإضاءات المشرقة من عمر النهضة. وكتب كلمات الأوبريت مسعود الحمداني، ويشرف عليه حمد الخروصي وفيصل العلوي. وسوف يشارك من الشعراء:

خميس الوشاحي، ونواف الشيادي، وسليمان الجهوري، وسهيل الحبسي، ونبهان السلطي، وأحمد البلوشي، وسلطان الوحشي، وسعيد الوهيبي، وإبراهيم الرواحي، وسعود المجعلي، ومهدي الحمر، حسن المعشني، وكامل البطحري، وزايد الشامسي، وعلي الشحي، وطاهر العميري، ومحمد المشرفي، عضو دار الأدباء الثقافية، وفيصل الفارسي، ورحاب السعدية، ومها اليعقوبية.إلى جانب شعراء الشلّة: محمد البادي، وسالم الوشاحي، وعبد العزيز الشكري، وأمل الغمارية، بينما يقوم الشاعر مازن الهدابي والشاعرة شريفة العامرية بدور الراويان في الأوبريت.

ويأتي هذا الأوبريت في سياق مشاركة مجلس الشعر الشعبي العماني في احتفالات سلطنة عمان بالعيد الوطني الأربعين، كجزء من الولاء والعرفان لباني النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.

hpjthghj l[gs hgauv fhgud] hg,'kd thj; fk tiv dvun H,fvdj ldgh] hli l[gs H,fvdj hgauv hli hg,'kd hpjthghj fhgud] dvun thj;

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : احتفالات مجلس الشعر بالعيد الوطني فاتك بن فهر يرعى أوبريت ميلاد امه

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1