عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 12-09-2010, 06:33 AM

alshmo5

موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي بلاتر: أشعر بغطرسة الغرب بعد فوز روسيا وقطر بحق تنظيم كأس العالم


جوزيف بلاتر

أبوظبي/ رفض جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المزاعم بوجود فساد في مؤسسته بعد فوز روسيا وقطر بحق استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022، وقال إن رد فعل انجلترا "يفتقر إلى الروح الرياضية".

وقال بلاتر "بأمانة اندهشت من كل الشكاوى الانجليزية، انجلترا بالنسبة للجميع هي موطن أفكار اللعب النظيف".

وأضاف "يظهر البعض هناك الآن إنهم لا يتمتعون بالروح الرياضية، لا يمكنك أن تأتي فيما بعد وتقول إن هذا وذاك تعهدوا بالتصويت لانجلترا، النتائج معروفة لقد تم إعلان النتائج بوضوح".

وسحب روجر بيردن القائم بأعمال رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم طلبه لشغل المنصب بشكل دائم الأسبوع الماضي، وقال إنه لم يعد يثق في أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بعد إخفاق انجلترا في الفوز بحق استضافة نهائيات 2018.

وأضاف أن فريق العرض الانجليزي في زيوريخ الذي ضم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والأمير وليام حصل على وعود بالتصويت لانجلترا من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا لكن هؤلاء الأعضاء لم يلتزموا بوعودهم.

وقال بلاتر إن رد الفعل الذي يفتقر إلى الروح الرياضية يظهر أن البعض لا يفهمون محاولته لتوسيع حدود كرة القدم، وأضاف "اشعر حقا بوجود بعض غطرسة العالم الغربي في ردود أفعال البعض.

ببساطة لا يستطيع البعض تحمل ذلك إذا تم منح الفرص للآخرين من أجل التغيير، ما هو الخطأ إذا قررنا بدء كرة القدم في مناطق تظهر فيها اللعبة إمكانيات تتجاوز الرياضة".

وقال اندي انسون رئيس العرض الانجليزي إن بلاتر أثر على أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا قبل التصويت بتذكيرهم بتقارير الإعلام البريطاني التي اتهمت بعضهم بالفساد وأدت إلى إيقاف اثنين من أعضاء اللجنة، ورفض بلاتر المزاعم بوجود فساد وقال إنه مستهدف من صحفيين معارضين للفيفا.

وقال بلاتر "لا يوجد فساد منظم في الفيفا، هذا هراء، مؤسستنا نظيفة وواضحة من الناحية المالية".

لكن بلاتر قال إنه لا يستطيع أن يتصرف كما لو أن شيئا لم يحدث، مضيفا انه أراد تكوين مجموعة عمل للنظر في القضايا المتعلقة بالتواطؤ، وقال "نحن بحاجة إلى تحسين صورتنا. نحتاج أيضا إلى توضيح بعض الأشياء داخل الفيفا".

وردا على سؤال عما إذا كان سيبقى في منصبه حتى افتتاح كأس العالم في قطر عام 2022 قال بلاتر "بالتأكيد لا، إذا شاء الله سوف يتم دعوتي لحضور حفل الافتتاح وأنا أسير على عكازين أو أجلس على كرسي متحرك".بلاتر: أشعر بغطرسة الغرب روسيا

fghjv: Hauv fy'vsm hgyvf fu] t,. v,sdh ,r'v fpr jk/dl ;Hs hguhgl

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : بلاتر: أشعر بغطرسة الغرب بعد فوز روسيا وقطر بحق تنظيم كأس العالم

 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1