عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 03-02-2011, 02:21 AM

الجادل

إدارية

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الجادل غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Lightbulb حدث في مثل هذا اليوم - موضوع متجدد


حدث في مثل هذا اليوم

24 من فبراير


1978 - وقعت دولة الكويت (اتفاقية الكويت الإقليمية للتعاون في حماية البيئة البحرية من التلوث) والبروتوكول الخاص بالتعاون الإقليمي في مكافحة التلوث بالزيت والمواد الضارة الأخرى في الحالات الطارئة لدول الخليج العربي..



1980 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوم بالقانون رقم 13 لسنة 1980 في شأن الجمارك تم فيه اخضاع جميع البضائع والمواد التي تدخل إقليم دولة الكويت للضريبة الجمركية والرسوم الأخرى المقررة بموجب أحكام القانون ولا يتم استثناء إلا ما صدر فيه مرسوم خاص..



1983 - تم افتتاح المقر الجديد لمتحف الكويت الوطني الذي صمم على أحدث النظم والأساليب العلمية في بناء المتاحف ووفق الطرز العربية والإسلامية التي تلائم البيئة الكويتية ويضم البناء أربعة أجنحة مرتبطة ببعضها بواسطة جسور ضمن صحن مربع تغطية ألواح معدنية..



1986 - وافقت دولة الكويت على النظام الأساسي للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة والموارد الطبيعية لعام 1984 وأصبحت الكويت عضوا في الاتحاد في عام 1994..



1988 - تم افتتاح طريق الفحيحيل السريع ويتكون من جزأين شمالي وجنوبي..



1991 - قوات التحالف تبدأ الهجوم البري لتحرير الكويت وتصل إلى الفرات وصدام حسين يأمر بالانسحاب من الكويت حيث أشعلت القوات العراقية أكثر من 700 بئر نفطية داخل الكويت..



1991 - وقعت ملحمة القرين مع بدء قوات التحالف بالهجوم البري لتحرير الكويت في أحد المنازل بمنطقة القرين حيث تمركزت مجموعة من الشباب الكويتي قدر عددها بنحو 19 شابا من أصل 34 كانوا ينتمون إلى مجموعة المسيلة التي قاومت المحتل العراقي في معركة غير متكافئة مع قوات الغزو الصدامي دفاعا عن الكويت والنفس. واستمرت المعركة عشر ساعات واستشهد فيها 12 مواطنا ونجا 7 آخرين. وتكريما لهذه الموقعة الخالدة أمر سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح عندما تفضل بزيارته لهذا المبنى الشامخ بتحويله إلى متحف وطني ليكون شاهدا حيا على صمود أهل الكويت ورفض الاحتلال ورمزا للفخر والحرية..



2003 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرأس وفد الكويت في القمة ال13 لحركة عدم الانحياز التي عقدت في العاصمة الماليزية كوالالمبور..



2004 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد الصباح يفتتح مبنى الإدارة العامة لأمن الدولة في منطقة جنوب السرة..

p]e td leg i`h hgd,l - l,q,u lj[]]

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : الجادل - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : حدث في مثل هذا اليوم - موضوع متجدد


التعديل الأخير تم بواسطة فيلسوف الكويت ; 03-30-2011 الساعة 06:25 PM,
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1