عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2011, 02:32 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد

حدث في مثل هذا اليوم

26 من فبراير

1814 - تولى سمو الشيخ جابر الأول بن عبدالله الصباح الحكم في الكويت وأصبح الحاكم الثالث من أسرة الصباح واستمر في الحكم حتى وفاته عام 1859 وسمي جابر العيش لكرمه الشهير وتوزيعه العيش "الرز" على الفقراء في جميع أنحاء الكويت..



1945 - وفاة شملان بن علي بن سيف عن عمر ناهز 81 عاما وهو أحد رجالات الكويت الأوائل وكان من كبار تجار اللؤلؤ كما أنه يعد من كبار النواخذة في الكويت. وكان محبا للعلم والعلماء حيث قام عام 1924 بافتتاح مدرسة السعادة لتعليم أبناء الفقراء واليتامى. واختير في فبراير عام 1921 عضوا في أول مجلس للشورى في الكويت..



1964 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح القانون رقم 12 لسنة 1964 بشأن منع تلويث المياه الصالحة للملاحة بالزيت..



1968 - تم مناقشة الاستجواب المقدم من النواب سليمان الذويخ وحمد العيار وناصر العصيمي وذلك خلال الدور الثاني من الفصل التشريعي الثالث الى وزير العدل خالد أحمد الجسار الذي تركز حول معلومات عن الجنايات غير الصحيحة وفقدان الكثير من ملفات موظفي الوزارة دون اتخاذ قرار بشأنه..



1973 - زار وفد كويتي برئاسة الشيخ صباح الأحمد وزير الخارجية بغداد وعقد عدة لقاءات مع المسؤولين العراقيين منهم نائب الرئيس العراقي صدام حسين الذين زعموا أن جزيرتي وربة وبوبيان هي جزء من العراق الا أن رد الكويت كان بعدم التنازل عن شبر واحد من أراضيها وأن تحقيق هذا الطلب غير وارد اطلاقا..



1981 - منحت جامعة الكويت للمرة الأولى في تاريخها الفلكي صالح محمد العجيري درجة الدكتوراه الفخرية تكريما له نظير جهوده العلمية والفلكية المميزة..



1991 - تم تحرير دولة الكويت من براثن الاحتلال العراقي الغاشم والذي استمر 208 أيام مارست فيها قوات الاحتلال أبشع أنواع التنكيل والتعذيب للشعب الكويتي ورعايا الدول الأخرى التي كانت تعيش على أرض الكويت. كما مارست تلك القوات السلب والنهب والتدمير..



1991 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوم أميري باعلان الأحكام العرفية في جميع أنحاء الكويت اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر وذلك بعد تحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي الغاشم. وعين بموجب هذا المرسوم سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح حاكما عرفيا عاما..



1991 - عضو مجلس الأمة السابق حمد الجوعان يتعرض لمحاولة اغتيال فاشلة أمام منزله حيث أصيب باصابات بالغة تسببت في شلله..



2007 - تمكن فريق من الباحثين فى جامعة الكويت من اكتشاف طفرة جينية جديدة أطلق عليها اسم الكويت لها دور فى حدوث جلطات وريدية ورئوية لدى الأشخاص حاملي الطفرة تم تسجيل هذا الأكتشاف باسم الدكتور محرز جضعون والدكتور على دشتي فى بنك الجينات الدولي..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1