عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 03-02-2011, 04:21 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي النصر بآسيا ينفجر ..!!


[IMG]النصر بآسيا ينفجر ..!![/IMG]عيسى الجوكم منذ 3 ساعة 7 دقيقة
حجم الخط:

استدار جدار الشوق من جديد .. فالرحلة التي بدأت من الرياض بلقب أكبر قارات العالم .. واستوطنت في ريودي جانيرو في البرازيل .. مازالت تعشعش في ذاكرة النصراويين الذين يعتبرون المشاركة الآسيوية محطة لا ستعادة مجدهم وتاريخهم وأولويتهم بالمشاركة في أكبر تظاهرة عالمية للأندية ..كأول فريق سعودي وخليجي وآسيوي ينال هذا الشرف .. !!

بالأمس ووسط ركام الثلوج والبرد القارص .. بانت فسحة المجد للأصفر .. فقد اشتاق لماضيه كثيرا .. بعد إجازة طويلة نام فيها على السرير الأبيض لسنوات .. لكن قدرته في المحطة الآسيوية على ما يبدو أكثر تعافيا وإصرارا من محطته المحلية .. ربما لعلاقته الدافئة التي تصل لحد الفرح الذي لا ينتهي في المنافسات القارية مستمدا قوته من البيت الشهير " وما الحب إلا للحبيب الأول " .. فمن أول لقب آسيوي له شارك في مونديال الأندية بالبرازيل ..!!

تعادل بطعم الفوز .. ورسالة وجهها فارس نجد بلغته الآسيوية التي تختلف تماما عن لغته المحلية .. تلك اللغة التي كان لها مجد وسمعة .. صال فيها النصر وجال .. وعبر فيها القارات .. حتى التصق لقب العالمي به أينما حل وارتحل ..!!
المطلوب من النصر لاستثمار انطلاقته القوية في دوري أبطال آسيا .. أن يتجنب نظرة الفريق الأقوى والأضعف .. وأن ينظر بالتساوي لجميع فرق مجموعته .. حتى لا يقع في فخ الأضعف فيخسر أو يتعادل ونستطيع في نفس السياق أن نطلق العبارة الشهيرة " النصر غير " آسيوي .. فالدلائل تؤكد هذه النظرية .. حتى لو كان الفريق في بداية مشواره القاري .. فالكتاب كما يقولون يقرأ من عنوانه .. والأداء الأصفر وروحه وقتاليته وهيبته تحوي أنه فريق عاقد العزم على ترك بصمة في هذه المشاركة المحببة لجمهوره وعشاقه ..!!

والمطلوب من النصر لاستثمار انطلاقته القوية في دوري أبطال آسيا .. أن يتجنب نظرة الفريق الأقوى والأضعف .. وأن ينظر بالتساوي لجميع فرق مجموعته .. حتى لا يقع في فخ الأضعف فيخسر أو يتعادل .. والأهم أن يعي أيضا أن المباريات التي تقام على أرضه ليست أسهل من المباريات التي تقام خارجه .. ففي مثل هذه البطولات تكون المستويات متقاربة جدا .. والنكسة تأتي دائما من الفريق الذي ينظر له أنه الأضعف ..!!

والأهم من هذا وذاك .. إن النصر بحاجة ماسة للغة الهدوء خارج المستطيل الأخضر .. خصوصا في همس جماهيره .. وتصريحات مسئوليه .. والوسطية في ردة الفعل ما بين الفوز والخسارة .. لأن مشكلة النصر وأشرت لها غير مرة هي المبالغة المفتعلة في حالتي الكسب والخسارة .. فردة الفعل لا تتناسب مع الحدث خصوصا في المباريات الاعتيادية الدورية ..!!

عناصريا .. فارس نجد هذا الموسم يملك البديل الجاهز .. ويزخر الفريق بالعديد من النجوم .. أضف إلي ذلك كله أن مدربه الحالي يهوى النزعة الهجومية .. وهي عوامل بالتأكيد تخرج الفريق من دائرة التعادلات التي كانت سيدة الموقف مع المدرب السابق " زينغا " .. أما ما ينبغي الالتفات له ومعالجته في الفريق .. هو خط الدفاع الذي يعد أضعف خطوط الفريق ..!!

hgkwv fNsdh dkt[v >>!! hgkwv fNsdh

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : النصر بآسيا ينفجر ..!!

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1