عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2011, 02:24 PM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد

حدث في مثل هذا اليوم

3 / مارس

1939 - افتتحت الارسالية الامريكية المستشفى النسائي في الكويت برعاية أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر. وكانت سعة المستشفى عند بدء العمل 34 سريرا إضافة إلى أسرة الأطفال والخدج وأشرفت على العمل الطبي النسائي طبيبتان إضافة إلى عدد من الممرضات..



1959 - أصدر حاكم الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم رقم 1 لسنة 1959 بنظام السجل التجاري حيث يعد في إدارة المالية دفتر يسمى السجل التجاري تقيد فيه أسماء التجار الكويتيين والأجانب أفرادا كانوا أو شركات. وسواء كان لهم في امارة الكويت محلا رئيسيا أو مركزا عاما للشركة أو فرع أو وكالة. وتدون في السجل جميع البيانات المنصوص عليها في القانون ويؤشر فيه بكل تغيير أو تعديل يطرأ عليها ويتولاه قسم خاص بهذه الادارة يسمى قسم السجل التجاري..



1962 - أقامت دولة الكويت علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء مع اليابان..



1964 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح القانون رقم 9 لسنة 1964 بالتصديق على اتفاق بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية العراقية بشأن تزويد الكويت بالمياه العذبة والذي تم توقيعه في بغداد في 11 فبراير 1964..



1985 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم رقم 23 لسنة 1985 بتشكيل الوزارة ال 12 في دولة الكويت وضمت 15 وزيرا وكانت برئاسة ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وكانت تضم نائبا واحدا لرئيس مجلس الوزراء واستمرت هذه الوزارة حتى تاريخ 3 يوليو عام 1986..



1991 - تمكنت الخطوط الجوية الكويتية من تسيير أول رحلة من القاهرة فالظهران ثم إلى مطار الكويت المحررة بطائرة (البوينغ 727) على الرغم من الظروف الصعبة بعد تحرير البلاد من الاحتلال العراقي..



2002 - وفاة صفوان شوقي الأيوبي عن عمر ناهز 59 عاما. ويعد الأيوبي من أبرز الفنانين التشكيليين في الكويت حيث امتدت تجربته الفنية 23 عاما نال خلالها العديد من الجوائز التقديرية..



2003 - تم مناقشة الاستجواب المقدم من العضو عبدالله النيباري لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد ضيف الله شرار. وجاء الاستجواب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي التاسع بشأن موافقة مجلس الوزراء على مشروع لالئ الخيران وعلى مشروع شركة الوسيلة بتخصيص أرض في منطقة العارضية وتم تقديم طلب بطرح الثقة بالوزير إلا أن المجلس جدد الثقة بالوزير في جلسة 17 مارس 2003..



2004 - رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد يفتتح (محمية صباح الأحمد البرية) الواقعة شمال شرق الكويت على طريق الصبية بمساحة 320 كيلومترا مربعا وتضم أنواعا من النباتات والحيوانات البرية وبعض الطيور التي انقرضت من صحراء الكويت..



2008 - فريق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين يحصد 24 ميداليه منها عشر ميداليات ذهبية وثلاث فضيات و11 برونزية في البطولة الأولى لدول غرب آسيا لألعاب القوى للمعاقين التي اقيمت في منطقة (خورفكان) في دولة الامارات العربية المتحدة..



2008 - توج نادي الكويت الرياضي بطلا للمرة الثالثة لمسابقة كأس سمو ولي العهد الي 15 لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره القادسية بنتيجة 1/ صفر وأقيمت المباراة على إستاد نادي الكويت..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1