عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 03-03-2011, 02:53 PM

الجادل

إدارية

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الجادل غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية


مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية يختتم غدا باقامة مسابقتي هجيج ومزاين الابل



مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية
رئيس اللجنة الاعلامية في المهرجان حشر المتلقم



اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية ان مسابقات المهرجان الذي يقام هنا احتفالا بالذكرى ال50 للاستقلال وال20 للتحرير وخمس سنوات على تولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم سيختم غدا باقامة مسابقتي هجيج ومزاين الابل.
وقال رئيس اللجنة الاعلامية في المهرجان حشر المتلقم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان سباق الهجيج فئة (أ) لمسافة 25 كيلومترا سيشهد مشاركة اكثر من 120 من ملاك الابل من ابناء الكويت ودول مجلس التعاون مضيفا ان هذا العدد يعتبر رقما كبيرا قياسا بسباقات ممائلة اقيمت في دول الخليج العربي سابقا.
وذكر انه سيسمح بمشاركة 25 من الابل لكل مشارك متوقعا ان تحفل منافسات هذا السباق الذي يحظى بمتابعة كبيرة من هواة هذه الرياضة التراثية بقوة كبيرة نظرا لتواجد ابطال سابقين فيه فضلا عن الجوائز القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة لاول 15 فائزا في السباق.
واضاف المتلقم ان اليوم الختامي سيستكمل باقامة مسابقة مزاين الابل فئة الفردي لانواع (الوضح والصفر والشعل) موضحا ان الفائزين الثلاثة الاوائل في كل نوع سينالون جوائز قيمة.
وعن انشطة ومسابقات الموروث الشعبي التي انطلقت في العاشر من فبراير الماضي اكد انها شهدت مشاركة واسعة من محبي الهوايات المختلفة على مستوى الكويتي والخليج وظهرت مسابقاتها التي خصصت (للابل والهجن والخيل والماعز والاغنام والصقور) بصورة مميزة سواء من التنافس او الحضور الجماهيري.
وقال ان زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح لمقر المهرجان الكائن في منطقة الروضتين شمال البلاد الشهر الماضي كان لها وقع جميل على نفوس عشاق هذه الرياضات وادخلت الفرح والسرور الى قلوب جميع الشباب المشارك والمتابع لفعاليات المهرجان..





مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية







مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية






مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية

liv[hk hgl,v,e hgaufd gghudh] hg,'kdm liv[hk hgl,v,e hgaufd

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : الجادل - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : مهرجان الموروث الشعبي للاعياد الوطنية

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1