عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 03-03-2011, 03:03 PM

الجادل

إدارية

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الجادل غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي توصيات كويتية بانشاء كلية عربية مستقلة


توصيات كويتية بانشاء كلية عربية مستقلة للدراسات الاستراتيجية الامنية



توصيات كويتية بانشاء كلية عربية
مدير معهد الدراسات الاستراتيجية الامنية بكلية الامن الوطني بوزارة الداخلية المقدم عبدالعزيز بوظهير




اوصى متخصصون كويتيون في الدراسات والابحاث الاستراتيجية بانشاء كلية عربية للدراسات الاستراتيجية الامنية تساهم في تحقيق الامن الشامل للدول العربية وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال الامن الوطني.
واكد مدير معهد الدراسات الاستراتيجية الامنية بكلية الامن الوطني بوزارة الداخلية المقدم عبدالعزيز بوظهير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بعد ان شارك ضمن وفد كويتي في ملتقى علمي في المغرب الاسبوع الماضي ان الملتقى ركز على أهمية تضييق الفجوة بين صناع القرار ومراكز الدراسات الاستراتيجية وبناء جسور الثقة بينها.
وقال بوظهير ان التوصيات الكويتية في هذا الملتقى الذي نظمته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع منظمة (ايسيسكو) في مدينة الرباط المغربية تضمنت ضرورة الحرص على استقلالية مراكز الدراسات الاستراتيجية وتوفير الدعم المالي لتأسيس صناديق وقفية استثمارية وانشاء جمعية العلوم الاستراتيجية والمستقبلية ككيان امني عربي مشترك يتخذ من جامعة نايف مقرا اضافة الى تأسيس منتدى عالمي لمراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية المتخصصة.
واضاف ان من ضمن التوصيات الكويتية ايضا تأسيس مركز للدراسات الاستراتيجية لكل دولة عربية يشمل اقساما للدراسات الاستراتيجية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية والتربوية والامنية والتاريخية ولتحديد الاهداف والرؤى المستقبلية ومن ثم عرضها على قمة رؤساء الدول العربية المقبلة.
واشار الى ان رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية الدكتور عبدالله يوسف الغنيم الذي ترأس الوفد الكويتي الى الملتقى اوصى بانشاء كلية للدراسات الاستراتيجية في الجامعات العربية للحصول على مخرجات متخصصة في هذا المجال.
واضاف ان عضو الوفد المستشار بادارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية ناصر الهين اكد امام المشاركين في الملتقى اهمية دور مراكز الدراسات الاستراتيجية لتحقيق الامن الوطني الشامل للدول وضرورة الاهتمام والحرص على تأهيل الكوادر المتخصصة في الشأن الامني..

j,wdhj ;,djdm fhkahx ;gdm uvfdm lsjrgm fhkahx j,wdhj uvfdm ;gdm

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : الجادل - القسم : منتدى الإعلام والأعلام
- رابط الموضوع الأصلي : توصيات كويتية بانشاء كلية عربية مستقلة

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1