عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 03-05-2011, 02:31 PM

ساره الشهري

شامخ مميز

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ساره الشهري غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي العنب قد يخفف من حدة أمراض الكبد


العنب قد يخفف من حدة أمراض الكبد

العنب يخفف أمراض الكبد
أوضحت دراسة بجامعة University of Queensland Diamantina Institute أن العنب قد يخفف من حدة أمراض الكبد ، ويأمل الباحثون لتحديد ما إذا كانت المغذيات الموجودة في جلد العنب قد تحمل مفتاح التحكم في وتحسين أمراض الكبد الدهني غير الكحولية ( non-alcoholic fatty liver disease ( NAFLD ) . ) .

نسبة 30 - 98 % من المرضى الذين يعانون من السمنة أو السكري2 قد تظهر عليهم علامات مرض NAFLD ولكن لا يوجد علاج دوائي متاح حاليا . وبحلول عام2020 يتوقع أن يصبح مرض NAFLD السبب الرئيسي للإحالة إلى زرع الكبد .

ويوضح الخبراء أن مادة الريسفيراترول ( Resveratrol ( RSV ), ) من المغذيات المضادة للأكسدة وقد تم العثور عليها في حوالي 300 من النباتات بما في ذلك جلد العنب ، الفول السوداني والتوت وهي مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وقد تفيد في الوقاية من السرطان وعلاج أمراض الشيخوخة ومرض الزهايمر .

وقد تم البحث لمدة ثمانية أسابيع على عدد من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عاماً والذين يعانون من السمنة بمنطقة البطن والذين تم تشخيصهم بالكبد الدهني والذين لم يأخذوا أي دواء للسكري . وقال العلماء أنه من الممكن أن تساعد مادة RSV بالعنب قبل تقدم المرض إلى فشل كبدي، فالنتائج الأولية مشجعة لأن RSV يمكن أن يساعد في الحفاظ على أيض أفضل للكبد على الرغم من الوجبات الغذائية العالية الطاقة وأنماط الحياة الغير صحية .

أيضا فقدان الوزن حل جيد لكبد أكثر صحة ، ولكن من الصعب غالباً تحقيقه والمحافظة عليه على مر الزمن . وينصح الخبراء أن التغييرات في أسلوب الحياة جنبا إلى جنب مع تناول مادة RSV بالعنب هو الأفضل لتقديم حل أكثر استدامة للتحكم في أمراض الكبد

hgukf r] dott lk p]m Hlvhq hg;f] hgukf r] dott lk p]m Hlvhq hg;f]

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : ساره الشهري - القسم : منتدى الطب والعلوم
- رابط الموضوع الأصلي : العنب قد يخفف من حدة أمراض الكبد

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1