عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 12:10 PM   رقم المشاركة : [419 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد



6 من مارس 2011

1968 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما بالموافقة على الاتفاقية الدولية للمواصلات السلكية واللاسلكية التي أقرها مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للمواصلات السلكية واللاسلكية المنعقد بمدينة مونترو في سويسرا عام 1965 وذلك بهدف المحافظة على التعاون الدولي وتنميته لتحسين المواصلات السلكية واللاسلكية بجميع أنواعها واستعمالها استعمالا معقولا.

1979 - افتتح سمو أمير البلاد الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح القرية الثقافية التجريبية التي أقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في حديقة جمال عبدالناصر والتي كانت تهتم بثقافة الطفل واستمرت لمدة أسبوع كامل.

1986 - دولة الكويت توافق على اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982 .

1991 - بدء عملية اطفاء الآبار التي أشعلها النظام العراقي في الكويت وذلك بعد أن قدم 800 عرض من شركات عالمية تم على اثرها الاختيار بناء على توافر أحدث المعدات اللازمة لعملية الاطفاء حيث شاركت عدة شركات من 27 دولة في عملية اطفاء الآبار المشتعلة.

1991 - زار رئيس الوزراء البريطاني جون ميجور الكويت. وكان أول مسؤول رفيع المستوى يزور الكويت المحررة واستقبله سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح الذي أعرب له عن عميق شكر الكويت للقوات البريطانية التي شاركت في تحرير الكويت وطرد القوات العراقية منها.

2002 - وزارة النفط تعلن عن تأسيس شركة مستقلة لادارة الحقول النفطية في المنطقة المقسومة تحت اسم "الشركة الكويتية لنفط الخليج" تتبع مؤسسة البترول الكويتية برأسمال قدره 120 مليون دينار كويتي.

2004 - القوات المسلحة الكويتية تجري أضخم مناورات عسكرية تحت اسم "بيرق 1" بمشاركة 15 ألف جندي من جميع الوحدات والأسلحة.

2005 - الكويت تستضيف الاجتماع العاشر للمجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الاسلامي بمشاركة 20 مسؤولا من مديري ومسؤولي الجامعات في عدد من الدول العربية والاسلامية.

2006 - المجلس البلدي ينتخب العضو عبدالرحمن الحميدان رئيسا جديدا له خلفا للعضو المستقيل عبدالله المحيلبي الذي تولى منصب وزير الدولة لشؤون البلدية.

2006 - مجلس الأمة يقر بالاجماع مشروعا بقانون يتعلق بالمطبوعات والنشر ينظم الساحة الاعلامية في البلاد ومن ابرز ملامحه فتح باب تراخيص الصحف اليومية وتخويل القضاء اختصاص التظلم ووقف التراخيص كذلك التشدد في العقوبات على المس بالذات الالهية والاساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والقرآن الكريم وآل البيت.

2008 - شهدت قاعة الاجتماعات في جمعية المحامين الكويتية الاعلان عن أول تجمع نسائي سياسي كويتي تحت مسمى "تنامي" للنهوض بادوار المرأة في المجتمع الكويتي وهو يضم جميع فئات المجتمع ومذاهبه وتياراته المختلفة وتم الاعلان عن التجمع من قبل نورية السداني والدكتورة خديجة المحميد وخولة العتيقي.


  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1