عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 12:14 PM   رقم المشاركة : [420 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد



7 من مارس 2011


1961 - ارسلت حكومة الكويت مذكرة الى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تؤكد فيها استعدادها للمساهمة في مشروع اتفاقية الشركة العربية للملاحة بنسبة 17 في المئة.

1965 - تم اشهار نادي اليرموك الرياضي في جزيرة فيلكا والذي يعود تاريخ انشاءه الى عام 1963 بعد أن رأى رؤساء الفرق والأندية الرياضية والأهلية في الجزيرة انشاءه ليضم جميع اللاعبين والاداريين التابعين لتلك الفرق والنوادي الصغيرة وبعد عدة سنوات انتقل مقر النادي الى الكويت وبالتحديد في منطقة الدعية وأخيرا استقر في مبناه الحالي في منطقة مشرف.

1982 - تم اشهار جمعية الحاسوب الآلي الكويتية وتم تعديل اسمها الى جمعية الحاسوب الكويتية في 7 يناير 1990 ثم الى الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات والجمعية معنية بكل النشاطات التي من شأنها تطوير المستوى المهني للعاملين والأعضاء في حقل علوم وتقنيات الحواسيب اضافة الى النشاطات التي تخدم محو الأمية ونشر الوعي في مجال استخدام الحاسوب.

1983 - تم اشهار جمعية التمريض الكويتية التي تهتم بشؤون مهنة التمريض والجمعية تقف في مصاف جمعيات التمريض في العالم حيث انها عضو رسمي في مجلس التمريض الدولي.

1991 - عقد سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح أول مؤتمر صحافي على أرض الكويت المحررة بعد ثلاثة أيام من عودة سموه وأكد فيه أن الحكومة الكويتية بدأت فور عودتها عملية تنفيذ سياسة اعمار الكويت في جميع الميادين بعد أن دمرتها القوات العراقية الغازية مشيرا الى أن هذه السياسة تتم بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

1997 - وفاة اللاعب فاروق ابراهيم احد ابرز اللاعبين الكويتيين في مجال كرة القدم وقد كان يلعب مع نادي القادسية الرياضي ومنتخب الكويت لكرة القدم ويعد من افضل لاعبي خط الوسط في حقبة السبعينات وقد شارك في أربع دورات لكأس الخليج العربي لكرة القدم منذ الانطلاقة الأولى عام 1970 واختير في الدورة الثانية كأفضل لاعب اعتزل في عام 1978 في مباراة مع أحد الفرق التشيكية وعمل في مجال التدريب.

1993 - صدر العدد الأول من مجلة الأطفال "سدرة" وهي مجلة أسبوعية موجهة لأطفال العالم العربي وتتناول الجوانب المعرفية والاجتماعية والنفسية للأطفال.

1998 - وافق مجلس الأمة بأغلبية 25 نائبا وامتناع سبعة نواب على اقتراح بقانون يقضي بتحريم وتجريم الانتخابات الفرعية سواء بالنسبة للتنظيم أو الاشتراك في التنظيم أو الدعوة اليها وهي التي تتم بصورة غير رسمية قبل الميعاد المحدد للانتخابات لاختيار واحد أو أكثر من بين المنتمين لفئة أو طائفة معينة.

1998 - وافق معهد الكويت للأبحاث العلمية على تمويل مشروع استزراع سمك الزبيدي لمدة خمس سنوات بمبلغ 300 ألف دينار كويتي وذلك من خلال تجميع بيوض ملقحة من الزبيدي.

2000 - وافق مجلس الأمة على تغيير اللائحة الداخلية للمجلس لتكون جلسة المجلس ممتدة يومي الاثنين والثلاثاء بجدول أعمال واحد ومضبطة واحدة لكنها تعقد كل أسبوعين.

2000 - مجلس الأمة يقر اقتراحا بقانون في شأن التفرغ من العمل من أجل المشاركات الرياضية للاعبين والاداريين بالاجماع.

2007 - تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تم اقامة اضخم عرض عسكري فى تاريخ الكويت بمشاركة مختلف صنوف القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية الى جانب اجهزة وزارة الداخلية والامنية والحرس الوطني واقيم العرض بمناسبة العيد الوطني ال 46 ويوم التحرير ال 16 وبمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير مقاليد الحكم وتولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ولاية العهد فى منطقة جنوب السرة


  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1