عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011, 01:35 AM   رقم المشاركة : [424 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد


11 من مارس 2011


1961 - أرسلت حكومة الكويت مذكرة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تطلب فيها الانضمام رسميا لعضوية إدارة الاستعلام والنشر..


1963 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح القانون رقم 5 لسنة 1963 بإلغاء مجلس الانشاء والتنمية الاقتصادية الذي تم انشائه في عام 1960..


1963 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفييتي على مستوى السفراء.
1964 - افتتحت بولندا سفارة في دولة الكويت..



1975 - تم إنشاء وزارة الاسكان لتواجه كل عمليات التنمية الاسكانية بهدف توفير السكن للاسر الكويتية..


1978 - بدأت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بث خدماتها الاخبارية المحلية باللغة العربية بواقع 6 ساعات يوميا على فترتين صباحية ومسائية..


1995 - شارك أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد في مؤتمر القمة العالمية للتنمية الاجتماعية الذي عقد في كوبنهاغن في الدنمارك مع نحو 120 من قادة دول العالم حيث شدد في كلمته أمام المؤتمر على أن ميثاق الأمم المتحدة يرفض كل الرفض أن يمارس القهر والحجز والاذلال على الأسرى والمرتهنين أينما كانوا ومهما كانت الذرائع والأسباب. وأكد أن مشكلة الفقر التي تمثل الديون المتراكمة على الدول النامية والبطالة أبرز أسبابها قنبلة موقوتة ستنفجر إذا لم تقم جهود جادة ومخلصة لتداركها محدثة دمارا وآثارا وخيمة جدا..


1998 - تم مناقشة الاستجواب المقدم من الأعضاء الدكتور وليد الطبطبائي ومحمد العليم والدكتور فهد الخنة إلى وزير الاعلام الشيخ سعود ناصر الصباح في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثامن حول قيام وزارة الاعلام بالسماح بعرض بعض الكتب الممنوع تداولها في البلاد في معرض الكتاب العربي ال 22. وتم تقديم طلب بطرح الثقة بالوزير وسحب بعد أن قدمت الحكومة استقالتها..


2000 - أقر مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعديلات على قانون التأمينات يمنع تقاعد المرأة ومن يزاولون الأعمال الضارة أو الشاقة أو الخطرة قبل سن الي 45 سنة عند العمل بالتعديل..


2001 - مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مركز لتنمية الصادرات الصناعية الكويتية ضمن الهيكل الاداري للهيئة العامة للصناعة بهدف إعطاء فرصة تنافسية حقيقية للمصدر الكويتي للاسواق الخارجية مما يساعد على تنمية الصادرات الصناعية الكويتية..


2005 - دولة الكويت تودع وثيقة انضمامها إلى بروتوكول (كيوتو) الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغيير المناخ لدى مكتب السكرتير العام للامم المتحدة كوفي عنان..


2006 - أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالله سعود المحيلبي قرارا وزاريا بإصدار لائحة تنظيم المقابر جاء فيه "تحدد البلدية الأماكن التي تخصص للقبور ولايجوز دفن الموتى فى غير هذه الأماكن ولايجوز إجراء أي أضافات على القبور بشكل لا يتفق وأحكام الشريعة الإسلامية ويجب الالتزام بالشروط والمواصفات التي تقررها البلدية بهذا الشأن على أن تتولى البلدية تجهيز الموتى ونقلهم ودفنهم بعد التصريح بذلك من الجهات المختصة ولا يجوز فتح القبر لاعادة فحص جثة المتوفى أو نقل رفاته الى مقبرة أخرى او الى خارج البلاد الا بعد الحصول على تصريح بذلك من النيابة العامة أو حكم قضائي"..


2008 - توجت الكويت بلقب الدورة الخليجية الأولى لرياضة المرأة بحصولها على 24 ميدالية منها 11 ذهبية و12 فضية وواحدة برونزية بعد أسبوع من اللقاءات في خمس لعبات رياضية هي كرة السلة والطاولة والرماية والتايكوندو وألعاب القوى بمشاركة الامارات والبحرين وعمان وقطر..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1