عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011, 01:58 AM   رقم المشاركة : [428 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد


16 من مارس 2011


1900 - السفينة الروسية الحربية (غيلياك) تصل إلى الكويت وعلى متنها العديد من الجنود الروس الذين لاقوا اهتماما كبيرا من حاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح..


1954 - احتفلت شركة الخطوط الجوية الوطنية الكويتية بوصول أول طائرة أطلق عليها (كاظمة) وهبطت الطائرة وهي من نوع (داكوتا دي سي 3) في المطار القديم الذي كان موقعه في منطقتي (النزهة) وضاحية عبدالله السالم في الوقت الحاضر. وحلقت الطائرة بعدد من المدعوين في أجواء الكويت ثم عادت الى المطار. وكانت الطائرة بسعة 32 مقعدا..


1970 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما أميريا بإلغاء المرسوم الصادر في 14 مايو 1964 والقاضي بانشاء هيئة عامة لادارة منطقة الشعيبة الصناعية على أن يحل محلها إدارة مستقلة تسمى (الادارة العامة لمنطقة الشعيبة) يكون لها الشخصية المعنوية وتلحق بوزارة المالية والنفط بهدف وضع تخطيط عام للمنطقة والمشروعات التي تقام فيها وما يلزمها من خدمات ومرافق عامة وغير ذلك من الشؤون المتصلة بنموها وتطويرها..


1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 10 لسنة 1976 بالموافقة على الاتفاقية الخاصة بأيلولة جميع حقوق شركة (بي بي الكويت) المحدودة وشركة (غلف كويت) الى الدولة . ونصت المادة الأولى للقانون على أنه ووفق على الاتفاقية الموقعة في الكويت بتاريخ الأول من ديسمبر 1975 بين حكومة دولة الكويت وشركة (بي بي الكويت ) المحدودة وشركة (غلف كويت) في شأن أيلولة جميع ما تبقى للشركتين من مصالح في الحقوق بما في ذلك الحقوق الامتيازية والعمليات والمرافق والموجودات في الكويت والخاصة بالنفط اعتبارا من 5 مارس 1975. وحسب المادة الثالثة استمرت شركة نفط الكويت في مباشرة أعمالها كشركة تجارية طبقا لنظامها الأساسي..


1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 11 لسنة 1976 في شأن أيلولة أسهم القطاع الخاص في شركة صناعة الكيماويات البترولية الى الدولة حيث آلت الى الدولة ملكية جميع أسهم شركة صناعة الكيماويات البترولية المملوكة للقطاع الخاص من الأسهم التي يتكون منها رأس مال الشركة على أن تعوض الدولة مالكي أسهم القطاع الخاص المسجلين في سجل الشركة عند العمل بهذا القانون بمبلغ تسعة وأربعين دينارا كويتيا عن كل سهم كما يدفع مبلغ دينارين عن كل سهم مقابل أرباح عام 1975..


1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوم بقانون رقم 13 لسنة 1976 بشأن التجنيد الالزامي حيث بدأ العمل به اعتبارا من 18 مارس 1978 وبعد أن ينهي المجند خدمته أو يستثنى منها يتم تحويله الى خدمة الاحتياط..


1980 - تم افتتاح صالة التزلج التي تعتبر أحد معالم الكويت الحضارية وصرحا رياضيا كبيرا يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وتقع الصالة ضمن منطقة الحزام الأخضر في مدينة الكويت بمساحة إجمالية تبلغ 8398 مترا مربعا. وتشتمل صالة التزلج على صالة أولمبية تبلغ مساحة الجليد فيها 1800 متر مربع وفيها مقاعد تتسع لنحو 1600 متفرج وصالة صغيرة تبلغ مساحة الجليد فيها 800 متر مربع وفيها مقاعد ل 600 متفرج..


1982 - تم افتتاح منتزه فيلكا السياحي على أرض مساحتها خمسة ملايين متر مربع ويتكون المنتزه من 472 شاليه شيدت وفق الطرازين العربي والأوروبي. ودمر العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت جميع هذه الشاليهات..


1998 - الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان تنظم المؤتمر العالمي الأول حول دور الدين والأسرة في وقاية الشباب من تعاطي المخدرات..


1998 - فاز فريق نادي القادسية لأول مرة بكأس سمو ولي العهد الخامسة لكرة القدم بعد فوزه على فريق نادي السالمية بالهدف الذهبي في المباراة النهائية للبطولة..


1999 - شاركت المرأة الكويتية للمرة الأولى في انتخابات اتحاد الجمعيات التعاونية الذي عقد جمعيته العمومية بحضور نسائي لافت..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1