عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011, 02:01 AM   رقم المشاركة : [429 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد


17 من مارس 2011


1901 - وقعت معركة (الصريف) بين جيش الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت ومعه عبدالرحمن بن فيصل ضد عبدالعزيز آل رشيد أمير (حائل) و(نجد). وانتهت بهزيمة جيش الشيخ مبارك وتقع الصريف على مسافة 20 ميلا شمال شرق مدينة (بريدة) في (القصيم)..


1950 - افتتاح أول معسكر كشفي في منطقة (الفنيطيس) على ساحل البحر بمشاركة 10 مدارس هي (المباركية) و(الأحمدي) و(المرقاب) و(الصباح) و(القبلية) و(الشرقية) و(المثنى) و(النجاح) و(عمر بن الخطاب) و(خالد بن الوليد) واستمر المعسكر لمدة 15 يوما في أنشطة متعددة وقد أقام المعسكر حفلا حضرة رئيس مجلس المعارف الشيخ عبدالله الجابر الصباح..


1962 - عقدت لجنة الدستور التي شكلها المجلس التأسيسي من خمسة أعضاء برئاسة عبداللطيف ثنيان الغانم أولى جلساتها واستمرت في ذلك حتى 27 أكتوبر 1962 حين عقدت آخر جلساتها بمجموع 23 جلسة أقرت خلالها مشروع الدستور الذي أقره المجلس التأسيسي في جلسة 3 نوفمبر 1962..


1974 - تم اشهار جمعية المهندسين الزراعيين الكويتية للمساهمة في النهضة الزراعية في البلاد بالتعاون مع الجهات المختصة وتنظيم قواعد مزاولة المهنة ورفع مستواها والمحافظة على حقوق المهندسين الزراعيين ومصالحهم المهنية المشروعة وتأمين تنفيذ التزاماتهم..


1994 - وفاة الشيخ جابر العلي السالم الصباح عن عمر ناهز 67 عاما. وهو أحد أبرز رجالات الكويت ممن تقلدوا مناصب حكومية رفيعة اذ كان أول وزير للكهرباء والماء في تاريخ الكويت. وتقلد حقيبة وزارة الارشاد والأنباء ثم وزارة الإعلام وهو أحد الرجال الذين تحملوا مسؤولياتهم ومهامهم المختلفة بصمت وأمانة واخلاص. وعرف عنه حبه ووفاؤه للكويت وأهل الكويت حيث أعطى جل الخدمات لوطنه ومواطنيه..


2002 - وفاة ابراهيم جاسم البحوه عن عمر ناهز 66 عاما. عمل في السلك الدبلوماسي لمدة 28 عاما حيث كان سفيرا لدولة الكويت لدى الجمهورية اليمنية عام 1974 ثم سفيرا لدى الأردن عام 1977 وأخيرا سفيرا لدى العراق عام 1987. واعتقل في بغداد ابان احتلال النظام العراقي البائد للكويت..


2004 - دولة الكويت تنضم رسميا الى (الاتحاد العربي للبولينغ)..


2004 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي يفتتح مركز خدمة التدخل المبكر في منطقة (السرة) الذي يهتم بالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة من مرحلة الولادة الى سن الالتحاق بالمدارس..


2005 - دولة الكويت تفوز بمنصب رئاسة اتحاد المهندسين العرب للمرة الأولى في الانتخابات التي جرت في مملكة البحرين لنقابات المهندسين العربية. وفاز بهذا المنصب رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس عادل الخرافي..


2008 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع امارة اندورا الأوروبية الغربية على أساس المبادئ والأهداف الواردة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي. واندورا دولة داخلية صغيرة تقع بين فرنسا واسبانيا في شرق جبال (البرانس) وجنوب غرب القارة الأوروبية..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1