عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011, 02:05 AM   رقم المشاركة : [430 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم ... موضوع متجدد


19 من مارس 2011


1960 - اصدر امير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم رقم 5 لسنة 1960 بقانون تحقيق الجنسية الكويتية تم فيه تشكيل اربع لجان للقيام بتحقيق الجنسية الكويتية طبقا لاحكام المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1959 ..


1978 - تم اشهار جمعية النجاة الخيرية وهي احدى جمعيات النفع العام التي تهتم بتقديم العون التربوي والمالي لطلاب العلم المحتاجين بعد دراسة حالاتهم المادية والاجتماعية وكفالة الطلبة الايتام في المدارس الاهلية داخل الكويت واعانة الطلاب ذوي الدخل المحدود في تسديد جزء من الرسوم الدراسية لهم..


1994 - اصدر امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح القانون رقم 6 لسنة 1994 في شان الجرائم المتعلقة بسلامة الطائرات والملاحة الجوية بحيث يعاقب بالحبس المؤقت الذي لا تقل مدته عن 7 سنوات كل من ارتكب عمدا اعمال عنف على متن الطائرة او بوضع متفجرات او تدمير او اتلاف تجهيزات المطار او الابلاغ عن معلومات كاذبة..


2000 - جهزت الادارة العامة للطيران المدني مطار الكويت الدولي بنظام راداري هو الاول من نوعه في الشرق الاوسط والثالث على مستوى العالم بهدف تأمين سلامة الطائرات وحمايتها من الكوارث بكلفة 5ر3 مليون دينار كويتي..


2005 - وزير العدل احمد باقر يفتتح مبنى مركز خدمات التقاضي بقصر العدل والذي يضم اقساما لانجاز عدة اجراءات في وقت متقارب تبدا باجراءات ما قبل رفع الدعوى حتى صدور الحكم النهائي فيها..


2008 - اصدر امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 82 لسنة 2008 بحل مجلس الامة جاء في مقدمته انه بعد الاطلاع على المادة 107 من الدستور وحماية للوحدة الوطنية باعتبارها السياج الواقي للوطن والمواطنين من مظاهر الانحراف والتجاوزات التي حدثت على الحدود الدستورية المستقرة والواجبة الاتباع بين السلطات العامة في الدولة وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس الوزراء يحل مجلس الامة..


2008 - سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوجه كلمة للشعب الكويتي يعلن فيها حل مجلس الامة وفقا للمادة 107 من الدستور "لحماية الوطن والمواطنين من تصرفات غير مسؤولة تجاوزت حدودها وبلغت مداها ولم تاخذ في الحسبان تجارب الماضي".
وقال سموه "كنا نأمل من الاخوة في السلطتين التشريعية والتنفيذية انجاز وتحقيق الكثير من تطلعات شعبنا.. وقد صبرت على ذلك طويلا لعل وعسى ان تهدا النفوس ويتغلب العقل على العواطف وترقى مصلحة الوطن فوق كل المصالح لكن شيئا من هذا لم يتحقق". ودعا سموه الشعب الكويتي الى اختيار مجلس نيابي جديد يقوم بدوره في الحفاظ على وطنه وتنميته..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1