عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2011, 06:40 PM   رقم المشاركة : [17 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

10 من مارس 2011


1963 - تم إشهار جمعية الجنوب والخليج العربي بهدف مساعدة طلبة أبناء الجنوب والخليج في مختلف معاهد التعليم في الكويت والدول العربية. وتم تغيير اسم الجمعية بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم إلى الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة. وشملت مساعدة طلبة دول الخليج العربي والدول العربية والاسلامية ويعود تاريخ تأسيس الجمعية إلى شهر نوفمبر عام 1962..


1964 - قدم سعيد السيد أوراق اعتماده لسمو أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح كأول سفير لسوريا لدى الكويت..


1990 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء والعمل به حيث تختص المحاكم بالفصل في جميع المنازعات والجرائم إلا ما استثني بنص خاص على أنه ليس للمحاكم أن تنظر في أعمال السيادة. وتتكون المحاكم من محكمة التمييز ومحكمة الاستئناف والمحكمة الكلية والمحكمة الجزئية على أن تصدر الأحكام وتنفذ بإسم صاحب السمو أمير الكويت..


1996 - افتتح سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد برج التحرير بحضور الرئيس مارتي اهيتساري رئيس فنلندا. ويعد البرج أعلى برج في منطقة الشرق الأوسط وخامس أعلى برج في العالم اذ يصل ارتفاعه إلى 372 مترا من منسوب الأرض بتكلفة بلغت 50 مليون دينار كويتي..


1996 - وفاة محمد أحمد الرويح عن عمر ناهز 98 عاما وهو أحد رواد القراءة في عصره. وهو أول من افتتح مكتبة لبيع الكتب والمجلات في الكويت وذلك عام 1920 حين قام باستيراد العديد من الكتب التي عرضها بأسعار رمزية. وكانت مكتبته تقع إلى جانب مسجد السوق القديم. وفي عام 1927 انتقلت مكتبة الرويح التي أطلق عليها المكتبة الوطنية إلى المقر الذي شغلته في السوق الداخلي..


2003 - افتتاح مركز العمليات الانسانية الذي أنشأته الكويت لمساعدة الحلفاء والمنظمات الدولية الخاصة وغير الحكومية وتسهيل أعمالها لمساعدة الشعب العراقي عند حدوث أي صراع مسلح في المنطقة..


2004 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد يضع حجر الأساس لمشروع (سليل الجهراء). ويقام منتزه سليل الجهراء على مساحة 450 ألف متر مربع ويحتوى شاليهات وشقق فندقية وحمامات سباحة ومساحات خضراء ومتاحف ومعارض وأسواق ومرافق أخرى ويقع في مدينة الجهراء..


2008 - رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي يصل إلى أربيل على رأس وفد الشعبة البرلمانية الكويتية للمشاركة في إجتماعات الدورة ال 50 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي. وهي أول زيارة لمسؤول كويتي رفيع المستوى للعراق منذ الغزو العراقي الغاشم عام 1990..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1