عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2011, 09:55 PM   رقم المشاركة : [45 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 5/ ابريل


1949 - افتتح رئيس دائرة المعارف الشيخ عبدالله الجابر الصباح مبنى معهد الكويت الديني الواقع بالقرب من سوق الذهب شرق شارع عبدالله السالم. وكان المعهد مكون من سبع فرق دراسية تبدأ بالمرحلة التجهيزية وتنتهي بشعبة إعداد الأئمة والخطباء ويعتبر المعهد من أهم المؤسسات التعليمية الدينية في البلاد..


1951 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح أمرا أميريا بتطبيق أحكام شرعية خاصة بالأوقاف. وعالجت هذه الأحكام شؤون الوقف في الكويت من خلال مواد مستنبطة من مذاهب الأئمة الأربعة مع الإحالة إلى القواعد الشرعية المقررة في المذهب المالكي في أمور الوقف التي لم يرد في شأنها نص في الأمر الأميري..


1953 - الملك فيصل الثاني ملك العراق يقوم بأول زيارة للكويت وبصحبته الأمير عبدالإله الوصي على العرش ونوري السعيد وزير الدفاع بدعوة من أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح وحل ضيفا في قصر دسمان..


1972 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 15 لسنة 1972 في شأن بلدية الكويت وحددت مادته الأولى على أن تنشأ بلدية للكويت تكون ذات شخصية معنوية عامة تلحق بمجلس الوزراء ويكون مقرها مدينة الكويت. ويضم المجلس البلدي من بين أعضائه لجنة فرعية لكل محافظة تتولى الشؤون البلدية الخاصة بها وله أن يضم إليها عضوا أو اثنين من ذوي الرأي والخبرة من أبناء المحافظة ويبين المجلس اختصاصات هذه اللجنة وعلاقتها بالجهاز المركزي للبلدية..


1988 - قامت مجموعة من الارهابيين باختطاف الطائرة الكويتية (الجابرية) وهي من نوع جامبو (بوينغ 747) القادمة من بانكوك إلى الكويت وكان على متنها 98 راكبا إضافة إلى أفراد طاقمها البالغ عددهم 15 شخصا بعد نحو خمس ساعات من إقلاعها واستمرت عملية الاختطاف 16 يوما. وهبطت الطائرة في مطار مشهد الإيراني ثم مطار لارنكا في قبرص ثم مطار هواري بومدين في الجزائر. واستشهد كويتيان من ركابها بعد أن قتلهما الارهابيون وهما عبدالله الخالدي وخالد أيوب والقوا بجثتيهما خارج الطائرة. وبعد مفاوضات عسيرة رفضت خلالها الكويت الخضوع والاستسلام لطلبات الخاطفين بالإفراج عن مجموعة من المسجونين في البلاد أقلعت الطائرة في 20 ابريل لتصل إلى الكويت. وخرجت الكويت كلها لاستقبال ركاب الطائرة وكان في مقدمتهم أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح..


1994 - أقامت دولة الكويت علاقات دبلوماسية مع جمهورية ليتوانيا..


1999 - وفاة الأديب عبدالرزاق البصير عن عمر ناهز 74 عاما والبصير هو أحد أبرز أعلام الوسط الأدبي والثقافي في الكويت وكانت له بصمات واضحة في نهضة الكويت الفكرية والثقافية. وأطلق عليه لقب البصير اذ أصيب في بصره في سن الرابعة وعمل قاضيا مدة 12 سنة. وعمل أمينا لمكتبة دائرة المطبوعات والنشر في عام 1956. وأصدر البصير كتبا حملت تجاربه وآرائه منها (تأملات في الأدب والحياة وفي رياض الفكر) و(شعراء مجهولون ومعروفون في الخليج العربي) و(الحضارة المعاصرة) فضلا عن العديد من المقالات. وهيأت له أعماله مكانا مرموقا في مؤسسات الثقافة العربية فانضم إلى مجمع اللغة العربية في القاهرة في عام 1968..


2000 - نجح فريق طبي كويتي من مركز حسين مكي جمعة للأورام في إجراء أول عملية زرع نخاع عظمي في الكويت لمريض سعودي عمره 48 عاما يعاني مرضا لمفاويا في البطن..


2001 - فاز منتخب الكويت للسباحة بأول بطولة لدول مجلس التعاون الخليجي في المسافات الطويلة التي أقيمت في سلطنة عمان بعد حصوله على ست نقاط..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1