عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2011, 05:21 PM   رقم المشاركة : [65 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 28/ ابريل


1913 - تمت اضاءة قصر السيف بالكهرباء للمرة الأولى في تاريخ الكويت وسط جموع من الأهالي وكان ذلك في عهد الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت. وقد أضيئ القصر بواسطة مولد يعمل بالزيت بعد التعاقد مع مهندس هندي الأصل أسمه بيانكار في 15 أكتوبر 1912 وتم الاستغناء عن المولد بعد دخول الكهرباء للكويت عام 1923..


1950 - أقامت دائرة المعارف المهرجان الرياضي السنوي بمشاركة طلبة جميع مدارس الكويت وشمل مختلف الألعاب الرياضية وحضر المهرجان رئيس المعارف الشيخ عبدالله الجابر الصباح والشيخ فهد السالم الصباح والمعتمد البريطاني في الكويت اضافة الى جمع غفير من الأهالي..


1976 - وزعت الهيئة العامة للاسكان 1721 قسيمة في منطقة مشرف للمرة الأولى..


1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 21 لسنة 1976 بالموافقة على اتفاقية انشاء شركة الملاحة العربية المتحدة كشركة مساهمة خليجية..


1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 23 لسنة 1976 بالموافقة على اتفاقية انشاء الصندوق الخاص للأوبك الموقعة في باريس في 28 يناير 1976. وتم اخذ الاذن للحكومة في أن تأخذ ما يعادل مبلغ 72 مليون دولار أمريكي مقدار مساهمة دولة الكويت في الصندوق من الاحتياطي العام للدولة. ويهدف الصندوق الى دعم التعاون المالي بين الدول الأعضاء في الأوبك والدول النامية الأخرى عن طريق تقديم العون المالي لمساعدة الدول الأخيرة بشروط ميسرة..


1980 - محاولة اغتيال صادق قطب زاده وزير الخارجية الايراني أثناء وجوده في الكويت في زيارة رسمية..


1999 - فاز فريق النادي العربي الرياضي على فريق الساحل في المباراة النهائية لبطولة كأس سمو أمير البلاد ال 37 لكرة القدم وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب نادي الكويت الرياضي..


2001 - أحرز الرامي الكويتي حمد محمد العفاسي الميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية في مسابقة دبل تراب التي أقيمت في قبرص..


2002 - المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تمنح رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس حمود البرجس درعا دوليا يمنح للمرة الأولى لشخصية عربية وذلك لاسهامات الجمعية الكويتية في المساعدات الدولية..


2002 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 38 لسنة 2002 بتنظيم الاعلان عن المواد المتعلقة بالصحة حظر بمادته الأولى بغير ترخيص من وزارة الصحة الاعلان عن طريق الوسائل الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية أو غيرها من وسائل الاعلان الأخرى عن الأدوية البشرية أو البيطرية أو الخلطات والتركيبات أو الأغذية الخاصة ذات التأثير الصحي بدعوى أنها معدة للعلاج أو للتأثير في الشكل والمظهر العام أو لزيادة أو انقاص الوزن أو للتجميل. وسرى الحظر على الآلات والأجهزة المخالفة..


2002 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 39 لسنة 2002 ببعض الأحكام المتعلقة بحماية الملكية العقارية للدولة. وجاء في مادته الأولى أن تكون جميع الأراضي الواقعة خارج خطوط التنظيم العامة من أملاك الدولة وكل عقار لا مالك له داخل خط التنظيم العام يكون ملكا للدولة وعلى ادارة التسجيل العقاري تسجيله باسم الدولة كما يسجل باسمها أي عقار يتوفى عنه مالكه بغير وارث..


2002 - المنتخب الكويتي لمبارزة المعوقين يحرز المركز الثاني في ختام منافسات بطولة العالم التي استضافتها مدينة بودابست المجرية برصيد أربع ميداليات بواقع فضية وثلاث برونزيات..


2002 - اجتاحت البلاد موجة حر شديدة بلغت درجتها 46 درجة مئوية في الظل مسجلة بذلك أعلى درجة تسجل في الكويت خلال شهر ابريل منذ أكثر من 45 عاما وذلك بسبب الرياح الجنوبية الغربية التي نادرا ما تحدث في مثل هذا الشهر..


2005 - نادي القادسية يتوج بطلا لدوري الشهيد فهد الأحمد لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي وال 11 في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكويت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين والتي أقيمت على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة..


2005 - دولة الكويت تفوز بالتزكية بعضوية لجنة التنمية المستدامة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة وذلك عن قارة آسيا على أن تبدأ عضويتها في هذه اللجنة في الفترة من عام 2006 الى عام 2009..


  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1