عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2011, 05:28 PM   رقم المشاركة : [67 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 30/ ابريل


1924 - تم افتتاح النادي الأدبي وهو ناد اجتمع لانشائه عدد من المثقفين الكويتيين الذين حرصوا على متابعة كل ما هو جديد في عالم الثقافة والأدب. وهو يهتم اضافة الى الثقافة والأدب بالشعر والتاريخ وكان برئاسة الشيخ عبدالله الجابر الصباح. وكان النادي ينظم القاء المحاضرات والمسامرات الشعرية وكان وقت افتتاحه يضم 45 عضوا وتوقف النادي عن العمل بعد سنتين من بدء نشاطه..


1970 - بلغ عدد السكان الكويتيين حسب الاحصائيات الرسمية 345898 نسمة..


1984 - تم افتتاح المؤتمر الدولي لتنمية أسواق رأس المال في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ومؤتمر الزكاة الأول في الكويت..


1994 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم رقم 52 لسنة 1994 بشأن مكتبة الكويت الوطنية جاء في مادته الأولى تنشأ مكتبة تسمى مكتبة الكويت الوطنية وتلحق بالمجلس الوطني للثقافة والعلوم والآداب. وتتولى المكتبة جمع وتنظيم وتوثيق وحفظ التراث والانتاج الفكري الوطني بمختلف أشكاله وكافة المصنفات والوثائق وما في حكمها المتعلقة بالخليج والجزيرة العربية والحضارة الاسلامية والعربية وبصفة خاصة ما يتعلق بدولة الكويت وثقافتها وشؤونها سواء الصادر منها داخل البلاد أو خارجها وكذلك تكوين مجموعات أجنبية عالمية مختارة في مختلف الموضوعات التي تهم الكويت والمنطقة العربية والاسلامية. وتحتوي المكتبة على أكثر من 330 ألف كتاب و1159 دورية و6000 مادة سمع بصرية و703 رسائل جامعية..


1998 - وفاة حمد عبدالمحسن المشاري عن عمر ناهز 92 عاما. وهو أحد رجالات الكويت الذين قدموا الكثير لوطنهم فقد كان عضوا في مجلس الأوقاف عام 1949 وعضوا في المجلس البلدي في الفترة من عام 1950 الى عام 1954 وعضوا في لجنة تحكيم الخلافات التجارية وعضوا في دائرة التموين خلال وبعد الحرب العالمية الثانية وعضوا في الهيئة التنظيمية في المجلس الأعلى لادارة البلاد في الفترة من عام 1959 الى عام 1962 وعضوا في الهيئة التنظيمية لانتخابات المجلس التأسيسي وعضوا في لجنة تحقيق الجنسية عام 1960 وعضوا ورئيسا للجنة التشريعية والقانونية بمجلس الأمة في الفترة من عام 1963 الى عام 1967 وعضوا في المجلس الأعلى لشؤون القصر وهيئة مشروع وضع قانون الانتخابات..


1999 - أصبحت دولة الكويت مصنفة أولى على العالم في مسابقات المبارزة للمعوقين في لعبة سلاح سيف المبارزة (الايبيه) وذلك بعد أن أحرز اللاعب الكويتي طارق القلاف هذا المركز اثر فوزه في مسابقات كأس العالم التي جرت في (افييدو) باسبانيا..


2002 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر قرارا باشهار مبرة العروة الوثقى الخيرية تحت رقم 107 وذلك بهدف مساعدة مراكز التدريب العلمي والمهني المتخصصة ومساعدة المنكوبين في الكوارث الطبيعية والفقراء والمحتاجين والمتعففين. كما تهدف المبرة الى انشاء مراكز لتعليم القرآن الكريم وكفالة الأيتام ومساعدة المعوقين والعجزة والمسنين..


2003 - الاتحاد الدولي وجمعيات الصليب الأحمر تختار دولة الكويت لتكون مقرا اقليميا للاتحاد الدائم لمنطقة الخليج العربية..


2005 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد يفتتح المبنى الجديد للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي يعود تاريخ انشائها الى عام 1976 . ويقع مبنى المؤسسة عند التقاطع الرئيسي لشارع (السور) من الجنوب وشارع (عبدالله المبارك) من الشرق ويتألف من 24 طابقا..


2007 - وصول رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في زيارة رسمية للكويت استمرت يومين وهي أول زيارة رسمية يابانية بهذا المستوى لدولة الكويت..


2007 - أعلن وزير النفط الشيخ على الجراح الصباح أن شركة نفط الكويت توصلت الى اكتشاف مهم وجديد للنفط الخفيف ذو الجودة العالمية وكميات كبيرة من الغاز المصاحب في منطقة حقل (الظبي) جنوب حقل (الروضتين)..


2008 - مؤسسة (فريدوم هاوس) الأمريكية غير الحكومية تقول في تقريرها حول حرية الصحافة لعام 2008 أن دولة الكويت تصدرت قائمة الدول في مجال حرية الصحافة وحرية النشر وحرية استخدام الانترنت في العالم العربي..



  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1