عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2011, 05:43 PM   رقم المشاركة : [71 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 4/ مايو


1959 - وصلت أول ناقلة نفط كويتية "كاظمة" الى ميناء الأحمدي ورست بجانب الرصيف الشمالي للميناء. وكان قد تم بناؤها في 15 ديسمبر عام 1958 في اليابان بحمولة تبلغ 46 ألف طن. وأقيم احتفال كبير بهذه المناسبة ألقى فيه السيد عبدالعزيز حمد الصقر كلمة ترحيبية نيابة عن شركة ناقلات النفط. وغادرت هذه الناقلة ميناء الأحمدي في أول شحنة لها الى نوتردام عن طريق قناة السويس. وتبلغ سرعة هذه الناقلة 17 عقدة في الساعة وطولها 733 قدما وعشر بوصات وكانت تحمل على متنها 68 بحارا وضابطا..


1959 - افتتح رئيس دائرة المعارف الشيخ عبدالله الجابر الصباح معرض الربيع الاول للفنون التشكيلية في صالة المدرسة المباركية بمشاركة مجموعة من الفنانين الكويتيين والعرب والاجانب اضافة الى طلاب المدارس ومدرسي التربية الفنية بأعمال مستوحاة من البيئة الكويتية وعاداتها وتقاليدها وبلوحات بانورامية للحياة الاجتماعية في الكويت مما شكل وثيقة هامة في ذلك الوقت..


1961 - دعت مديرية الشرطة والأمن العام أفراد الشعب الكويتي المقيمين في المدينة وفي القرى وكل المناطق الخارجية والمتوطنين في الكويت قبل سنة 1920 وبعدها حتى سنة 1954 وكانوا محافظين على اقامتهم العادية طوال هذه المدة الى مراجعة مكتب تحقيق الجنسية في منطقة (القبلة) وأما أفراد البادية ففي مكتب تحقيق الجنسية في منطقة (الشامية) مستصحبين معهم المستندات التي تثبت جنسيتهم بموجب المرسوم الأميري رقم 5 لسنة 1960 المنشور في العدد 267 من الجريدة الرسمية وبموجب الاجراءات المدونة في المادة الثامنة من الجريدة الرسمية والتي هي كما يلي:
أ - كل كويتي لا تقل سنه عن ثماني عشرة سنة متزوجا كان أو غير متزوج.
ب - كل كويتي تقل سنه عن ثماني عشرة سنة ويكون متزوجا أو سبق له الزواج.
ج - كل كويتية لا تقل سنها عن ثماني عشرة سنة وتكون غير متزوجة أو تكون أرملة أو مطلقة.
د - كل كويتية تقل سنها عن ثماني عشرة سنة وتكون أرملة أو مطلقة.



1969 - قدم أنريك كوينتانا أوراق اعتماده لسمو أمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح أول سفير للأرجنتين لدى الكويت..


1969 - وفاة الفنان عواد سالم عن عمر ناهز ال 65 عاما وهو أحد رواد الفن الشعبي الأصيل فى الكويت. وقد بدأ الفن وعمره 22 عاما ويتميز بانه "ضارب ايقاع" من الدرجة الأولى سواء كان ذلك على (المرواس) أو (الطار) حيث شارك فى عدة فرق نسائية شعبية منها فرقة سعادة البريكي وعودة المهنا وأم زايد وفرقة فهد بن حسين الشعبية. وقد غنى الفنان عواد سالم العديد من الأغاني منها "ذكر النبي محمد" و "يا حمود عزوني عقب فرقاه" وهي من فن خماري وهو بذلك يعتبر من أبرز وأفضل الأصوات التي قدمت فن الخماري. وعمل عواد سالم عام 1952 فى الاذاعة عازفا للايقاع في فرقة الموسيقى وسجل خلال مسيرته الفنية العديد من الفنون الشعبية للاذاعة والتلفزيون منها الخماري والحساوي والنجدي والقادري والردحة والسامري والعرضة البرية. ومن اشهر أعماله الغنائية "شا الله بلاني ويا بويوسف لا تعاتب والبارحة دمعي جرى وسلام مني على اللي يستحقون السلامة"..


1970 - تم تخريج أول دفعة من طلبة الكلية العسكرية..


1999 - تمت مناقشة الاستجواب المقدم من العضو عباس الخضاري لوزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أحمد خالد الكليب في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثامن حول بعض الأخطاء المطبعية لعدد من نسخ القرآن الكريم قامت بطباعتها الأمانة العامة للأوقاف. وتم تقديم طلبين منفصلين لطرح الثقة بالوزير وفي نفس اليوم تم حل مجلس الأمة..


1999 - أصدر أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح أمرا أميريا بحل مجلس الأمة حلا دستوريا في فصله التشريعي الثامن والذي جرت انتخاباته في السابع من أكتوبر عام 1996 وكان برئاسة أحمد السعدون. واستند مرسوم الحل الى المادة 107 من الدستور مشيرا الى أن بعض الممارسات النيابية تعسفت في استعمال الأدوات الدستورية بعيدا عن روح الدستور ومجافاة لقيم وأخلاق المجتمع الكويتي..


2001 - حقق الرامي الكويتي حمد العفاسي انجازا جديدا للرماية الكويتية بحصوله على لقب بطولة العالم في الدبل التراب الفردي والميدالية الذهبية وذلك في ختام منافسات البطولة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة..


2001 - اختيار الفنانة الكويتية سعاد عبدالله لتكون أول ممثلة لمنظمة اليونسيف في الكويت. وهذه المنظمة مكلفة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بالدعوة الى حقوق الأطفال والمساعدة على تلبية احتياجاتهم الاساسية. وتعد الفنانة سعاد عبدالله أول امرأة خليجية يتم ترشيحها لتولي هذه المهام الانسانية..


2002 - سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح الكائن في مركز المؤتمرات بجامعة الكويت في منطقة الشويخ..


2004 - وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي يوقعون في الكويت على الاتفاقية الامنية لمكافحة الارهاب ويوافقون على انتقال مواطني دول المجلس بالبطاقة الشخصية بين دول المجلس..


2004 - تمت مناقشة الاستجواب المقدم من العضو سيد حسين القلاف الى وزير الصحة الدكتور محمد الجارالله في دور الانعقاد الثامن من الفصل التشريعي العاشر بشأن محاربة الكفاءات الوطنية وانتهاك حقوق الانسان والتجاوزات الادارية والمالية وعدم الاجابة عن الأسئلة البرلمانية والهدر على حساب المصلحة العامة. وانتهت الجلسة بقفل باب النقاش دون أي طلب لطرح الثقة بالوزير..


2004 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح يفتتح معرض سيارات شركة علي الغانم واولاده الجديد في منطقة الشويخ وهو يعد اكبر معرض سيارات في العالم اذ اقيم مبناه على ارض مساحتها 22500 متر مربع وبلغت مساحته الاجمالية قرابة خمسين الف متر مربع موزعة على مستويات ثلاثة وبتكلفة اجمالية بلغت نحو 50 مليون دولار..



  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1