الموضوع: الفيفا والنصر
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 04-26-2010, 05:37 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي الفيفا والنصر


عاتبني الكثير من أصدقائي الذين يعشقون الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على الرأي الذي طرحته في مقالتي الأسبوع الماضي حينما أكدت أن أحداث زعبيل بين الوصل الإماراتي والنصر السعودي ليس لها علاقة بالنتيجة التي آلت إليها المباراة التي استكملت خلال الأشواط الإضافية قبل ركونها إلى ضربات الترجيح وبالتالي فإن الأمور حسمت وما حدث بين الشوطين الإضافيين كان له حيثية من النظام وهو الذي استندت إليه اللجنة التنظيمية في قرارها عطفاً على رد الاتحاد الدولي (فيفا) الذي تلقى خطابا عن طريق الاتحاد البحريني لأخذ الرأي من المرجعية الأصل لكرة القدم . وأعتقد أن (فيفا) لم يحابي الوصل وبذات الوقت لم يكن ضد النصر عطفاً على القرارات التي كشفها وتم الأخذ بها بتثبيت نتيجة المباراة للوصل والغرامات التي صدرت بحق النادي علاوة على معاقبة جماهيره وبذات الوقت العقوبة التي صدرت بحق طبيب النصر، لن أستطرد كثيراَ عن نتائج القرارات ورأي (فيفا) فالأهم هو أن ما ذكرته في مقالتي السابقة يطابق رأي (فيفا) وبالتالي فإن استنادي للنظام لا يعني أنني ضد النصر أو أتعاطف مع الوصل صحيح أنني تألمت لمنظر طبيب النصر وبما حدث له من الجماهير ولكن بلا شك أن لكل فعل ردة فعل . وهو ما حدث للطبيب والذي وضح أنه استثناء الجماهير ولكن في كل الأحوال لا يمكن أن نقبل الصورة الخارجة عن الذوق الرياضي على مضمار المنافسة . أخيراَ وليس بآخر أحب أن أؤكد أن ما نطرحه من أحداث ووقائع ورأي لا يمكن أن يكون من نسج خيالنا وإنما هو مستند على قاعدة إما بحدث تجلى ورسخ في التاريخ أو قانون مكتوب يسير عليه الجميع . عموماَ النصر ليس محتاج بأن يتوج بالكأس الخليجية التي سبق وأن حققها ذات مرة وفرصته كبيرة في المشاركة الآسيوية المقبلة باعتباره أحد فرسانها ليعيد عالميته التي شكك فيها الكثير بأنها جاءت بالدعم والترشيح وأن هناك فريقا يابانيا أحق منه بالمشاركة . عموماَ نتمنى ألا يقاطع النصر المنافسات الخليجية فتواجده في جميع الألعاب بلا شك سيضيف قوة وإثارة سواء شارك النصر أو غيره من الفريق الأخرى .
نقاط حرة
ـ النصراويون أكدوا أنهم راضون بالقرار الذي سيصدره (فيفا) في أحداث زعبيل وبعد تجلي النتائج هل وصلوا إلى قناعة تامة بالأمور أم مازالت لديهم توجهات أخرى؟
ـ اللجنة التنظيمية الخليجية مطالبة بوضع مواجهة لتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع بعد ضياع فرصة التأهل للنهائي من النصر السعودي والمحرق البحريني .
ـ الوضع النفسي الذي يعيشه لاعبو فريق الأهلي لا يجيز لهم ملامسة أي إنجاز وأعتقد لو أن أي فريق آخر قابل النصر وسط النقص الذي كان يعاني منه لحسم النتيجة مبكراَ . ـ النصر واجه الهلال في إياب دوري زين وهو يئن تحت ظروف الغيابات وكسب اللقاء . وبالتالي فإن ذلك يؤكد أن مواجهات الفريقين لا تخضع لمقاييس معينة .
ـ الحارس حسن العتيبي يفترض على الهلاليين إفساح الطريق له إذا كان يرغب بالاتجاه لناد آخر كما حدث للمفرج والخثران والخراشي فهو لا يقل عنهم عطاء . وربما الاختلاف أن العتيبي ومنذ بزوغه كان يرغب الانتقال من المعسكر الأزرق وبالتالي حان الوقت لتحقيق طلبه.
آخر الكلام
فاز من سلم من شر نفسه

عبد المحسن الجحلان

hgtdth ,hgkwv

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : الفيفا والنصر

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1