عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2011, 12:14 PM   رقم المشاركة : [89 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 23/ مايو



1942 - تعرضت سفينة النوخذه بلال الصقر "بوم الوشار الجديد" للغرق في عرض البحر قادمة من الهند الى الكويت وعرفت هذه الحادثة بطبعة بلال الصقر وهي من أشهر حوادث الغرق التي حدثت في تاريخ السفر الشراعي في الكويت وبلغ عدد الناجين من الحادث 12 بحارا بينما غرق 24 بحارا من ضمنهم النوخذه وكانت حمولة السفينة "القطن"..


1952 - افتتح الشيخ عبدالله الجابر الصباح رئيس المعارف ورئيس دائرة الأوقاف مسجد الأحمدي بحضور عدد من الشيوخ وأعضاء مجلس المعارف. وألقى الشيخ عبدالله الجابر كلمة في الافتتاح قال فيها "باسم الله الرحمن الرحيم باسم صاحب السمو حاكم البلاد وبالنيابة عن سموه افتتح هذا المسجد الذي هو بيت من بيوت الله تعالى التي أمر أن يذكر فيها اسمه" والذي صادف يوم افتتاحه يوم جمعة..


1957 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح مرسوما أميريا منع بمقتضاه استيراد البضائع الاسرائيلية مهما كان مصدرها ومما جاء في المرسوم "أن من يخالف ذلك يعاقب بمصادرة البضاعة المستوردة مع أشد العقوبات التي تفرضها المراجع المختصة" وبناء على هذا المرسوم قامت ادارة الجمارك والموانئ باستحداث مكتب لمقاطعة اسرائيل..


1959 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم رقم 5 لسنة 1959 بقانون التسجيل العقاري..


1967 - تأسس البنك الأهلي الكويتي بهدف القيام بكل الاعمال المصرفية براسمال قدره مليونا دينار كويتي..


1971 - تم اشهار الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين. وهي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية لتساهم مع الجهود الحكومية في تقديم الخدمات المناسبة للمعوقين ذوي الاحتياجات الخاصة..


1978 - اندلاع حريق في مجمع المناقيش يدمر ثلاثة مستودعات نفطية وأنابيب النفط..


1997 - وفاة الفنان عبدالله خريبط عن عمر ناهز 63 عاما وهو أحد أبرز المؤسسين للحركة المسرحية الكويتية فقد واكب مسيرتها من البدايات وهو أحد المؤسسين لجمعية الفنانين الكويتية والمسرح الشعبي وكان أول رئيس لمجلس ادارته..


1998 - الكويت تستضيف البطولة الافروآسيوية الأولى لكرة السلة على صالة نادي الكويت الرياضي بمشاركة سبعة منتخبات واستمرت ثمانية أيام..


1998 - وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح يفتتح المخفر النموذجي الأول في منطقة ضاحية عبدالله السالم بهدف اشراك المواطن في دور رجل الامن من خلال التبليغ عن أي أمر مشتبه به..


1999 - قام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد بوضع حجر الأساس لمشروع قاعدة صباح الأحمد البحرية وهي تابعة لخفر السواحل بمنطقة الفنطاس جنوبي الكويت العاصمة وتعد الأكبر في الشرق الأوسط..


2001 - الكويت توقع في استوكهولم على الاتفاقية الدولية المتعلقة بالملوثات العضوية الثابتة والتي تهدف الى المحافظة على البيئة العالمية والصحة العامة. والاتفاقية تتعلق بملوثات المبيدات الحشرية والآفات الزراعية ومكافحة الحشرات..


2004 - وفاة محمد ضيف الله القحص عن عمر ناهز 85 عاما ويعد أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية الجهراء التعاونية وكان عضوا في مجلس الأمة عام 1971 ومجلس 75 و1981 كما شارك في لجنة تنقيح الدستور عام 1981 ..


2005 - رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ فهد الجابر الصباح يوقع ممثلا عن دولة الكويت اتفاقية اعلان كوبنهاغن بشأن مكافحة ومقاومة تعاطي المخدرات في مجال الشباب والرياضة..


2005 - لاعب المنتخب الكويتي للمعوقين طارق القلاف يتوج بطلا لسلاح الايبيه (الشيش) باحرازه الميدالية الذهبية والمركز الأول في هذه المسابقة ضمن بطولة العالم للمبارزة التي أقيمت في مدينة لاناتو الايطالية..


2005 - وفاة عبدالعزيز حمد الصقر عن عمر ناهز 94 عاما بعد رحلة عطاء كان له خلالها دور بارز في نهضة الكويت في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية وأسس معظم ما عاصره من كيانات سياسية واقتصادية. كما أنه يعد أحد الرموز السياسية المهمة فهو أحد واضعي الدستور وأول وزير صحة في أول حكومة كويتية عام 1962 وفي عام 1963 فاز في انتخابات مجلس الأمة الأول واختير رئيسا للمجلس حتى عام 1965 وهو أحد مؤسسي بنك الكويت الوطني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت وشركة ناقلات النفط الكويتية وشركة السينما الكويتية اضافة الى تقلده عدة مناصب اقتصادية عربية ودولية..


2006 - تم اشهار مبرة الاحسان الخيرية وذلك بهدف العمل على توثيق صلات القربى والأخوة والتراحم بين أفراد المجتمع بكل الوسائل المتاحة والمساهمة في تقديم المنح الدراسية للمتفوقين من أبناء المجتمع وغيرهم والمساهمة في المشاريع الخيرية..


2006 - توج النادي العربي الرياضي بطلا لكأس سمو أمير البلاد ال 44 بعد فوزه على نادي القادسية بهدفين مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد نادي الكويت الرياضي..


2008 - أصيب 12 مواطنا من أسرة واحدة بالتسمم ونقلوا جميعا الى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج اثر استنشاقهم غازا ساما بعد قيام احدى شركات التنظيف برش مبيد حشري في منزلهم في منطقة الفردوس..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1