عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2011, 12:16 PM   رقم المشاركة : [90 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 24/ مايو


1952 - بدأت جمعية الارشاد الاسلامية أعمالها وضمت عددا من الكويتيين وغيرهم وكانت تعنى بالشؤون الدينية والثقافية وتقديم المحاضرات والندوات الأسبوعية وتصدر مجلة (الإرشاد) التي صدر العدد الأول منها في أغسطس 1953 ويضم مقرها مكتبة تحوي العديد من المراجع والكتب القيمة..



1959 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح المرسوم رقم 13 لسنة 1959 بقانون السير. وهو قانون ينظم حركة المرور ويضع القواعد التي ينبغي أن يسير عليها سائقو السيارات كما يحدد واجبات الشرطة في تنفيذ هذا القانون وشمل القانون ثمانية أبواب ضمت بيان المركبات وأنواعها وإجازات القيادة وتسجيل المركبات وشروط الأمن والسلامة في المركبات وقواعد وآداب السير في الطريق..


1964 - وافقت دولة الكويت على اتفاقية الاتحاد العربي للمواصلات السلكية واللاسلكية الموقعة في القاهرة بتاريخ 12 يونيو 1963..


1970 - تم إشهار الجمعية الاقتصادية الكويتية بهدف التفاعل مع القضايا الاقتصادية في البلاد. وتقدم المشورة للحكومة ولمجلس الأمة في مختلف القضايا الاقتصادية سواء ما يتعلق بالقطاع النفطي أو المالي أو الصناعي..


1980 - اختطاف طائرة كويتية أثناء رحلتها من بيروت دون وقوع إصابات..


1980 - تم افتتاح المؤتمر العام الأول للاتحاد العام لعمال الكويت واستمر ثلاثة أيام..


1997 - نادي كاظمة الرياضي يفوز بالبطولة رقم 35 لكأس سمو أمير البلاد لكرة القدم بعد تغلبه على نادي القادسية بهدفين للاشيء في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد (نادي الكويت الرياضي) بحضور سمو الأمير..


1998 - تم تنفيذ حكم الاعدام شنقا بالمواطنين حمد الهاجري ومساعد بوغيث وبدر المطيري بتهمة القتل والسلب وهتك العرض..


1999 - توقيع عقد إنشاء الشركة الكويتية لأنظمة (الفيبر اوبتكس) المتخصصة في تصنيع الألياف الضوئية التي تستخدم كبديل لأسلاك النحاس في التوصيلات الخاصة بالاتصالات برأسمال يتراوح ما بين ثلاثة الى خمسة ملايين دينار كويتي..


2005 - دولة الكويت توقع مع المملكة العربية السعودية في الرياض على اتفاقية تنظيم صيد النزهة (الحداق) في المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين البلدين..


2008 - أحرز اللاعب طارق القلاف الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للمبارزة لفئة المعاقين التي أقيمت في مدينة (لوناتو) الايطالية في منافسات (سلاح الشييش للكراسي المتحركة)..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1