عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2011, 12:20 PM   رقم المشاركة : [91 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 25/ مايو


1964 -أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح القانون رقم 24 لسنة 1964 بشأن العمل بالاتفاقية رقم 111 الخاصة بالتفرقة العنصرية فيما يختص بالاستخدام والمهنة في الكويت..



1964 - قدم بول جويل جنسن أوراق اعتماده لأمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير للدنمارك لدى الكويت..


1965 - تم إنشاء (بنك الدم) حيث كان يشغل غرفة واحدة من غرف المختبر المركزي في المستشفى الأميري. وكان في تلك الغرفة سريران للتبرع وفي عام 1970 اصبح له مقر مستقل في منطقة شرق. وفي 14 فبراير عام 1987 تم افتتاح المركز الرئيسي الكبير الخاص بهذا البنك في منطقة الجابرية بالقرب من مستشفى مبارك الكبير. ويعود تاريخ تقديم دائرة الصحة العامة لخدمة جمع الدم من المتبرعين إلى عام 1957. وكانت تقدم مبلغ مئة روبية لكل شخص مقابل تبرعه ب 480 سم مكعب من الدم..


1976 - انفجار في منطقة الشويخ الصناعية يدمر 40 سيارة وانفجار في مصنع أكسجين يقتل ثلاثة أشخاص..


1981 - وقعت دولة الكويت على النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية..


1985 - في تمام الساعة التاسعة والربع صباحا تعرض موكب أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح لاعتداء أثيم. فبينما كان أمير البلاد في طريقه إلى مكتبه في قصر السيف كالمعتاد حاولت إحدى السيارات الواقفة عند الرصيف الأوسط من الطريق اقتحام الموكب ما أدى الى انفجارها بما تحمله من مواد متفجرة واحتراق عدد من سيارات الموكب والسيارات الأخرى القريبة منه. وأسفر الحادث عن ثلاثة قتلى إضافة إلى الجاني وأصيب عدد كبير من جراء الانفجار. وتفضل أمير البلاد بإلقاء كلمة طمأن فيها المواطنين جميعا إلى أنه بخير وقال "ومهما نتعرض له من حوادث فإن ذلك لن يثنينا ويثني الكويت عن السير في طريق الخير للجميع وأن نعمل من أجل الخير لأبنائنا ولأمتنا العربية والإسلامية". وأضاف "المؤمن يسلم أمره إلى الله تعالى فهو الحافظ وبيده كل شيء". فيما ندد مجلس الوزراء باسم الكويت وشعبها في بيان له هذا العمل الإجرامي وحمد الله سبحانه وتعالى على نجاة قائد مسيرة الأمة صاحب السمو أمير البلاد من هذه المحاولة الغاشمة على حياته. وأكد للمواطنين أن الحكومة لن تخضع للابتزاز أو الإرهاب أو التهديد وأن هذه الأعمال الجبانة لن تقف حائلا أمام مسيرة الكويت الخيرة..


1998 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم بالقانون رقم 12 لسنة 1998 بالترخيص لتأسيس شركات للاجارة والاستثمار بحيث يرخص في تأسيس شركات للاجارة والاستثمار برأس مال كويتي أو أجنبي كله أو بعضه ويكون مركزها الرئيسي في دولة الكويت..


1998 - وفاة حمد عيسى الرجيب عن عمر ناهز 74 عاما. ويعتبر الرجيب من جيل الرواد على جميع الصعد فقد كان معلما وأديبا ودبلوماسيا ووزيرا وفنانا وموسيقيا ولهذا أطلق عليه اسم "المبدع الشامل". وهو من مؤسسي المسرح في الكويت وكان آخر منصب تقلده في الحكومة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل من عام 1981 حتى عام 1985..


1998 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يرعى احتفال المعهد الديني بمرور خمسين عاما على نشأة التعليم الديني في الكويت. وقام بتكريم 213 من خريجي المعهد الديني إضافة لأول هيئة إدارية وأول مدرس وأول وكيل وأول مراقب وأقدم ناظر كويتي في المعهد..


1999 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بقانون رقم 5 لسنة 1999 بشأن حقوق الملكية الفكرية حيث يتمتع بحماية هذا القانون مؤلفو المصنفات المبتكرة في الآداب والفنون والعلوم. أيا كانت قيمة هذه المصنفات أو أنواعها أو الغرض من تأليفها أو طريقة التعبير عنها. ويعتبر مؤلفا الشخص الذي يبتكر المصنف أو ينسب إليه عند نشره سواء أكان ذلك بذكر اسمه على المصنف أم بأي طريقة أخرى إلا إذا قام الدليل على خلاف ذلك..


1999 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بقانون رقم 6 لسنة 1999 بشأن الاجراءات التي تطبق على السفن المخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي والتي تحجز في البحر الاقليمي لدولة الكويت أو يتم تحويل اتجاهها إلى هذا البحر من القوات البحرية تطبيقا لقرارات مجلس الأمن..


1999 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بقانون رقم 9 لسنة 1999 بتعديل المادة الأولى من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة بما يسمح للمرأة الكويتية بممارسة حقوقها السياسية في الانتخاب والترشيح للمجالس النيابية بعد استكمال إجراءات القيد في جداول الانتخاب وفقا للقواعد والمواعيد المقررة في قانون انتخابات مجلس الأمة. إلا أنه في 22 نوفمبر 1999 رفض مجلس الأمة المرسوم بقانون..


2001 - دولة الكويت تقدم مشروع جائزة أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح الدولية لأبحاث ذوي الاحتياجات الخاصة (المعوقين) إلى المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) كويشيرو ماتسورا الذي قام بتقديمها للمجلس التنفيذي لليونسكو لاقرارها..


2003 - أقامت وزارة الإعلام حفلا تكريميا لرواد الصحافة خلال الخمسين عاما الماضية التي كان لها الريادة في الوطن العربي..


2003 - أحرز بطل العالم لمبارزة المعوقين والمصنف الأول عالميا اللاعب الكويتي طارق القلاف المركز الثالث لمنافسة (الفلوريه) في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة (لوناتو) الايطالية..


2003 - تم افتتاح (حديقة الفحيحيل النموذجية) التي تم إنشاؤها على مساحة 22 ألف متر مربع. وتضم العديد من المرافق المتميزة والأغراض متنوعة الاستخدام..


2006 - وفاة الشيخ عبدالعزيز سعود الصباح عن عمر ناهز 87 عاما. وهو أحد رجالات الكويت الأوائل أمضى رحلة عطاء زاخرة عاصر فيها تكوين الكويت ونشأتها كدولة. وساهم في مراحل تطورها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وترجم كثيرا من أحداثها في قصائد شعرية..


2007 - وفاة الدكتور حمود عبدالله الرقبة عن عمر ناهز 57 عاما والذي ساهم عبر مسيرته العملية في خدمة الكويت في كل مواقع المسؤوليات التي أسندت أليه. فقد عين عميدا مساعدا في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت في عام 1982 ثم عميدا لهذه الكلية في عام 1984. وفي عام 1986 عين مديرا عاما لمعهد الكويت للأبحاث العلمية ثم وزيرا للكهرباء والماء في عام 1988 ووزيرا للنفط في عام 1991. وانتخب عضوا في مجلس الأمة عام 1996 ثم وزيرا للكهرباء والماء ووزيرا للأشغال العامة في عام 1998. وتم خلال توليه حقيبة وزارة النفط إطفاء آخر بئر من الآبار النفطية التي فجرها النظام العراقي البائد قبيل اندحاره من الكويت..


2008 - توج النادي العربي الرياضي بطلا لمسابقة كأس سمو أمير البلاد ال46 لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره السالمية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وذلك على استاد نادي الكويت الرياضي..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1