عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2011, 12:23 PM   رقم المشاركة : [92 (permalink)]
الجادل
إدارية
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الجادل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد


أحداث 27/ مايو


1991 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم بالقانون رقم 6 لسنة 1991 بانشاء الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي وهي هيئة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة ملحقة بمجلس الوزراء وتتولى دون غيرها حصر الأضرار وتقدير الخسائر للمتضررين نتيجة للأعمال التي قام بها العدوان العراقي في الفترة من 2 أغسطس 1990 حتى 26 فبراير 1991 ..



1993 - وافق مجلس الأمن الدولي بالاجماع على القرار رقم 833 الخاص بالمصادقة على تقرير اللجنة الدولية المكلفة بترسيم الحدود الكويتية - العراقية. ونص القرار على ضمان الحدود الدولية بين الكويت والعراق وهدد المجلس في الوقت نفسه باستخدام القوة لغرض احترام قرار ترسيم الحدود بين البلدين. وقد تم ترسيم الحدود وفق اتفاقية 4 أكتوبر 1963 والمسجلة لدى الأمم المتحدة وتم نشرها في وثيقة تحمل رقم 7063 ضمن سلسلة الأمم المتحدة للمعاهدات لعام 1964 ..


1994 - صدرت الكويت أول شحنة من الأمونيا السائلة بلغت 15040 طنا متريا الى الهند عبر رصيف الزيت التابع لشركة البترول الوطنية في ميناء منطقة الشعيبة الصناعية وذلك بعد اعادة اعمار صناعة البتروكيماويات نتيجة لاصابتها بأضرار كبيرة من جراء العدوان العراقي الغاشم..


1996 - انتخاب وزير الصحة الدكتور عبدالرحمن المحيلان لمنصب النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لمدة سنة..


2000 - وفاة عبدالله سريع السريع عن عمر ناهز ال66 وهو أحد أبرز الرموز الأدبية والدبلوماسية حيث يمتلك عدة اصدارات أدبية توزعت ما بين دواوين شعرية وقصص ومسرحيات تمثيلية واذاعية وتلفزيونية كما أنه تقلد عدة مناصب دبلوماسية منها سفير الكويت لدى موريتانيا والسودان..


2000 - مجموعة دار الخبرة تصدر العدد الأول من النشرة ربع السنوية "المستثمرون" متضمنة مجموعة من الأخبار والتقارير والمقالات الخاصة بالمؤسسات المالية الاسلامية في الكويت والخليج والعالم..


2001 - اختيار الدكتور خالد المذكور لتمثيل الكويت في عضوية مجلس أمناء المجمعين الفقهيين (مجمع الفقه الاسلامي التابع لرابطة العالم الاسلامي بمكة المكرمة ومجمع الفقه الاسلامي الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي بجدة)..


2003 - أحرز فريق نادي القادسية الرياضي بطولة كأس سمو أمير البلاد ال41 لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي السالمية بركلات الترجيح 4/1 وذلك بعد انتهاء الزمن الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما على استاد نادي الكويت الرياضي..


2006 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم 151 لسنة 2006 بتعيين الشيخ مبارك الدعيح الابراهيم الصباح مديرا عاما لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيسا لمجلس ادارتها بالدرجة الممتازة اعتبارا من 18 أغسطس 2006 . ويعتبر الشيخ مبارك رابع شخصية كويتية تتولى هذا المنصب فقد سبقه الى ذلك برجس حمود البرجس ويوسف محمد السميط ومحمد أحمد العجيري..


2008 - حصلت دولة الكويت على جائزة المدن العربية الأولى عن أفضل تصميم معماري وهو الواجهة البحرية (الكوت) الواقعة في منطقة الفحيحيل وتسلمت بلدية الكويت الجائزة في حفل أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة. وجاء فوز الكويت ضمن ترشيح 13 اقليما من تسع دول عربية لهذه الجائزة ويتكون مشروع الكوت من 11 مبنى وبمساحة 200 ألف متر مربع ويحتوي على سوق تجاري وأسواق للأسماك والخضار والفواكه اضافة الى مطاعم ودور عرض سينمائية وفندق..


2008 - حاز البروفسور بقسم الجراحة بجامعة الكويت واستشاري البرنامج الغذائي الكينوني الدكتور حسين دشتي على منصب نائب رئيس أكاديمية (البرت شوتيزر) الطبية العالمية ومقرها وارسو..

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1