عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:42 PM   رقم المشاركة : [116 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

18 يونيو



حدث في مثل هذا اليوم 18 يونيو عام 1960 - أصدر أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح القانون رقم 21 لسنة 1960 بقانون المحاماة حيث اشترط فيمن يشتغل بالمحاماة أمام المحاكم أن يكون اسمه مقيدا بجدول المحامين الدائم أو المؤقت.

1963 - تم انشاء الشركة الكويتية الوطنية لصيد الأسماك كشركة مساهمة كويتية برأس مال قدره مليون دينار كويتي .

1970 - استشهاد 16 عسكريا كويتيا من لواء اليرموك بعد أن دافعوا عن كرامة أمتهم العربية والاسلامية ضد المحتل الاسرائيلي الى جانب القوات المصرية المسلحة في معركة قناة السويس .

2000 - منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" تختار دولة الكويت لتكون مقرا لمركز الطفولة والأمومة .

2001 - شركة المستثمر الدولي توقع في المنامة مذكرة تفاهم مع مجموعة دلة البركة السعودية نتج عنها اندماج أصول الوحدات المصرفية للمجموعة مع الشركة منتجا أكبر مجموعة للخدمات المالية الاسلامية في العالم برأسمال يتجاوز ثلاثمئة مليون دولار .

2001 - مجلس الأمة يوافق بالاجماع على اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الموقعة بين دول المجلس في ديسمبر عام 2000 واعتبرها أداة لتوحيد الجهود والصفوف بين دول المجلس ضد كافة الأخطار التي تهددها حاليا ومستقبلا .

2002 - المجلس الأعلى للتعليم يقر تغيير السلم التعليمي ليصبح 5 - 4 - 3 بدلا من 4 - 4 - 4 على أساس أن يقضي الطالب خمس سنوات في المرحلة الابتدائية وأربع سنوات في المتوسطة وثلاثا في المرحلة الثانوية .

2002 - الادارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية تبدأ العمل بالتطبيقات العملية للمختبر الكويتي للاستعراف بواسطة البصمة الوراثية (كي أي دي ال) بهدف تعزيز البيانات الوراثية المطلوبة .

2002 - دولة الكويت ودولة قطر توقعان اتفاقية لانشاء لجنة عليا مشتركة بين البلدين واتفاقية أخرى للتعاون الدبلوماسي والقنصلي .

2003 - دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية توقعان في الكويت مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية الكويتية والأمريكية.

2008 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 144 لسنة 2008 بالترخيص بإنشاء كلية القانون الكويتية العالمية على أن تمنح درجة دبلوم القانون وليسانس الحقوق وماجستير القانون.

2008 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 145 لسنة 2008 بانشاء اللجنة العليا للمشروعات التي تقام على أملاك الدولة العقارية وألحقت بوزارة المالية بهدف دراسة واجازة المشروعات التي تقام على أملاك الدولة العقارية وطرحها للاستثمار واختصت اللجنة بوضع السياسات العامة واعتماد الوثائق التفصيلية المتعلقة بالمشروعات والمبادرات ذات الأهمية الإستراتيجية والتنموية للاقتصاد الوطني.

2008 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يدشن الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة البحرية (سنيار2) والهادفة إلى حماية البيئة البحرية والجزر الكويتية مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود والعمل على حماية البيئة لاسيما البحرية منها والعمل على نشر الوعي في المجتمع بأهمية ذلك بمختلف الوسائل المتاحة.

2008 - محكمة الجنايات تقضي بتعطيل جريدة الشاهد لمدة أسبوعين لما كتبه رئيس تحريرها الشيخ صباح المحمد ضد الشيخ على الخليفة وأمرت المحكمة بمصادرة العدد الذي تضمن المقالة واعدام النسخة الأصلية.

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1