عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:45 PM   رقم المشاركة : [124 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

26 يونيو



حدث في مثل هذا اليوم 26 يونيو عام 1961 - انضمت دولة الكويت الى اتحاد البريد العربي.


1961 - وزارة الخارجية العراقية تبعث مذكرة وتوزعها على السفارات العربية جاء فيها "أن الكويت جزء من العراق وهي حقيقة أكدها التاريخ ولن يفلح الاستعمار في طمسها" وذلك امعانا في مخططها الاجرامي تجاه الكويت .


1961 - الشعب الكويتي يقوم بتظاهرات ضخمة ضد تصريحات عبدالكريم قاسم والتي طالب فيها بدولة الكويت حيث أصدر رئيس الشرطة والأمن العام الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح بيانا قال فيه " لقد كان لتظاهراتكم الرائعة التي أعربتم فيها عما تفيض بها نفوسكم من عظيم محبة وصادق ولاء ووفاء لسمو أمير البلاد المفدى الشيخ عبدالله السالم الصباح في وقفته الوطنية الرائعة ازاء تصريحات بغداد أكبر دليل على حقيقة وعيكم وصدق عزيمتكم على التضحية بكل غال ونفيس في سبيل الذود عن حياض الوطن وحريته وسيادته واستقلاله ". ثم طالبهم بالعودة الى أعمالهم وأداء الواجب الملقى على كواهلهم .


1961 - الملك سعود بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية يرسل عددا من القوات السعودية برئاسة اللواء ابراهيم حسان الى الكويت لمساعدتها وذلك بناء على اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين البلدين في عام 1948 وذلك ابان قيام النظام الحاكم في العراق بحشد قواته والمطالبة بالكويت.


2000 - مجلس الأمة يقر مشروع القانون بشأن إنشاء الجامعات الخاصة بموافقة 37 عضوا من أصل الحضور وعددهم 60 عضوا ورفض عضو واحد وامتناع 22 عضوا عن التصويت . وألزم القانون الكليات والمعاهد الأهلية الخاصة وفروع الجامعات الأجنبية باقامة منشآتها بما يكفل عدم الاختلاط بين الطلبة والطالبات في جميع الفروع والأنشطة الطلابية ومراعاة القيم الأخلاقية والاسلامية في جميع الأقسام العلمية .


2000 - مجلس الأمة يقر مشروع قانون بشأن ادعاءات ملكية العقارات المملوكة للدولة بموافقة 54 عضوا من أصل الأعضاء الحاضرين وعددهم 55 عضوا وامتناع عضو واحد عن التصويت بهدف وضع حد نهائي لادعاءات الملكية على أملاك الدولة من خلال حث ذوي الشأن على الاسراع في رفع الدعاوى لاثبات ما يدعونه من ملك أو تعويض أو منح خلال سنة من تاريخ العمل بالقانون والا تعرضوا للحكم بعدم قبول الدعوى بعد فوات هذا الميعاد .


2004 - افتتاح محطة كهرباء التوربينات الغازية في منطقة الزور الجنوبية بطاقة اجمالية قدرها ألف ميغاواط .


2005 - بدء تطبيق القانون رقم 30 لسنة 2005 الخاص بتعديل أحكام نظام الاستبدال المقررة في قانون التأمينات الاجتماعية . وحدد القانون مدة الاستبدال وهي 5 و10 و15 سنة مع الغاء الاستبدال مدى الحياة.


2007 - وفاة يعقوب عبدالعزيز الرشيد عن عمر ناهز 79 عاما أحد أبرز رجال الأعلام الكويتيين فى مجال الشعر والصحافة والأدب والدبلوماسية فقد كان له دورا بارزا كبيرا من خلال عمله فى اذاعة الكويت والصحافة كذلك مؤلفاته الأدبية وعمله سفيرا فى وزارة الخارجية وقام بتأسيس عدد من الصحف والمجلات الأدبية فى الكويت وعدد من المؤسسات والجمعيات الثقافية والأدبية وقام بنشر العديد من المؤلفات ومن الدواوين الشعرية وقد نال جائزة الدولة التقديرية عام 2006 ومن أبرز مؤلفاته كتاب "الكويت فى ميزان الحقيقة والتاريخ" عام 1963.

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1