عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:46 PM   رقم المشاركة : [125 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

27 يونيو



حدث في مثل هذا اليوم 27 يونيو عام -- 1961 - قامت في دولة الكويت اول مظاهرة نسائية طافت في أهم شوارع المدينة وكانت النساء يصرخن احتجاجا على تصريحات ادلى بها رئيس وزراء العراق عبدالكريم قاسم بضم الكويت الى العراق كما هتفن بحياة الكويت واميرها.


1963 - قدم تاتسويجي كونو اوراق اعتماده لسمو أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير لليابان لدى الكويت.

1975 - مجلس الوزراء يقرر استحداث نشيد وطني جديد للبلاد تكون موسيقاه هي لحن السلام الوطني بدلا من السلام الأميري الذي كان يعزف في المناسبات المختلفة منذ عام 1951.


1984 - تم تأسيس مركز تقويم وتعليم الطفل بهدف تقديم خدمات متخصصة في مجال صعوبات التعلم المتمثلة في القراءة والكتابة والتعبير الكتابي والشفهي إضافة إلى الرياضيات وبهدف تشخيص هذه الحالات وعلاجها ومتابعتها عند الأطفال . والمركز يعد جمعية نفع عام يقوم بإعداد الاختبارات والمقاييس الملائمة وتقنينها للتقويم النفسي والتربوي وإعداد الكوادر الكويتية والعربية المؤهلة في مجال التقويم والعلاج.


1995 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بالقانون رقم 21 لسنة 1995 بإنشاء هيئة تعنى بشؤون البيئة ذات شخصية اعتبارية تسمى الهيئة العامة للبيئة وألحقت بمجلس الوزراء بهدف القيام بكل الأعمال والمهام الكفيلة بحماية البيئة في البلاد بوضع وتطبيق السياسة العامة لحماية البيئة ووضع الاستراتيجيات وخطة العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة متضمنة المعايير العلمية والبيئية والصحية المناسبة لمعيشة الانسان كما أنها تقوم بإعداد الخطط المتعلقة بحماية البيئة في المدى القريب والبعيد.


2003 - وفاة الفنان التشكيلي خليفة القطان عن عمر ناهز 69 عاما وهو أحد رواد الحركة التشكيلية في الكويت الذين أسهموا في بنائها منذ بداياتها الأولى في مطلع الخمسينات. ويعد القطان أول فنان تشكيلي كويتي يقيم معرضا فرديا في الكويت عام 1953 وآخر في ايطاليا في أغسطس عام 1962 وهو أحد مؤسسي الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عام 1967 وأول رئيس لها وكان له اسلوب خاص بالرسم أطلق عليه اسم الفن الدائري أو السركلزم.



2005 - مجلس الأمة يقر بالاجماع اسقاط الفي دينار عن كل مسكن خاص من فواتير الكهرباء والماء وذلك اذا التزم المواطن كتابة بسداد باقي المبالغ على أقساط شهرية بحيث لا يزيد القسط الشهري على خمسين دينارا كويتيا.

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1