عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:48 PM   رقم المشاركة : [130 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

2 يوليو



حدث في مثل هذا اليوم 2 يوليو عام 1938 - أصدر حاكم الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح قانون الصلاحيات الأساسية لمجلس الأمة التشريعي نص في مادته الأولى على أن الأمة مصدر السلطات ممثلة في هيئة نوابها المنتخبين وعلى المجلس أن يشرع القوانين في البلاد ونص في مادته الخامسة على أن رئيس مجلس الأمة التشريعي هو الذي يمثل السلطة التنفيذية في البلاد.


1961 - صدر بيان عن سكرتارية حكومة الكويت نشر في الجريدة الرسمية "الكويت اليوم" جاء فيه أوردت بعض وكالات الأنباء كما أذاعت محطة الاذاعة من بغداد ليلة أمس تقارير عن المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء عبدالكريم قاسم يوم الأحد الواقع في 25/6/1961 والذي طالب فيه بدولة الكويت فاذا صحت هذه التقارير فان حكومة الكويت تعلن أن الكويت دولة عربية مستقلة ذات سيادة كاملة معترف بها دوليا وأن حكومة الكويت ومن ورائها شعب الكويت بأسره مصممة على الدفاع عن استقلال الكويت وحمايتها. و أن حكومة الكويت اذ تعلن ذلك لواثقة تماما أن جميع الدول الصديقة المحبة للسلام ولاسيما الدول العربية الشقيقة ستساندها في المحافظة على استقلالها. وقد تقدمت الكويت بشكوى عاجلة لمجلس الأمن الدولي حول هذه الادعاءات.


1996 - وافق مجلس الأمة على مشروع قانون مقدم من الحكومة يقضي بمنع الاختلاط بين الجنسين بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والمدارس الخاصة.


1997 - صدر العدد الأول من صحيفة "الدستور" الأسبوعية وهي جريدة برلمانية تصدر عن مجلس الأمة ويرأس تحريرها شريدة المعوشرجي .


2000 - أنجزت دولة الكويت والمملكة العربية السعودية خطوة ترسيم الحدود البحرية وهي آخر مرحلة من مراحل ترسيم الحدود بين البلدين وذلك خلال احتفال أقيم في قصر بيان بحضور سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح وولي العهد السعودي ونائب رئيس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأمير عبدالله بن عبدالعزيز . وقد وقع الاتفاقية بشأن المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين الكويت والمملكة كل من النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وتبادلا الوثائق .


2000 - قام سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح بتقليد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي قلادة مبارك الكبير تقديرا وعرفانا من الشعب الكويتي بدور ومواقف السعودية الرائدة تجاه الكويت .


2000 - قام الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بتقليد سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح قلادة الملك عبدالعزيز وهي أعلى وسام في المملكة العربية السعودية .


2004 - رئيس الاتحاد الكويتي للبولنغ الشيخ طلال المحمد الصباح يفوز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات التي جرت في بانكوك .


2006 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وكلفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.



2007 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المراسيم رقم 184و185و186و187و188و189 لسنة 2007 بانشاء سفارة لدولة الكويت لدى بروناوي دار السلام ولدى مملكة بوتان ولدى جمهورية فيتنام الاشتراكية ولدى جمهورية سنغافورة ولدى جمهورية هنغاريا ولدى جمهورية تيمور الشرقية.

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1