عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:52 PM   رقم المشاركة : [135 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

7 يوليو

السابع من يوليو 1964 - أصدر نائب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 30 لسنة 1964 بانشاء ديوان المحاسبة. وجاء في مادته الأولى أنه تنشأ هيئة مستقلة للمراقبة المالية تسمى ديوان المحاسبة وتلحق بمجلس الأمة بهدف تحقيق الرقابة الفعالة على الأموال العامة وذلك عن طريق ممارسة الاختصاصات المخولة به بمقتضى القانون ويتولى الديوان بوجه عام مراقبة تحصيل ايرادات الدولة وانفاق مصروفاتها في حدود الاعتمادات الواردة بالميزانية والاستيثاق من كفاية الأنظمة والوسائل لصون الأموال العامة ومنع العبث بها وتم تعيين حمود الزيد الخالد رئيسا للديوان.

1965 - وقعت دولة الكويت والسعودية على اتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة أثناء زيارة الشيخ جابر الأحمد الصباح للمملكة عندما كان وزيرا للمالية والتجارة وتناول الاتفاق تنظيم ممارسة الحقوق وتنظيم استغلال الثروات الطبيعية بجميع أنواعها وفي كامل المنطقة المقسومة بأن نص أساسا على بقاء امتيازات النفط سارية المفعول على أن يحترم كل طرف حقوق الطرف الآخر في الجزء الذي يضم الى اقليمه. وقد أقرت هذه الاتفاقية تقسيم المنطقة الى جزأين متساويين في المساحة حيث يضم الجزء الشمالي الى اقليم دولة الكويت ويضم الجزء الجنوبي الى اقليم السعودية.

1969 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 32 لسنة 1969 بشأن تنظيم تراخيص المحال التجارية حيث لا يجوز فتح أو تملك أي منشأة أو مكتب بقصد الاشتغال بالتجارة أو مزاولة مهنة أو حرفة الا بعد الحصول على ترخيص في هذا الشأن من وزارة التجارة والصناعة.

1973 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما أميريا باعادة تنظيم معهد الكويت للأبحاث العلمية بهدف النهوض بالبحوث العلمية والتطبيقية في مجال الصناعة والنفط والغذاء وألحق بمجلس الوزراء. وكان المعهد قد أنشأ في فبراير عام 1967 بموجب اتفاقية امتياز التنقيب عن النفط بين شركة الزيت العربية (اليابان) والحكومة الكويتية.

1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 49 لسنة 1976 بالموافقة على اتفاقية انشاء الشركة العربية للخدمات البترولية التي وقعتها في الكويت حكومات الدول الأعضاء في الأوابك بتاريخ 4 مايو عام 1975.

1980 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بالقانون رقم 58 لسنة 1980 بالموافقة على انضمام دولة الكويت الى الاتفاقية الخاصة بانشاء اللجنة الدائمة للاتصالات لمنطقة الخليج العربي.

1984 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 51 لسنة 1984 في شأن الأحوال الشخصية وشمل الزواج والفرقة بالارادة ودعوى النسب والرضاع والحضانة ونفقة الأقارب والولاية على النفس والوصية والمواريث والرد. وبدأ العمل بهذا القانون في الأول من أكتوبر من العام نفسه.

1992 - سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يستقبل 85 أكاديميا كويتيا سبق أن تقدموا باقتراحاتهم الى جهاز الدراسات والبحوث الاستشارية والمعلومات بالديوان الأميري لمناقشة الأوضاع العامة وذلك رغبة من سموه باشراك الكفاءات العلمية المتميزة من أبناء الكويت في طرح القضايا التي تهم الكويت في مسيرتها في شتى مجالات التنمية المختلفة. وقد أكد سمو الأمير في كلمته "أن الأمور التي تخص هذا البلد الطيب وكيفية معالجتها تعتمد عليكم في شأنها فأنتم لا شك من الناس الذين نعتمد عليهم بعد أو وصلتم الى مراحل التعليم العالية وكانت جهودكم للوصول اليها العلم".

2001 - دولة الكويت تحصد 11 جائزة ذهبية و4 فضيات و4 برونزيات وجائزة للابداع في مجالات الاذاعة والتلفزيون والأغنية والاعلان في ختام الدورة السابعة لمهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون.

2003 - وزارة الصحة تفتتح مشروع مركز بطاقة الضمان والتأمين الصحي في منطقة مبارك الصحية بهدف تسيير الاجراءات وتبسيطها من أجل الحصول على البطاقة الصحية.

2004 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد يحضر حفل افتتاح مبنى السفارة الكويتية في العاصمة الصينية بكين.

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1