عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:55 PM   رقم المشاركة : [141 (permalink)]
فيلسوف الكويت
إداري
كاتب وإعلامي
 

الملف الشخصي



 
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حدث في مثل هذا اليوم- لعام 2011 - موضوع متجدد

13 يوليو




الثالث عشر من يوليو 1965 - قدم ميغويل باموني أوراق اعتماده لسمو أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير لجمهورية كوستاريكا لدى الكويت.
1978 - وفاة الفنانة عايشة المرطة عن عمر ناهز 48 عاما وهي من أبرز من غنى فن السامري في الكويت وقد أثرت الفنانة المرطة الحركة الغنائية الكويتية والمكتبة الإذاعية والتلفزيونية بالأعمال الغنائية التراثية المتنوعة والأصيلة حيث سجلت 128 أغنية مع الفرقة الموسيقية وأكثر من 13 أغنية شعبية مع فرقة عودة المهنا كما أنها قدمت فنون الصوت والخماري وهي فنانة عصامية تحملت الكثير من أجل أن تحقق ذاتها حيث فقدت بصرها في سن السابعة بعد إصابتها بالجدري ومن أبرز أغانيها جزا البارحة وودعتك الله وأنا يا خلي ما قصرت ومنسية.
1997 - أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد قرارا بإنشاء المنطقة الحرة في ميناء الشويخ وحدد القرار امتداد المنطقة الحرة وفقا للمخطط باستثناء موقع شركة مطاحن الدقيق ومجمع مؤسسة الموانئ وشركة اسمنت بورتلاند والساحات الواقعة خارج سور ميناء الشويخ الغربي.
1999 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما أميريا تحت رقم 169 لسنة 1999 بتشكيل الوزارة التاسعة عشرة في تاريخ الكويت وضمت 15 وزيرا من بينهم عضو واحد من مجلس الأمة وكانت برئاسة سمو ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وضمت 3 نواب لرئيس مجلس الوزراء واستمرت هذه الوزارة حتى تاريخ 29 يناير عام 2001.
2002 - إجراء أول عملية جراحية من نوعها في الشرق الأوسط لفتح الشرايين في القلب بواسطة الليزر بمستشفى الأمراض الصدرية التابع لوزارة الصحة في دولة الكويت لسيدة كويتية تبلغ من العمر 62 عاما.
2003 - وزارة الاعلام تسمح بالترخيص لمحطات إذاعية خاصة للبث الاذاعي التجاري على موجة الاف إم لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.
2003 - سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الكويت التي يتم فيها الفصل بين منصبي ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء.
2004 - تم تنفيذ حكم الاعدام شنقا بالمواطن غانم المطيري بتهمة قتل المواطن حسام مزيد الحربي.
2005 - أصدر نائب أمير الكويت الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح القانون رقم 48 لسنة 2005 في شأن تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين المترتبة على استهلاكهم للكهرباء والماء ومما جاء في مادته الأولى تتم تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين الكويتيين والمترتبة على استهلاكهم للكهرباء والماء في مساكنهم الخاصة حتى تاريخ العمل بهذا القانون وفقا للقواعد والشروط المبينة فيما يلي 1 - إسقاط مبلغ ألفي دينار من قيمة المبلغ المستحق على المواطن إذا التزم كتابة بسداد باقي المبلغ على أقساط شهرية بحيث لا يزيد القسط الشهري على خمسين دينارا كويتيا وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون إجراءات وقواعد التقسيط ومدته.
2 - إذا تخلف المواطن عن سداد باقي المبلغ المستحق عليه أو عن أي قسط منه تستحق باقي الاقساط وكذلك المبلغ المستحق الذي تم إسقاطه وللوزارة في هذه الحالة اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.
3 - تسري أحكام هذه المادة على المبالغ المستحقة على المواطن والمترتبة على استهلاكه للكهرباء والماء لسكن خاص واحد حتى وإن كان يشغل أكثر من سكن.
4 - إذا كان المبلغ المستحق على المواطن يقدر بألفي دينار كويتي أو أقل يتم إسقاط المبلغ بالكامل.
5 - المواطن المسجل باسمه عداد الكهرباء وعداد المياه أو أي منهما هو المسؤول عن سداد المبلغ المستحق وفقا لهذه المادة.
ويستحق المواطن الملتزم بسداد كل مستحقات الوزارة استهلاكا مجانيا للكهرباء والماء بقيمة ألفي دينار كما أجاز القانون قطع الكهرباء والماء في حالة تخلفه عن السداد.
2005 - أصدر نائب أمير الكويت الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح القانون رقم 49 لسنة 2005 في شأن تنظيم الاحتراف في المجال الرياضي حيث أجاز للاندية الرياضية التعاقد مع اللاعبين المحترفين سواء كان الاحتراف جزئيا أو مؤقتا أو كاملا لمزاولة النشاط الرياضي حتى يكون الباب مفتوحا للاندية في اختيار نوع الاحتراف المناسب لظروفها الفنية والمادية وتحقيقا لرغبة البعض في التدرج بالاحتراف خلال خوض التجربة خشية الخسارة الفادحة.

  رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1