عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 02-16-2012, 04:45 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي مسيرة حاشدة لألتراس أهلاوي تطالب بالقصاص لضحايا مجزرة بورسعيد


تكبير الخط
تصغير الخط
صحيفة الجماهير – أحمد سالم شارك ألوف من ألتراس النادي الاهلي المصري في مسيرة حاشدة بالقاهرة بعد أسبوعين من مقتل أكثر من 70 زميلا لهم عقب مبارة لكرة القدم لعبها فريقهم في مدينة
بقلم صحيفة الجماهير
نشر في 16 فبراير، 2012م في 1:31 مساءً
شارك ألوف من ألتراس النادي الاهلي المصري في مسيرة حاشدة بالقاهرة بعد أسبوعين من مقتل أكثر من 70 زميلا لهم عقب مبارة لكرة القدم لعبها فريقهم في مدينة بورسعيد الساحلية أمام فريق النادي المصري صاحب الارض.

وأُصيب أيضا في أكبر كارثة تشهدها الملاعب المصرية الى الآن مئات المشجعين فيما قال سياسيون ونشطاء ان الاعتداء شارك فيه بلطجية وانه مؤامرة دبرت ردا على مشاركة ألوف الالتراس في الانتفاضة الشعبية التي اندلعت يوم 25 يناير العام الماضي وأسقطت الرئيس حسني مبارك وردا كذلك على مشاركتهم في احتجاجات بعضها عنيف خلال الشهور الماضية.

وقال رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزوري بعد الكارثة في بورسعيد انه قبل استقالة محافظ بورسعيد وأوقف مدير الامن ومدير المباحث الجنائية عن العمل وأحال الثلاثة الى التحقيق كما حل الاتحاد المصري لكرة القدم وأحال أفراده الى التحقيق.

وبدأت المسيرة من أمام النادي الاهلي لتصل الى دار القضاء العالي الذي يضم مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الذي يقول مشجعون وسياسيون أيضا انه لا يجري تحقيقات عادلة وسريعة في كثير من القضايا التي تتصل بعصر مبارك لكن نادي القضاة ومجلس القضاء الاعلى ينكران الاتهامات ويدينانها.

وبعد وصول المسيرة الى دار القضاء العالي الذي يضم محكمة النقض ومحكمة استئناف القاهرة ومحاكم أخرى رفع المشاركون لافتة بعرض شارع 26 يوليو الذي توقف فيه المرور وعليها كلمة واحدة "القصاص".

وهتفوا وقد أضاءوا المكان بأضواء حمراء من ألعاب نارية معهم "يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر" في إشارة الى إدارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لشؤون البلاد لفترة انتقالية ستنتهي منتصف العام و"يا سيادة النائب العام أم الشهيد مش عارفة تنام" و"ثوار أحرار هنكمل المشوار" و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"يا نجيب حقهم يا نموت زيهم".

ولدى بدء المسيرة هتف المشاركون الذين ارتدى معظمهم قمصانا حمراء بلون قمصان فريق الاهلي "حرية" ورفعوا لافتات كتبت على احداها عبارة "المجد للشهداء الالتراس الاهلاوي". كما رفعوا علم مصر وأعلام النادي الاهلي أحد أكبر ناديين في مصر والآخر هو نادي الزمالك.

وقال محمد عيد (20 عاما) وهو طالب جامعي ومن ألتراس الزمالك "جئت من أجل شهداء بورسعيد وشهداء 25 يناير وكل شهداء مصر."

وقال عماد عبد الله (51 عاما) صاحب شركة وكان يبكي "علمت بالمسيرة وجئت معهم من النادي الاهلي. لا بد أن يثبت النائب العام حق هؤلاء الشباب وأن تصدر أحكام بالاعدام على الفاعلين."
وقال حسام علي (24 عاما) الذي كسرت ذراعه في الهجوم "الجيش والشرطة كانوا يتفرجون علينا ونحن نتعرض للاعتداء."

واحتجاجا على أحداث بورسعيد نظم ألوف النشطاء مظاهرات في الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية الشهر الماضي تحولت الى أعمال عنف أسفرت عن مقتل عشرة نشطاء وإصابة مئات آخرين.

وبعد ساعات من تنظيم المسيرة والتظاهر أمام دار القضاء العالي انصرف المشاركون في هدوء.ولم يكن هناك وجود لقوات الامن في أي وقت خلال أي من المسيرة أو المظاهرة.مسيرة حاشدة لألتراس أهلاوي تطالب

lsdvm pha]m gHgjvhs High,d j'hgf fhgrwhw gqphdh l[.vm f,vsud] lowvm lsdvm High,d gqphdh fhgrwhw f,vsud] j'hgf

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : مسيرة حاشدة لألتراس أهلاوي تطالب بالقصاص لضحايا مجزرة بورسعيد

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1