عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 04-03-2010, 01:11 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي صدام الكبار عنوان الاسبوع 17 في الدوري الكويتي


2010 - 16:56
صدام الكبار عنوان الأسبوع السابع عشر

كرة القدم - الدوري الكويتي



المرحلة السابعة عشرة من تشهد مواجهة رباعي الصدارة، إذ يلعب القادسية المتصدر مع النصر، والكويت الوصيف مع كاظمة الثالث
صدام الكبار عنوان الاسبوع الدوري



الكويت - تشهد المرحلة السابعة عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم السبت مواجهة رباعي الصدارة، إذ يلعب القادسية المتصدر مع النصر، والكويت الوصيف مع كاظمة الثالث، فيما يخوض العربي مواجهة سهلة أمام التضامن، ويلتقي السالمية مع الصليبخات.

القادسية دون مهاجميه
ويدرك القادسية المتصدر (35 نقطة) أن الخطأ ممنوع قبل 5 جولات على نهاية الدوري، والاعتماد على كل الأسلحة التي تبقيه في الصدارة جولة أخرى، سيما أنه يخوض مباراة صعبة مع النصر الذي فاز 3-2 في القسم الثاني.
ويعاني مدرب القادسية محمد إبراهيم من غياب أبرز مهاجميه، إذ تحوم الشكوك حول مشاركة السوري فراس الخطيب وبدر المطوع، ما قد يضطره للعب بطريقة متوازنة في الأداء الدفاعي والهجومي، بعد أن كان يلعب بأسلوب هجومي بحت بإشراك 3 مهاجمين.

النصر يسعى لإيقاف المتصدر
ويسعى النصر الرابع (30 نقطة) من جانبه، إلى وقف القادسية وتقليص الفارق بينهما، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة مع الكويت تقام يوم 7 نيسان/ابريل الجاري، ومن المحتمل أن يتصدر الدوري حال فوزه.
وسيدخل مدرب النصر البرازيلي مارسيلو كابو المباراة متسلحاً بالعناصر الضاربة منذ البداية خصوصا في الوسط والهجوم، معتمداً على طلال نايف وعبد الرحمن الموسى ومحمد راشد والبرازيليين رودريغو سوزا ومارسيلو سانتوس ومتصدر هدافي الدوري باتريك فابيانو.
وقد يلجأ كابو إلى الهجمات المرتدة كسلاح لضرب دفاع القادسية كما فعل في مباراتهما الأخيرة في القسم الثاني.

الكويت يواجه كاظمة وعينه على الصدارة
من جانبه، يطمح الكويت الوصيف (33 نقطة) في مباراته مع كاظمة إلى تأمين الفوز، وربما خطف الصدارة من القادسية حال تعثره أمام النصر.
ويعتمد المدرب البرازيلي ارثر على مواطنيه روجيرو وكاريكا في الضغط على دفاع كاظمة، وإعطاء فرصة أكبر إلى وليد علي والعماني اسماعيل العجمي بالانطلاق من الخلف، ويفتقد إلى خدمات المهاجم المنقذ في المباريات الأخيرة علي الكندري.
ويريد كاظمة الثالث (31 نقطة) أن يثبت أن الطفرة الكبيرة في المستوى والأداء لم تكن بمحض الصدفة، بل لأن الفريق تأقلم على أسلوب المدرب الروماني ايلي بلاتشي. وهو بحاجة إلى الفوز لأنه يحتل المركز الثالث، وسيكون مصيره بيد الفرق الأخرى في حال إخفاقه.
ويعول بلاتشي على نجمي الوسط طارق الشمري وفهد العنزي، ومن خلفهما المتألق الكيني محمد جمال، وعلى المهاجم يوسف ناصر لتراجع مستوى فهد الفهد.

التضامن يتشبث بالأضواء عبر العربي
ويسعى العربي الخامس (21 نقطة) في مباراته مع التضامن إلى تحقيق فوزٍ معنوي يقربه من فرق الصدارة أو يجعله يحتل مركزاً متقدماً، إذ من المتوقع أن يزج المدرب الكرواتي دراغان سكوسيتش بكل من محمد جراغ والجزائري أمير سعود منذ البداية لاكتساب لياقة المباريات بعد غياب طويل بسبب الإصابة، نظراً لعدم مشاركتهما مع الفريق إلا في الدقائق الأخيرة في المباريات السابقة.
من جهته، يأمل التضامن قبل الأخير (5 نقاط) في نقطة التعادل على أقل تقدير، لأنه يحاول الهروب من السقوط إلى دوري المظاليم، بعد أن اقتنع أن هذا المركز ربما يجنبه الهبوط وخوض مباراة فاصلة مع ثاني دوري الدرجة الأولى.

السالمية في نزهة أمام الصليبخات
أما السالمية السادس (17نقطة)، فيطمح بدوره إلى فوز معنوي على الصليبخات بعد خروجه هذا الموسم خالي الوفاض من أي لقب، وآخرها إقصائه من الدور ربع النهائي لكأس أمير الكويت أمام العربي بخسارته 1-2 .
أما الصليبخات الأخير (3 نقاط) فيسعى إلى تحقيق الفوز الثاني والذي ربما يفيده في تجنب الهبوط، بيد أن حال الفريق يسير من سيئ إلى أسوأ .

w]hl hg;fhv uk,hk hghsf,u 17 td hg],vd hg;,djd hg],vd hg;fhv hg;,djd w]hl

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : صدام الكبار عنوان الاسبوع 17 في الدوري الكويتي

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1