عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-07-2010, 01:13 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي عيسى الجوكم : هي بطولة للهلال .. وأكثر من بطولة للاتحاد


عيسى الجوكم
هي بطولة للهلال .. وأكثر من بطولة للاتحاد ..!!
عيسى الجوكم
عيسى الجوكم بطولة للهلال وأكثر
- النهوض بعد السقوط صعب .. والعودة لرحلة النجاح بعد الفشل .. تتطلب عامل الوقت .. إلا أن الكبار يستثنون هذه القاعدة .. لأنهم يملكون أدوات العودة السريعة .
- ولا يختلف اثنان على أن الاتحاد أخفق وفشل هذا الموسم .. ولا يختلف اثنان أيضًا أنه ضمن قائمة الكبار .. ليس محليا فقط .. بل حتى على مستوى القارة .
- ربما معادلة السقوط والفشل .. تنطبق على اتحاد جدة في منازلته الهلال في أمسية القائد .. فهو من الكبار الذين ذاقوا عطش الألقاب المحلية والخارجية هذا الموسم .. وهو واحد من الكبار الذين « أصيبوا بعين» كما أعتقد .. وهو واحد من الكبار الذي تلقى الطعنات من محبيه قبل خصومه .. لذلك سبح في بركة الحمل الوديع لأكثر من مناسبة .
- ومن مصلحة الكرة السعودية أن يتعافى الاتحاد .. هذا هو المنطق .. فأي تراجع للنمور ، يعني تراجعًا في مستوى الإثارة والندية والمنافسة الشرسة في المسابقات المحلية .. وقد شاهدنا كيف تأثر الدوري بغياب النصر عن المنافسة لسنوات عدة .
- من هذا المنطلق لا أجد حرجًا إذا صنفت لقب اليوم بأنه أكثر من بطولة للاتحاد .. وبطولة واحدة للهلال .. فالأخير شبع من الألقاب المحلية هذا الموسم .. والأول بدأت جماهيره تقلق لدرجة التشبيه بالجار الأهلي في مواسم الركود والابتعاد عن الألقاب ..!!
- هذا النوع من القلق يؤسس لمرحلة انهيار فني .. وابتعاد عن المنصات .. موسم بعد آخر .. وفي النهاية يصبح الكبير الذي لا يتنازل إلا عن لقب أو لقبين في الموسم الواحد .. يمني النفس ولو بلقب يسد به رمق عطشه..!!
- والاتحاد لو خسر أغلى الألقاب هذا الموسم .. فإنه بالتأكيد يسير في اتجاه الركود ..!!
- في الضفة الأخرى الهلال .. ومشكلة هذا الفريق أن جمهوره ينسى الألقاب والبطولات بسرعة .. ويعتبر كل نهائي بطولة موسمية .. لا ينام على وسادة الأفراح .. كلما دخلت خزينته بطولة أو لقب .. يصرخ بأعلى صوته هل من مزيد ؟
- وإذا كان الهلال يتغنى بالخمسين بطولة .. فهو في هذه البطولة بالذات مجروح .. فقد استعصت عليه مرتين .. بل إنه لم يطرق باب النهائيين لها .. ولم ينل شرف لقبها .. وهي تحمل أغلى الأسماء «خادم الحرمين الشريفين» .. وبطولة بهذا الحجم وبهذا الاسم .. تمر مرور الكرام على الهلال «مش معقول» ..!!
- حافز الهلال للقب هو الآخر حاضر وبقوة .. بل هو متعطش له .. ويترقبه من موسمين .. والهلال وجماهيره أكثر ما يزعجهم الانتظار ..!!
- فنيا .. الكفة متساوية .. وعناصر الطرفين قمة .. ولكن ميزة الهلال في جماعيته .. لا سيما أجانبه الذين يجيدون الدور المزدوج في التمويل والتسجيل .. قوتهم في المجموع .. وليس في المهارة .. باستثناء تسديدات نيفيز من الكرات الثابتة أو المتحركة .. ولعل ضعف المحترفين غير السعوديين في الاتحاد وهم العرب في فرديتهم وخاصة هشام بوشروان .. وما بين الجماعية والفردية مسافة ربما تحسم بها نتيجة مواجهة اليوم .
- كلاسيكو .. قمة ومتعة وفن .. مواجهة من نوع خاص .. وإثارة لها نكهتا المميزة .. ومواجهة أقل ما يطلق عليها .. إنها من العيار الثقيل ..!!
- الهلال والاتحاد .. العميد والزعيم .. لغة مثيرة في السنوات الخمس الماضية .. جمالها دراما عالمية .. وحروفها مشاهد بعضها يحمل رسومات دالي .. وبعضها الآخر موسيقى بتهوفن .. ونقاطها تمتد لما بعد المناسبة لشهور .. تشع في بلاط صاحبة الجلالة .. وتولع النار في الشبكات العنكبوتية .. هي هكذا .. لا تمر مرور السحاب .. أمطارها صيفية .. وكلنا يعرف ما تفعله هذه الأمطار في محطة الصيف .. عواصف وبرق ورياح .. يا رب زد من غزارة المطر الفني في الكلاسيكو .. وخفف على أهلنا في العاصمة الرياح والعواصف وتوابعها .. وسلمهم يا رب من كل مكروه .. آمين رب العالمين ..!!

udsn hg[,;l : id f',gm ggighg >> ,H;ev lk gghjph] ggighg hg[,;l f',gm

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : عيسى الجوكم : هي بطولة للهلال .. وأكثر من بطولة للاتحاد

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1