عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 11-25-2013, 12:01 PM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي الإتحاد لإستعادة التوازن أمام الرائد و الفيصلي و الشعلة للهروب من القاع ديربي الصدارة


تستكمل غداً الإثنين لقاءات الجولة العاشرة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بثلاث لقاءات ، حيث يستضيف الهلال غريمه النصر في ديربي الرياض ، بينما يحل الإتحاد ضيفاً على الرائد في بريدة ، و يلتقي الفيصلي بالشعلة في المجمعة .



الهلال × النصر

يستضيف الهلال غريمه التقليدي النصر في ديربي ( القبض على الصدارة ) و أبرز و أقوى لقاءات الجولة العاشرة على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، حيث يحتل الهلال صدارة فرق الدوري بـ 22 نقطة ، و يليه النصر في الوصافة بـ 21 نقطة .

و يدخل الهلال المواجهة و هو في كامل جاهزيته الفنية و العناصرية للقاء و إن كان سيفتقد لجهود مدافعه عبدالله الزوري للإصابة ، إلا أن عناصر القوة و الحسم في الهلال تتمثل في البرازيلي نيفيز و المهاجم ناصر الشمراني و سالم الدوسري .

لكن الهلال الذي يسجل رقم تهديفي عالي بـ 23 هدف في تسع جولات ، يعاني في خطوطه الخلفية حيث إستقبلت شباكه تسع أهداف في التسع جولات و هو ليس بالرقم الجيد بالنسبة لفريق يتصدر المسابقة ، لذلك من المتوقع أن يحاول المدرب الهلالي سامي الجابر تغطية الضعف الدفاعي بالتركيز على الحلول الهجومية و التي تشكل نقطة القوة في الفريق .

التشكيلة الهلالية المتوقعة : عبدالله السديري ( حارس مرمى ) تشو هوان و ماجد المرشدي و ياسر الشهراني و سلطان البيشي ( دفاع ) عادل هرماش و كاستيلو و سالم الدوسري و نواف العابد و نيفيز ( وسط ) ناصر الشمراني ( هجوم ) .

بينما تتمثل أهم الأوراق على دكة البدلاء الهلالية في : سلمان الفرج و محمد الشلهوب و المهاجم ياسر القحطاني .

في الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي اللقاء و هو بنشوة إستعادة مجموعة من أهم لاعبيه بعد شفائهم من الإصابات و تتمثل في البرازيليين إيلتون و إيفرتون و الحارس عبدالله العنزي الذي أعلن جاهزيته للقاء مؤخراً ، ليخوض بذلك النصر اللقاء و هو في كامل الجاهزية حيث تعتبر الإصابة الوحيدة في الفريق لمدافعه محمد عيد و هو من اللاعبين البدلاء .

و يتميز الفريق النصراوي في هذا الموسم بجماعية أداءه و عدم إعتماده على عناصر فردية لذلك من المتوقع أن يعتمد كارينيو على اللعب بأداء متوازن و تكثيف منطقة الوسط للمحافظة على منطقة المناورة و هو ما حدث للفريق النصراوي في جميع لقاءاته السابقة مما كان له الأثر في كسب العديد من اللقاءات و قلة إستقبال شباكه للأهداف بثلاث أهداف فقط كأقوى خط دفاع في المسابقة ، بينما سجل الهجوم النصراوي 16 هدف تناوب على تسجيلها لاعبو الهجوم و الوسط و حتى الدفاع كأكبر دليل على جماعية الأداء في الفريق .

التشكيلة النصراوية المتوقعة : عبدالله العنزي ( حارس مرمى ) محمد حسين و عمر هوساوي و حسين عبدالغني و خالد الغامدي ( دفاع ) و إبراهيم غالب و شايع شراحيلي و محمد نور و باستوس و يحيى الشهري ( وسط ) محمد السهلاوي ( هجوم ) .

و يبرز في دكة البدلاء النصراوية : العائدان من الإصابة إيلتون و إيفرتون و حسن الراهب و عبدالرحيم جيزاوي .

فنياً يعتبر اللقاء متكافئ فنياً بشكل كبير بين الفريقين ، إلا أن الهلال ( الجامح بصدارة الترتيب ) يريد الإبتعاد بها بالفوز أو الحفاظ عليها بالتعادل على أسوأ تقدير ، بينما يسعى النصر ( الطامح لإستعادة الصدارة ) للظفر بنقاط اللقاء و هو الأمر الذي لن يحصل عليه سوى بالفوز و لا غيره .

يقود الديربي طاقم تحكيم دولي من ايطاليا بقيادة (ماورو بيرقونزي ) ، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».



الرائد × الإتحاد

يحل الإتحاد ضيفاً على الرائد في لقاء يقام على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ، و يعد اللقاء متكافئ إلى حد كبير قياساً بنتائج الفريقين و ترتيبهم حيث يحتل الإتحاد ثامن الترتيب بـ 12 نقطة و من خلفه الرائد تاسعاً بنفس الرصيد و لكن بفارق الأهداف .

و يبرز في الفريق الريداوي نجومه الشبان عبدالعزيز الجبرين و مشعل العنزي و كذلك محترفه برونو مورينو كأبرز الأوراق التي يعتمد عليها مدرب الفريق بن زكري خلال الجولات الماضية و يغيب عنه مدافعه داو المطرود بالبطاقة الحمراء .

بينما يبرز في الإتحاد قائده سعود كريري و البرازيلي ليوناردو و المهاجم فهد المولد ، لكن الإتحاد سيفتقد لمدافعه منصور شراحيلي و كذلك الشاب جمال باجندوح بداعي الإيقاف .

يقود اللقاء الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الله معافا، والدولي صالح الهذلول «رابعاً»، والدولي السابق محمد المقيطيب «مقيماً».



الفيصلي × الشعلة

على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة المجمعة يستضيف الفيصلي نظيره الشعلة في لقاء يطمح فيه أبناء الفيصلي للهروب من قاع الترتيب بـ 8 نقاط في المركز الثاني عشر و هو نفس الطموح الذي يراود الفريق الشعلاوي الذي يقبع في المركز الثالث عشر بثلاث نقاط .

و يتميز في فريق الفيصلي نجم الوسط عبدالله المطيري و أمامه منصور حمزي و ميميلي ، بينما يبرز في الشعلة المغربي حسن الطير و المهاجم وليد جيزاني ، و يفتقد لخدمات محترفه لاسانا فاني الموقوف بثلاث كروت صفراء .

يقود المواجهة الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه عبد الرحيم الشمري، هشام الرفاعي، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبد العزيز العيدان «مقيماً».

tweet
الإتحاد لإستعادة التوازن أمام الرائد

hgYjph] gYsjuh]m hgj,h.k Hlhl hgvhz] , hgtdwgd hgaugm ggiv,f lk hgrhu ]dvfd hgw]hvm ggiv,f gYsjuh]m hgj,h.k hgvh,d hgw]hvm hgaugm hgtdwgd hgYjph]

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : الإتحاد لإستعادة التوازن أمام الرائد و الفيصلي و الشعلة للهروب من القاع ديربي الصدارة

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1