الموضوع: وتلك الأيام
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-13-2010, 07:51 AM

فيلسوف الكويت

إداري
كاتب وإعلامي

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  فيلسوف الكويت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Red face وتلك الأيام





«وتلك الأيام» على شاشة «فايل سيتي»



وتلك الأيام





داخل دار سينما «نايل سيتي» في القاهرة احتفل المنتج المصري محمد العدل والمنتجة إسعاد يونس بالعرض الخاص للفيلم الجديد «وتلك الأيام» بطولة: محمود حميدة، وصفية العمري، وأحمد الفيشاوي، وليلى سامي.

ولم يحضر سوى أحمد وليلى، والفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب المصري الراحل فتحي غانم، ومن إخراج نجله أحمد غانم في أولى تجاربه الإخراجية.

قصة الفيلم تدور حول زوجة صغيرة السن تنبهر بأستاذها وتتزوج منه بعد أن قُتل حبيبها في حادث القطار الذي أحرقته جماعة إرهابية، وتتغير الأحداث سريعاً وتتحول مشاعر الزوجة ليلى سامي من الحب إلى الكره لزوجها سالم (محمود حميدة) الذي تعرفه على حقيقته وتتعرف على أحمد الفيشاوي أثناء زيارته لزوجها في مكتبه، وتتذكر بعض الأحداث لتكتشف أنها تعرفه بالصدفة، فهو الذي أنقذها في حادث قطار الطلبة الذي أحرقه الإرهابيون أثناء عمله كضابط شرطة.

ويشعر سالم بتغير ليلى من ناحيته ويقرر الانتقام منها بعد أن يقنع جميع أسرتها أنها اختلت عقليا، ويتفق مع الفيشاوي على قتلها لأنها خائنة، ويراقبها الفيشاوي جيداً ويكتشف أنها امرأة شريفة فيرفض قتلها.

وتتوالى الأحداث ويرشح سالم إلى منصب وزاري كمجرد أداة لا تجيد سوى التحدث بلسان غيره، وينكشف أمره أثناء تواجده في مقابلة تلفزيونية على قناة فضائية مع مفكر سياسي أميركي يجسد دوره طارق التلمساني.

وأثناء المقابلة تقع من أذن سالم السماعة التي يلقن بها ويفتضح أمره على الهواء مباشرة ويهرب إلى مسقط رأسه في أحد الأرياف ويسكن مع والدته التي تجسدها الفنانة صفية العمري والتي تعود للسينما بعد غياب أكثر من 15 سنة، لتقدّم أفضل الأدوار التي يتناولها الفيلم، فهي نموذج للأم التي تعرف خطايا ابنها ومشاكله ودائما ما تواجهه بها، ولكن في الوقت نفسه تحب أن تراه في أكبر المراكز العلمية والسياسية.




,jg; hgHdhl hglphg ,jg;

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : فيلسوف الكويت - القسم : منتدى الفن
- رابط الموضوع الأصلي : وتلك الأيام

رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1