عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 01-17-2019, 12:29 AM

alshmo5

موقوف

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  alshmo5 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي



 
افتراضي أهمية العلم الحديث


أهمية العلم الحديث



العلم الحديث

العلم: هو علم الشي على حقيقته، وهذه الحقيقة لا يتم ادراكها الا بالمعرفة، والعلم يتحسن في شتى الساحات فقد يطلق العلم على معان كثيرة، مثل: (علم العقايد، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، وعلم الارض،…)، وهو اي معرفة يجتهد فيه الانسان ويمكن النفع منه للناس، وهناك علوم اخرى ظهرت في العصر الجديد وسميت بالعلم الحديث، مثل: (علم الحاسوب، والمحاسبة، والادارة، والاقتصاد،…) ويشمل اي معرفة قد تم ظهوره ما بين قرن العشرين والواحد والعشرين، وبذلك لذلك العلم اهمية عظيمة سنقوم بالتعرف عليه من اثناء ذلك المقال.

اهمية العلم الحديث

ان الانسان يحيى بالعلم ويموت بالجهل كما صرح الشاعر احمد شوقي: (مقبور في بدنه رافل في كفنه غريب في وطنه ، هو مقبور في بدنه واجسامهم قبل القبور قبور)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (ان العلماء ورثة الانبياء، ان الانبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما انما ورثوا العلم فمن اخذه اخذ بحظ وافر. رواه الترمذي وغيره وصححه الالباني.

ان اهم ما اعتمد عليه العلم الجديد هو تطور التكنولوجيا، التي تقوم على استعمال الحاسوب وادواته، كما ان ظهور الانترنت والبرامج ولغات البرمجة، والشبكات، وانظمة الامن والحماية، والانظمة والادارة وغيرها جميعها لها مزايا واهمية عظيمة منها:

بناء الحياة والارض

هذه العلوم الجديدة هي ما يحتاجه الانسان في الوقت الجاري حتى يقوم على اعمار الارض وبنايها باستعمال علوم جديدة تطورت من العلوم القديمة، ولولا ذلك التقدم وظهور العلوم الجديدة لما راينا العالم كما هو هذه اللحظة من مباني وعمارات والخدمات الالكترونية والتواصل عن بعد.

تيسير حياة البشر

في الوقت الجاري بات باستطاعة الانسان ان يقوم باغلب خدماته وهو في المنزل، مثل: صرف الفواتير عن سبيل الانترنت، ولولا وجود ذلك العلم الذي يقدم الخدمة ويسهل علينا ايجاد اجابات حديثة وسهلة لما كان هناك تسهيل في تقديم الخدمات بشتى انواعها.

تقوية الحضارة وابرازها

هناك العديد من الاشخاص يعتقدون ان تطور العالم والتكنولوجيا والوسايل العديدة في تقديم الخدمات وغيرها قد اثرت كثيرا على الحضارة وتاريخ الامة، لكن بالعكس كليا فهي تقوم على اظهارها وكشفها في مواجهة جميع الناس، فعلى طريق المثال الحضارة الاسلامية من المحتمل ابراز معالمها من اثناء التواصل الاجتماعي والتلفاز والافلام الرقمية، فكل تلك الوسايل من المحتمل النفع منها حتى تصب في مصلحة الامة.

فتح ميادين كثيرة للابداع

هذه الساحات فتحت افاق واسعة للكثيرين من اجل الانتاج والابداع، وذلك الابداع هو ما يميز الدول عن بعضها القلة وهو المقياس الحقيقي لمفاضلة امة متقدمة عن امة متخلفة، والسبب يرجع الى ان بعض الدول تقوم على تبني العقول الفطنة والمفك
Hildm hgugl hgp]de

Hildm hgugl hgp]de

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : alshmo5 - القسم : مجلة الشموخ الثقافية
- رابط الموضوع الأصلي : أهمية العلم الحديث

 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1