عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-22-2010, 04:38 PM

جوهر الراوي

إداري

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  جوهر الراوي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
Thumbs up طير شلوى ...!!! تعبير مجازي .!

طير حر ، يجوب الأجواء والنواحي ، لا يرضى بغير المعالي له طريقا ، ولا بغير العزة له صديقا ، ويأنف عن الأمور الصغيرة والتافهة ، إن طلب أحد منه مساعدة ولو لم يعرفه هبّ لنجدته ، تأمره نخوته، وإن استجار به أحد أجاره بلا تردد .
لا يشرب إلا من الماء الصافي الزلال ، ولا يحب تعكير صفائه ، يذبّ عن أعراض الناس ، ويدافع عمن وقع عليه ظلم ، يقدّم نفسه وماله وجاهه في سبيل من يلجأ إليه بسبب ضيم أو ظلم أو جور أو حاجة ، لا يرد أحدا ينتخي به ، ولا يعتذر عن خدمة عن خدمة من طلبه أو دخل عليه ، يبذل المستحيل ، ويعطي عطاء من لايخشى الفقر والفاقة.
إن سمع عن متخاصمين أتى إليهم ولو كان بعيدا ، من أجل أن يصلح ذات البين .
يحب الفزعات والمساعدات ، ويكره الأنانية وحب الذّات ، إن نمى إلى سمعه أن أحدا مريضا من معارفه أو جيرانه أو أصدقائه هب في الحال لزيارته والسؤال عن الأحوال .
وإن سمع عن مشكلة ذهب من أجل أن يجد لها حلا ، كريما في أخلاقه ، عزيزا في نفسه ، له مكانة خاصة في نفوس الناس ، لا يملون معاشرته ، وترتاح نفوسهم لمجالسته ومؤانسته .
يضفي على جو المجالس نكهة خاصة ورونقا فريدا ، إذا تكلم أنصت له الجميع ، وإن سكت أجله الجميع ، إن طلبت منه عونا في المرة الأولى لبّاك ، وفي المرة الثانية لبّاك ، وفي المرة الثالثة لبّاك، فلا يتأفف من طلب المساعدات وإن كثرت وتنوعت .
يحب أن يسعى في حاجات الناس ولوازمهم ، إن استنجد به صاحب حاجة لبّاها سواء كانت صغيرة أم كبيرة ، ولا ينظر إلى مستوى أو جنس أو جنسية صاحب المسألة .
سبحان من أختصه بهذه الخصال الكريمة والسجايا العظيمة .
هذ الطير هو من الطيور النادرة في هذا الوجود ، غالي الثمن ولا يمكن أن يقدّر بثمن ، إنه أغلى من كل كنوز الدنيا ، لا يملكه سوى خالقه ، ولكنه يملك الناس بحسن أخلاقه وكرم طباعه ، إنه لا يصيد إلا الفضائل ولا يبحث إلا عن المعالي والسمو والمراجل راجيا ثواب خالقه ورازقه هذه الفضائل،
هذا الطير الفريد ، أكرمني الله عز وجل بالتعرف عليه منذ بضع سنوات ، فأسرني ولم أستطع الفكاك من أسره ، ما أجمل هذا الأسر وهذا الآسر ، أحببته وجالسته فما أجمل الجلوس معه .
والله ثم والله ثم والله إني أحببته في الله وأشهد الله على ذلك ، لله درّه من طير نادر ، نعم .....فقلّما تجد مثله في هذ الزمان المظلم ، إنه شعلة في سماء الإنسانية والرجولة ، إنه ملاك على صورة بشر إنه شمعة مضيئة في طريق المحبة والأخوة والإنسانية، إنه إنسان ، رجل مثلنا
سميته طيرشلوى كناية عن طير شلوى النادر المعروف وهو نوع من أنواع الطيور النادرة والتي بها صفات جميله ليست كصفات بقية الطيور . أسأل الله أن يطيل في عمره وأن يثيبه على كل أعماله في الدنيا والآخرة وأن نرى من أمثاله في مجتمعاتنا العربية والإسلامية ، وأكيد الأمر لا يخلو من هو على شاكلته وكما قال الحبيب الأول خير البشر ( الخير فيّ وفي أمتي إلى قيام الساعة ) فهذه بشارة ، والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل إنه سميع مجيب . !

بقلم / جوهر الراوي !

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : جوهر الراوي - القسم : منتدى المقالات والنقد
- رابط الموضوع الأصلي : طير شلوى ...!!! تعبير مجازي .!

توقيع » جوهر الراوي
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1