عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 05-30-2010, 11:07 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي رغم غياب الاخضر عن جنوب افريقيا ..حمى المونديال تجتاح المقاهي وسوق الملابس السعودي


رغم غياب الأخضر عن جنوب إفريقيا... حمى المونديال تجتاح المقاهي وأسواق الملابس بالسعودية
سبورت - فهد عبدالله :
اجتاحت حمى مونديال 2010 الشارع السعودي على الرغم من غياب "الأخضر" عن التظاهرة الكروية الأكبر في العالم بعد 16 عاماً من الحضور المتواصل.

وجاء في تقريرٍ للعربية نت أن السعوديون الذين استعدوا بحماسة لشهر كرة القدم، اختاروا منتخبات جديدة ليدعموها في المونديال الأكبر، ويعتقدون أن المونديال مناسبة استثنائية لكرة القدم سواء حضر منتخب بلادهم أم غاب.

ولذلك بدت الاستعدادات في مقاهي الرياض مبكرة لجذب الزبائن وعشاق كرة القدم. ويقول وائل العتيبي: "المونديال حالة استثنائية، هو شهر لكرة القدم القوية، وسواء حضر المنتخب السعودي أم غاب فنحن سنتابعه لأننا نبحث عن متعة كرة القدم، أكثر من دعم منتخب على حساب آخر".

ويرى عدد من الجماهير السعودية أن عدم تواجد المنتخب السعودي لن يؤثر في اهتمامهم بالبطولة، ويواصل العتيبي: "كرة القدم أصبحت لغة عالمية تتواصل بها الشعوب، وحتى عندما شارك المنتخب السعودي في كأس العالم فإننا لم نكن نتابع مبارياته فحسب بل كنا نتابع معظم المباريات".

وفشل المنتخب السعودي في الوصول إلى المونديال للمرة الأولى منذ أن نجح في الظهور في العرس العالمي للمرة الأولى في أميركا عام 1994، وهو الذي شارك في المناسبات الأربع التالية.

ويعتقد اللبناني أحمد سلام المقيم في السعودية أن لكأس العالم وضعاً مختلفاً، فهو يجمع أفضل منتخبات الكرة في العالم في مساحة زمنية محدودة، الأمر الذي يتيح فرصة أكبر لعشاق كرة القدم ليتابعوا آخر فنونها.

ويضيف "شخصياً أنا مهتم بالكرة، لا يهم من سيشارك من المنتخبات العربية في المونديال، فضلاً عن أن المنتخب اللبناني أساساً ضعيف في هذا الجانب، ولذلك فإن وصوله إلى كأس العالم مستبعد، إلا أنني سأخصص جزءاً كبيراً من وقت فراغي لمتابعة مباريات مونديال جنوب إفريقيا، وأتمنى أن تحقق إيطاليا اللقب".

وبات من الملاحظ ازدياد مبيعات الملابس الرياضية، وخصوصاً تلك التي تخص المنتخبات العالمية، والتي من المنتظر أن تنافس على لقب المونديال المقبل، الأمر الذي يؤكده مصطفى جابر الذي يعمل في أحد محال الملابس الرياضية، ويقول: "على الرغم من أن الفترة الحالية هي فترة اختبارات مدرسية، إلا أن مبيعات الملابس الرياضية عالية، وذلك بسبب اقتراب موعد انطلاق كأس العالم".

ويضيف "يُقبل الشباب على شراء الملابس التي سترتديها المنتخبات العالمية في المونديال، ويبدو الإقبال على قمصان الأرجنتين وإنكلترا وألمانيا كبيراً. نجد طلبات كبيرة على قمصان منتخب البرازيل إلا أن عدم توافرها في الأسواق قلل من انتشارها".


غياب الاخضر جنوب افريقيا ..حمى



vyl ydhf hghoqv uk [k,f htvdrdh >>pln hgl,k]dhg j[jhp hglrhid ,s,r hglghfs hgsu,]d hgl,k]dhg hglrhid hghoqv hgsu,]d htvdrdh j[jhp [k,f vyl ydhf

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : رغم غياب الاخضر عن جنوب افريقيا ..حمى المونديال تجتاح المقاهي وسوق الملابس السعودي

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1