عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [1 (permalink)]  
قديم 06-15-2010, 05:35 AM

طارق عبدالله

مشرف منتدى الرياضة

 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  طارق عبدالله غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




 
افتراضي البرازيل قلقة من مواجهة منتخب كوريا الشمالية


البرازيل قلقة من مواجهة منتخب كوريا الشمالية

كرة القدم - كاس العالم 2010



منتخب السيليساو يخشى مفاجآت الفريق الآسيوي المجهول ويؤكد خوضه للمباراة بحذر شديد.
البرازيل قلقة مواجهة منتخب كوريا



جوهانسبيرغ- تستهل البرازيل بطلة العالم خمس مرات مشوارها ببطولة كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا بمواجهة منتخب كوريا الشمالية الذي لا تعرف عنه الكثير وهي متخوفة من تعرضها لهزيمة مفاجئة كما حدث مع إيطاليا في مونديال عام 1966.
تدريبات خلف أبواب مغلقة
وأمر كارلوس دونغا مدرب البرازيل بإقامة تدريبات البرازيل في ملاعب مغلقة في ثلاثة من الأيام الأربعة الأخيرة ضمن استعداداته لمواجهة كوريا الشمالية ضمن منافسات المجموعة السابعة على استاد إليس بارك بجوهانسبيرغ الثلاثاء.
واعترف البرازيليون بأنهم لا يعرفون شيئا عن خصمهم الآسيوي الذي لم يظهر بنهائيات كاس العالم منذ عام 1966 بإنكلترا عندما حقق فوزه الشهير 1- صفر على إيطاليا وتقدم 3- صفر أمام البرتغال قبل أن يخسر 5-3.

ومازالت هذه النتائج المفاجئة مصدرا لإلهام وتحفيز المنتخب الكوري الشمالي الحالي حسبما أكد المهاجم جونغ تاي سي الذي قال إن الكوريين مقتنعون بإمكانية تحقيق فوز تاريخي آخر في هذا المونديال.
وقال جونغ (26 عاما) المحترف في اليابان ويعتبر أشهر لاعبي كوريا الشمالية وأكثرهم شعبية سواء في كوريا أو اليابان نفسها: "ستكون المباراة بالغة الصعوبة ولكننا بوسعنا هزيمة البرازيل".
وأضاف في تصريحات للصحفيين باستاد "ماكولونغ" في تيمبيسا خارج جوهانسبيرغ الأسبوع الماضي: "الجميع يعتقدون أننا لا نستطيع الفوز عليهم ولكننا نتمتع بقلب شجاع وروح عالية للغاية والقلوب الشجاعة قادرة دائما على تحقيق المعجزات".
ونشأ جونغ، المعروف بلقب "روني الآسيوي" رغم تفضيله المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا، في اليابان ويلعب بفريق كاواساكي فرونتالي الياباني مع ثلاثة برازيليين بالفريق.
وقال جونغ : "يتمتع فريقنا بعقلية تشبه العقلية الألمانية التي تعتبر الأفضل في العالم".

سونغ يتوقع تحقيق المفاجأة
من ناحية أخرى، توقع نجم كوريا الجنوبية بارك جي سونغ أن تفجر كوريا الشمالية مفاجأة في ما يطلق عليها "مجموعة الموت".
ولعب بارك، الذي سجل هدفا بمباراة كوريا الجنوبية الأولى بالمونديال والتي فازت فيها 2-صفر على اليونان، أمام كوريا الشمالية مرتين خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ولا يرى أن كوريا الشمالية ستخسر مبارياتها الثلاث بالمجموعة السابعة كما يرى الكثيرون.
وقال لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي: "أعتقد أن كوريا الشمالية بوسعها مفاجأة العالم حتى لو لم تكن معروفة بالنسبة للكثيرين".
وأضاف: "أود مشاهدة كوريا الشمالية وهي تلعب أمام خصومها الكبار، لاشك في أنها تلعب في مجموعة الموت ولكنني سعيد بوصول الكوريتين لكأس العالم".
ولم يعط المدرب البرازيلي دونغا أي تلميحات حول التشكيل الذي ستلعب به البرازيل ولكنه قد يلعب بنفس التشكيل الذي تغلب به على تنزانيا 5-1 في مباراة ودية الأسبوع الماضي مع الدفع بروبينيو ولويس فابيانو في الهجوم.
سيزار وكاكا جاهزان
وتعافي حارس المرمى جوليو سيزار من الإصابة في الظهر أما نجم خط الوسط كاكا الذي اشتكى من شعوره ببعض الضيق فقد استعاد لياقته من جديد.
وقال لاعب الوسط البرازيلي إيلانو الذي من المنتظر أن يلعب إلى جانب فيليبي ميلو وكاكا وجيلبرتو سيلفا: "يجب أن نحترم الكوريين".
وأضاف: "إذا نظرنا إلى السجلات التاريخية سنجد أن البرازيل أحرزت من الألقاب أكثر منهم بكثير ولكن ما أن نبدأ المباراة يجب أن نظهر لهم احتراما لا يقل عن احترامنا لأي فريق آخر".
ومنذ خروج البرازيل من منافسات كأس العالم 2006 بألمانيا على يد فرنسا بالهزيمة صفر-1 في دور الثمانية، أصبح دونغا يفضل اللاعبين المجتهدين الذين يقبلون اللعب بأسلوب أكثر انضباطا مما أثار العديد من الانتقادات للفريق داخل البرازيل.
ولكن دونغا قاد البرازيل للقب بطولة كأس القارات في العام الماضي كما قاد البلاد لإنهاء رحلتها بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم على رأس المجموعة مما جعل البرازيل كعادتها أحد أقوى المنتخبات المرشحة لإحراز لقب كأس العالم.

hgfvh.dg rgrm lk l,h[im lkjof ;,vdh hgalhgdm lkjof hgfvh.dg hgalhgdm rgrm

جميع الحقوق محفوظة وحتى لاتتعرض للمسائلة القانونية بسبب مخالفة قانون حماية الملكية الفكرية يجب ذكر :
- المصدر :
شبكة الشموخ الأدبية - الكاتب : طارق عبدالله - القسم : منتدى الرياضة
- رابط الموضوع الأصلي : البرازيل قلقة من مواجهة منتخب كوريا الشمالية

توقيع » طارق عبدالله
الله يرحــــــــــــــــــــــمك رحمــــــــــــــــة واسعــــــــــــــــة
ويسكنك فسيح جناته

يالشيمــــــــــــــــــــــــــــــاء
الشعر العربي الشعر الغزلي الشعر الفصيح الشعر الجاهلي الشعر النبطي أخبار الشعراء
الشعر والشعراء بحور الشعر منتديات الشموخ الأدبية شبكة الشموخ الأدبية الشعر الشعبي الشعر الفصيح
رد مع اقتباس
 

ظ„ظٹظ†ظƒط§طھ - ط¯ط¹ظ… : SEO by vBSEO 3.5.1